التخطي إلى المحتوى

يوفر المركز القومي نتائج قياس برقم الهوية ورمز التحقق للاختبارات التي ينفذها العديد من طلاب المملكة العربية السعودية، وذلك تسهيلاً على المواطنين بالسعودية وقد حرص المركز على أن يتم ذلك عبر عدة خطوات يمكن للطالب اتباعها ليتم حصوله بسهولة على نتائج القياس الخاصة به بسهولة.

نتائج قياس برقم الهوية ورمز التحقق

نتائج قياس برقم الهوية ورمز التحقق بالسغودية
نتائج قياس برقم الهوية ورمز التحقق بالسغودية

يستعلم المتقدم للاختبار عن نتائج قياس برقم الهوية ورمز التحقق وذلك عن طريق الدخول إلى الموقع الذي تم تخصيصه من قبل المركز للاستعلام عن النتائج من خلال هذا الرابط”اضغط هنا“.

ستظهر مباشرة الصفحة الرئيسية للموقع و التي يمكنكم تسجيل الدخول إليها عن طريق إضافة اسم المستخدم وكلمة المرور يعد ذلك سيظهر أمامك خِيار بعنوان استعلام عن نتيجة اختبارات قم بالنقر فوقه.

كذلك قم بإدخال كافة البيانات التي سيتم طلبها منك لإتمام الاستعلام بنجاح وستكون البيانات عبارة عن اسمك بالكامل ورقم هويتك الوطنية وستقوم بإدخال رمز التحقق وذلك وفقاً للبيانات التي ستراها أمامك.

انقر على تسجيل الدخول وقم بإدخال البيانات التي سيطلب منك الموقع ملؤها إلى أن يتم ظهور نتيجتك متضمنة اسم الطالب ونوعية اختباره واسم المادة ورقم هوية الطالب وبعض البيانات الأخرى التي يطلبها منك الموقع لتستطيع الحصول على النتائج بعدها.

شروط تسجيل العضوية في قياس

هناك بعض الشروط الخاصة التي قد تم وضعها لتسجيل عضويتك في قياس، ومنها يلزم على المتقدم أن يأتي بأوراقه الرسمية كاملة والتي لابد منها للتقديم مثل شهادة التعريف، ويجب أن تكون مصدقة من جهة عمل الطالب وأن تحتوي على الراتب الأساسي أو رتبة وظيفة المتقدم للعضوية.

إرفاق صورة لكارت الحساب البنكي للمتقدم أو تقديم شهادة مصدقة كما يرفق مع الأوراق صورة شخصية للطالب، يقوم المتقدم بإضافة تاريخ ميلاده وتسجيل الرقم الخاص بالسجل المدني للمتقدم.

يقوم المتقدم بملء بعض البيانات التي ستطلب منه كاملة وحقيقية ثم يقوم بإدخال رمز التحقق للتأكيد على تسجيل عضويته قبل أن يقوم بالنقر على خيار تسجيل لإنهاء عملية تسجيل عضويته في قياس.

موعد ظهور نتائج قياس

تمكن الكثير من طلبة وطالبات المملكة من اجتياز اختبارات التحصيل التي قد قام بالإعلان عنها المركز الوطني للقياس والتي ربما يمتد موعد انتهاء هذه الاختبارات إلى منتصف شهر يونيو من العام الجاري.

كذلك حرص المركز على إعطاء كل طالب الدرجة التي يستحقها نتيجة فاعليته في الاختبارات التحصيلية ولهذا ففي غضون وقت قليل جداً سيقوم المركز بإعلان النتائج الخاصة بهذه الاختبارات.

كما يرجى العلم بأن إعلان النتائج في الأوضاع العادية لا تتجاوز مدة الشهر بعد انتهاء آخر اختبار تحصيلي، أما في ظل أزمة كورونا الراهنة فقد لا يستطيع المركز تحديد تاريخ مؤكد للإعلان عن النتائج.

ولكنه سيكون حريصًا على المصلحة العامة للطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية وسيبذل ما بوسعه من جهد للإعلان عن النتائج في أسرع الأوقات.

أهداف اختبارات قياس

لم يتم تحديد نوعية الاختبارات التحصيلية على الطلبة والطالبات دون وجود هدف هام ونبيل من وراء هذه الاختبارات، حيث حرص المركز الوطني للقياس بتعاونه مع حكومة المملكة على إجراء هذه الاختبارات على الطلبة.

  • الحرص على معرفة مدى قدرة الطلبة على القياس.
  • أيضاً للتعرف على مدى استيعاب الطالب أو الطالبة للمواد المختلفة المقروءة.
  • قياس قدرة الطلاب على الاستنتاج والتحليل.
  • كذلك مدى إدراك الطلاب لفهم بعض العلاقات المنطقية وربطها ببعض.
  • قياس قدرة التحليل وقدرات الاستدلال ومدى استعداد الطالب استفادته من هذه العلوم بوجه عام.

أخيرًا التوصل إلى نسبة مقدرة الطالب على فهم المصطلحات الرياضية; وقدرته على حل المسائل والمعادلات الرياضية التي لا تعتمد إلا على المفاهيم الأساسية في المادة، وذلك في المسائل الخفيفة او الصعبة  والمعقدة.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *