وصفات تبييض الوجه

تبحث العديد من الفتيات عن خلطات تبييض الوجه وأفضل وصفات تبييض الوجه التي تكون أغلبها مستحضرات كيميائي تسبب ضرر كبير  للبشرة أكبر من نفعلها، لذلك فإن أفضل حل للحصول على بشرة بيضاء ونضرة هو استبدال هذه الطرق الكيميائية المجهدة للبشرة بطرق أخرى طبيعية.

وصفات تبييض الوجه
وصفات تبييض الوجه

تفتيح أو تبييض الوجه

في العبارة التالية، حيث يعرف تبييض الوجه على أنه تلك التقنية التجميلية التي تساعد في توحيد لون البشرة، وذلك عن طريق التحكم في نسبة الميلانين الموجودة بالجلد أو البشرة، والذي يكون مسئول عن تحديد لون الجلد ومسئول أيضًا عن حماية الجسم من الأشعة فوق البنفسجية للشمس.

والأن لكي لا نطيل عليكم أكثر من ذلك إذا كنتم تبحثون عن وصفات تبييض الوجه طبيعية، وتتساءلون الأسباب التي قد تقف وراء عدم الحصول على درجة لون موحدة للبشرة، فتابعوا معنا قراءة هذا المقال لتتعرفي على كل هذا وأكثر.

أسباب عدم توحد لون البشرة

  • التعرض الدائم للشمس، تحمل أشعة الشمس أنواع عديدة من الأشعة الضارة إلى جانب الأشعة النافعة، ومن أمثلة الأشعة الضارة الأشعة فوق البنفسجية، التي تسبب ضرر لطبقات البشرة مما يضطر الجلد إلى إنتاج مزيد من الميلانين الذي يترتب عليه اختلاف في ألوان البشرة نتيجة ترسب الميلانين بالجلد.
  • الهرمونات، تظهر عند بعض النساء حالة تسمى بالكلف أثناء الحمل أو بعد الحمل وهي عبارة عن تصبغات غير منتظمة تؤدي على تكون بقع في الجلد.
  • التلوث البيئي، يؤدي تلوث الهواء في البيئة إلى تنشيط مستقبلات الخلايا وتعزيز الإجهاد التأكسدي، الذي يترتب عليه تلف الجلد وتكون البقع بالجلد، إلى جانب ظهور الشيخوخة المبكرة للبشرة.

وغيرها العديد من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى اختلاف لون البشرة لنفس الشخص.

أفضل وصفات تبييض الوجه

هناك العديد من الوصفات لتبييض الوجه ومنها:

1. تبييض الوجه بواسطة الخيار

يعد الخيار أحد وصفات تبييض الوجه الشهيرة، حيث يدخل في تحضير العديد من وصفات البشرة المنزلية، وذلك باعتباره أحد المصادر الهامة للفيتامينات A و C وأيضًا مصدر هام لمضادات الأكسدة، والتي يعمل من خلالها على ترطيب البشرة وزيادة إفراز الميلانين بشكل طبيعي، مما يساعد على تفتيح البشرة وترطيبها وأيضًا تبريد الجلد.

  • يتم استخدام الخيار على البشرة عن طريق خلطه وتطبيقه على الوجه نصف ساعة ثم غسله بعدها بالماء الفاتر 3 مرات أسبوعيا.

2. خلطة تبييض للوجه بواسطة الكركم

  • يحتوي الكركم على مواد مطهرة وأيضًا عناصر مضادة للأكسدة.
  • كما يحتوي الكركم كذلك على مركب الكركمين المشهور بفاعليه في الحفاظ على صحة الجلد وتفتيح البشرة لذلك يستخدم تقريبًا في أي وصفات لتفتيح الوجه أو البشرة.
  • لصنع ماسك الكركم نضع كمية مناسبة من الكركم مع كمية من الحليب، ثم نقوم بعمل معجون من هذا الخليط ونضعه على البشرة لمدة 15 دقيق مرتين أسبوعيا، ويمكن إضافة عسل مانوكا للوصفة.

3. خلطة تبييض الوجه بواسطة جل الصبار

يحمل الصبار خصائص فعالة للبشرة أكثر من التي يحملها أي مكون طبيعي أخر في هذا المقال، حيث يشتهر الصبار بفاعليته في تفتيح البشرة لما يمتلك من قدرة على تبريد الجلد وأيضًا احتوائه على مضادات للالتهابات، كما يساعد الصبار على زيادة فاعلية انقسام خلايا الجلد وتعويض التالف منها وأيضًا إصلاح الخلايا المتضررة بالبشرة.

  • أما عن طريقة استخدامه على البشرة فهي سهلة جداً، حيث يتم أخذ كمية من جل الصبار ووضعها على البشرة، ثم يتم تدليكها بحركات دائرية لمدة 10 دقائق.
  • ويغسل بعدها بالماء الفاتر، ونكرر هذا الأمر مرتين أو 3 مرات أسبوعيا.

4. وصفة تبييض الوجه بواسطة الليمون

يحتوي الليمون على حمض الستريك المعروف بفاعليته في وصفات تبييض الوجه والبشرة، كما يحتوي كذلك على فيتامين C الذي يعمل على إصلاح خلايا الجلد وتعزيز نمو الخلايا الجديدة، بالإضافة على مضادات الأكسدة الذي يحتوي عليها هذا الحامض والتي تحسن من نضارة وإشراق البشرة.

  • يوضع 4 ملاعق من الماء على ربع كوب من عصير الليمون المركز، ثم نضعهم على البشرة باستخدام قطنة.
  • ويتم شطف البشرة بعد 15 دقيقة من وضعه ويكرر هذا الأمر 3 مرات أسبوعيا.

اقرأ أيضًا:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *