التخطي إلى المحتوى

إنقاص الوزن باستخدام الأعشاب، تعد السمنة من أكثر المشاكل التي نواجها على مستوي العالم ويحلم الكثير بالنزول في الوزن بدون أي مجهود، وهناك العديد من الأعشاب التي تعمل على فقدان بعض الوزن بشكل فعال عند تناولها بشكل يومي، بالإضافة إلى وجود بعض الأعشاب التي تعمل على تفتيت الدهون بشكل آمن عكس المواد الكيميائية الغير آمنة.

وصفات الأعشاب لإنقاص الوزن

هناك وصفات عديدة لإنقاص الوزن ومنها:

وصفة القرفة مع التوابل

تعد القرفة مع التوابل من أحد وصفات الأعشاب لإنقاص الوزن بشكل فعال وآمن خاصة للمصابين بمرض السكري، وللقرفة القدرة على إنقاص الوزن بسبب تأثيرها القوي في الحفاظ على انخفاض مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى أن القرفة تساعد على تقليل مستوي هرمون الأنسولين الناتج من تناول الكميات الكبيرة من الكربوهيدرات.

وصفة إنقاص الوزن بالجينسينج

يعد الجينسينج من الأعشاب التي تساعد على خفض الوزن، ويعمل على تعديل المزاج، بالإضافة لقدرتها على خفض مستويات السكر في الدم، ويقلل من الإجهاد، وهو عبارة عن جذر عشبي يتم أخذه من آسيا وبعض الأماكن في أمريكا الشمالية، ثم يتم تناوله في صورة شاي الأعشاب الساخن.

وصفة إنقاص الوزن بعشبة الهندباء

يعد عشب الهندباء مغذي جدًا لاحتوائه على كميات كبيرة من البيتاكاروتين والألياف الغذائية، والفيتامينات المفيدة للجسم، ويستخدم عشب الهندباء في إنقاص الوزن لقدرته على خفض نسبة السكر في الجسم، ونسبة الكوليسترول في الدم، ويساعد على الشبع عند تناوله بين الوجبات.

وصفة إنقاص الوزن بالثوم

تناول الثوم الطازج يعمل على مساعدة الجسم في التمثيل الغذائي، ويمنع الثوم تكوين الدهون في الجسم، يتم إضافته إلى الطعام أو تناوله صحيح، وتعد وصفة الثوم من أفضل وصفات الأعشاب لإنقاص الوزن.

وصفة الكمون والبردقوش لإنقاص الوزن

في البداية يجب تحضير المكونات وهي:

المكونات:

  • (ربع ملعقة صغيرة قرفة، ربع ملعقة صغيرة، زنجبيل، عصير ليمونة، ربع معلقة من البردقوش، كوب من الماء الساخن).

طريقة التحضير:

  • يتم خلط جميع الأعشاب مع بعضها بإضافة الماء الساخن.
    يتم تصفية المشروب جيدًا وشربه قبل الوجبات بنصف ساعة.

وصفة الشاي الأخضر والزنجبيل لإنقاص الوزن

تتكون تلك الوصفة من (ملعقة من الشاي الأخضر، ملعقة صغيرة من البابونج)
يتم إضافة هذه المقادير مع بعضها إلى كوب من الماء الساخن، يشرب قبل النوم يوميًا.

وصفة الشاي الأخضر والنعناع والرمان المطحون

مقادير الوصفة ملعقة صغيرة من (الشاي الأخضر، النعناع الأخضر، الرمان المطحون)
يتم إضافة جميع المكونات في كوب من الماء المغلي وعندما تبرد يتم شربها قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.

خلطة الأعشاب السبع لفقدان الوزن

تتكون تلك الوصفة من (الكمون والقرفة والبردقوش، الزنجبيل، النعناع، سلامكا، بابونج)
تعد من أشهر وصفات التنحيف وأكثرها فعالية لفوائد الأعشاب المكونة منها حيث يتم وضع كميات متساوية من كل نبتة في كوب ماء ساخن وشربها يوميًا.

الينسون لأنقاص الوزن

يعد شرب الينسون قبل الأكل بشكل دائم من الأمور التي تساعد على الإحساس بالشبع وحرق الدهون وتعتبر من أكثر الوصفات العشبية فعالية في حرق الدهون.

وصفة القهوة الخضراء لإنقاص الوزن

تعد القهوة الخضراء من أكثر الأعشاب التي تعمل على نزول الوزن بشكل آمن ومضمون، ولها العديد من الفوائد مثل تنظيم ضغط الدم ونسبة السكر وامتصاص الكربوهيدرات.
يتم تحضيرها من خلال وضع معلقة من القهوة ووضعها على النار بإضافة بعضًا من الماء، تأخذ بين الوجبات، فهي تساعد أيضًا على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

وصفة أعشاب دكتور سعيد حساسين لإنقاص الوزن

تتكون تلك الوصفة من 200 غرام من أعشاب (رجل الأسد، المرمرية، حبة البركة، الكمون، النعناع) يتم طحنهم معًا وتناول ملعقة كل يوم مرة في الصباح ومرة في المساء وهي من أفضل وصفات الأعشاب لإنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *