التخطي إلى المحتوى

ينتظر العديد من الأشخاص نتائج قبول المباحث العامه حيث أعلنت المباحث العامة عن النتائج النهائية الخاصة بالقبول، ولذلك قد قمنا بتجميع كافة البيانات اللازمة لكم لتتعرفوا على نتائج القبول التي تمت بشكل نهائي، والطرق الخاصة والمتبعة للاستعلام عن هذه النتائج.

نتائج قبول المباحث العامه

وضعت رئاسة أمن الدولة بالمملكة العربية السعودية بعض الشروط حتى يتم قبول المتقدم لهذه الوظيفة  ويتسنى لهم التعيين في المباحث العامة، حيث قامت عدة مصادر داخل الرئاسة بذكر الخدمات التي سيتم الحصول عليها في الموقع ابشر.

قامت الرئاسة بإعلان النتائج النهائية الخاصة بالتقديم في المباحث العامة للرتب التالية (جندي، عريف، رقيب)  لهذا العام بجميع المناطق الموجودة بالمملكة، وقد حرصت الرئاسة على نشر نتائج قبول المباحث العامه.

الخطوات اللازمة للحصول على النتائج

توجد عدة خطوات يمكنك اتباعها للتعرف على نتائج قبول المباحث العامه فبعد أن تقوم بالاستعلام عن النتيجة ويظهر اسمك ضمن العديد من المقبولين بالوظيفة، سيتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية وستجده مكتوباً مع النتيجة.

  • أحضر جميع الأوراق الرسمية وكافة المستندات التي ستحتاج إليها خلال المقابلة، أما إن حدث وتم رفضك من قِبل الرئاسة، ستجد سبب الرفض مذكور خلال إعلان النتائج، وفي حالة وجود حل بديل عن الرفض سيتم ذكره أيضاً، وفيما يلي خطوات الاستعلام عن النتيجة.
  • قم بالدخول على موقع ابشر ثم اضغط على الخيار أمن الدولة السعودية، ستجد عدة خدمات يعرضها عليك الموقع كل ما عليك فعله هو القيام بالنقر على  نتائج قبول المباحث العامه، ثم قم باختيار استعلام عن النتيجة.
  • ادخل البيانات اللازمة حتى يمكنك الاطلاع على نتيجتك في الموقع وستكون بإدخال اسمك والرقم الخاص بالهوية الوطنية ونوع الوظيفة التي تقدمت بالطلب إليها سواء كنت متقدم إلى رتبة (رقيب أو عريف أو جندي).
  • قم بإدخال المكان الذي تسكن فيه ثم اضغط على خيار عرض النتيجة سيقوم الموقع بعرض النتائج أمامك سواء كانت بقبولك في الوظيفة التي قدمت إليها أو رفضك بشكل قاطع.

اقرأ أيضًا: نتائج القبول المبدئي وزارة الدفاع

المستندات المطلوبة في التقديم للوظيفة

أعلنت الإدارة العامة بضرورة إحضار المقبولين في الوظائف الخاصة بـ المباحث العامة بعض الأوراق الرسمية والوثائق الخاصة و التي سنذكرها لكم تالياً:

  • يقوم المتقدم بإحضار نموذج خاص بطلب التحاقه بالخدمة العسكرية على أن يكون النموذج مطبوع، ويقوم بتعبئة النموذج ثم يوقعه من الجهات الرسمية الخاصة بهذه الخدمة، حيث يقوم بإحضاره في الموعد الذي تم تخصيصه للمراجعة.
  • إحضار عدد 2 صورة طبق الأصل من مؤهله الدراسي وجميع الشهادات الإضافية الحاصل عليها المتقدم  للوظيفة و التي تتناسب مع الوظيفة المطلوبة، كما يقوم  المقبول بإحضار 4 صور تكون واضحة من بطاقة هويته  الوطنية، أيضاً يأتي بأصل بطاقة الهوية حتى تتم مطابقتها بالمتقدم.
  • يجلب المتقدم معه عدد 2 صورة تكون واضحة من السجل الخاص بأسرته هذا إن كان متزوجاً، كما يحضر شهادة بحسن سيرته وسلوكه، ويحضر معه صورة واضحة من البطاقة الوطنية لوالده أو سجل الأسرة.
  • يحضر أيضاً في حالة وفاة الوالد صورة من البطاقة الوطنية لولي أمر المقبول أو صورة من حفيظة النفوس أو من سجل الأسرة، ويقوم بإحضار نفس الأوراق المطلوبة لجده إن وجدت وهي صورة لبطاقة الهوية أو سجل الأسرة أو من حفيظة النفوس.
  • ويأتي معه بصورة للبطاقة الوطنية للأم هذا إن لم تكن قد تمت إضافتها إلى سجل الأسرة، وعدد 8 صور شخصية مقاس 4×6 على أن تكون الصور بخلفية بيضاء و بالألوان وحديثة.
  • عدد 2 نسخة أصلية من السجل الأكاديمي لمن حصل على بكالوريوس أو دبلوم، وفي حالة كانت شهادته صادرة خارج المملكة يقوم بإحضار معادلة شهادته.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *