التخطي إلى المحتوى

معني اسم كارما، يعتقد البعض أن اسم كارما يعني الكرم و السخاء في العطاء للآخرين.ويعتقد أن أصل اسم كارما بقصد بـه كرمة العنب أو كروم العنب.

معني اسم كارما

هناك بعض الأقاويل تدور حول أن للاسم أصل الاسم عبري ولكن لا توجد دلائل على هذا الحديث.

ولكن الادلة الموجودة تؤيد أن أصله يتبع الديانات الهندية مثل الهندوسية، البوذية، وغيرها من الديانات الهندية المعروفة.

وقد يظن البعض أن اسم كارما هو نفس معنى ومدلول اسم كارما، ولكنه اعتقاد خاطئ لأن كل اسم منهم له اصل ومعني مختلفين، وكما ذكر اسم كارما له أصله أعجمي ويحمل معنى العدل. .

أما كارمة فإن أصوله عربية، ومعناه اشجار العنب، ويرمز لهذا الاسم في الدول العربية للكرم والعطاء.

وذلك يعتبر أهم أسباب انتشار هذا الاسم بصورة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، وهو من الأسماء الحديثة.

معنى اسم كارما في القرآن

وهذا الاسم هو من الأسماء الأعجمية الحديثة وليس العربية، ولم يرد ذكره في آيات القرآن الكريم.

معنى اسم كارما هو العدل، فيقصد به أن من يفعل خير يجد العواقب خير، ومن يفعل شر يواجه عواقب الشر وهذا هو العدل.

أما الاسم علي لفظة كرمة فهو عربي ومن أصل عربي، فالمُعجم يحتوي على كلمة كرمة ومعناها شجرة العنب المثمرة الناضجة.

حكم التسمية باسم كارما

بسبب أن هذا الاسم أعجمي وليس عربي يرى البعض أنه لا يجوز تسمية بنات المسلمين بهذا الاسم، ، ولكن يرى البعض الآخر أنه يجوز التسمية به لأنه أعجمي ولكننا نعلم معناه ولا نجهله.

كما إن معناه يحمل صفة محمودة حيث يُشير اسم كارما إلى الكرم والعدل، وهي صفات محبوبة نرغب في التميز بها جميعًا .

فالأسماء التي يحرم تسميتها فهي الأسماء الأعجمية التي لا نعلم معناه، أو الاسم الذي يكون معناه سئ، أي يدل على الكفر أو يوجه إلى الرذيلة وغيرها من معاني سيئة لا يجوز تسمية أبنائنا بها.

وايضا معنى اسم كارما هي العدل الأخلاقي وتختلف بعض الأقاويل على تفسير معنى الاسم، فهناك من يقول أنها اسم عبري. ويحمل معنى الحديقة الواسعة أو البستان الجميل . وبعض الأقاويل تفسره أنه شجرة العنب. كما أن اسم كرما تأتى من الكرم والجود بسخاء ومعناه أن صاحب الاسم كريم معطاء وفعال للخير. كما يقولون انه اسم يدل على شجرة بقلة الكرم وهو شجرة مثمرة تأخذ من ثمارها عصارة.

صفات حاملة اسم كارما

اسم كارما كما علمنا من معنى الاسم أنه يحمل صفات جميلة وطيبة وكريمة. ومن أهم صفات اسم كارما هو الكرم والجود. كما يدل الاسم على صفات صاحبة الجميلة. أن صاحبة اسم كارما انسانه على خلق تحب الهدوء ولها كاريزما خاصة بشخصيتها. محبوبة من بين المحيطين به تحب تكوين الصداقات الكثيرة وتهوى السفر والترحال، فهي أغلب الوقت تميل الى سماع الأغاني الرومانسية الرقيقة. كارما تدل على الأنوثة والإنسانية بأسمى معانيه وتدل على التواضع في معاملة الآخرين. كما تساعدالمحتاج دائما وكثيرا ما تقف مع الأصدقاء في أحرج الأوقات وفي أوقات الكرب فهي شخصية تحمل الطابع الطيب النبيل الجميل لصاحبها.

معنى اسم كارما في علم النفس

اسم كارما اسم من الأسماء التي تحمل صفات إيجابية لصاحبة الاسم فهي مميزة و شخصية جذابة تجذب العيون والعقول حين تتحدث وتجذب علامات الإعجاب بها عندما تصمت . فهي شخصية تحب مساعدة الآخرين متعاونة وتحب دائما مساعدة المحتاج، فاسم كارما يدل على شخصية كثيرة التواضع و تكره التكبر وهادئة تنزعج وتبتعد عن الضوضاء.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *