التخطي إلى المحتوى

معنى اسم وليد، اسم وليد هو اسم اصله عربي، يطلق اسم وليد على الذكور، وهو المولود حديث الولادة، تتعدد له المعاني الطيبه المحمودة، يتميز اسم وليد بالحسن والجمال والرقه الرفيعة، يفضل الكثير من الآباء والأمهات تسمية طفلهم باسم وليد، ومن الرغم أن اسم وليد من الأسماء القديمة إلا أنه ما زال الآباء والأمهات يستخدمونه لرقته العالية، سوف نتحدث بالتفصيل عن اسم وليد من حيث معلومات دقيقة للتسهيل على الآباء والأمهات اختيار اسم المولود.

معنى اسم وليد

اسم وليد هو اسم علم مذكر،يعني الصبي حديثي الولاده ،اسم وليد يعني الجمال والرقة والوقار ،يحمل اسم وليد معاني راقيه تدل على قوته الفائقه ،اسم وليد وزنه فعيل على وزن مفعول ،واسم وليد يتصف برجاحة العقل وحسن التفكير،يفضل الكثير تسمية أطفالهم بأسماء قويه ورقيقه معبره عن كل ما هو راقي .

صفات حامل اسم وليد

حامل اسم وليد يتصف بالقوه والصلابه وحسن المعاملة لدى الآخرين، كما أنه يتصف بالحكنه في اتخاذ الامور ،تتصف شخصية اسم وليد بالوقار و بالطموح والتفاؤل ،ومن اللطف والجمال أن يتصف الشخص بالطموح والوقار ،أن الطموح اهم شئ لدى الشخص ،حيث يمكنه من تحقيق أحلامه العاليه،يتسم حامل اسم وليد بأنه معطاء للخير ،كما أنه يتسم بأنه شخص اجتماعي لا يحب الوحده ،يحب حامل اسم وليد المغامرات الممتعه والتجارب الغريبه المذهله .

مشاهير يحملون اسم وليد

الخالد بن الوليد: هو قائد عسكري مسلم ،لقبه الرسول صلى الله عليه وسلم بسيف الله ،اشتهر بن الوليد بتخطيطه الرائع في قيادة الجيش ،اتصف بن الوليد بالحكمه والشجاعه ،كما أنه يتصف بالبلاغة والفصاحة ،لعب بن الوليد سيف الله دورا عظيما في انتصار قريش علي المسلمين في غزوة أحد قبل دخوله الاسلام ،تم اعتنق خالد بن الوليد الإسلام بعد صلح الحديبية،شارك في حملات مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنها مونه وفتح مكة .

الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود :هو الابن الثاني للأمير طلال بن عبدالعزيز ،هو رجل أعمال سعودي ولد في الرياض ،يعد الوليد رابع أغنى رجل بالعالم يمتلك ثروه 21 مليار دولار ،متزوج من اميره الطويل.

اقرأ أيضًا: معنى اسم علي

شعر ورد به اسم وليد

وليد

فرحتي تزداد لو تضحك عيونك

وفي الهجر ازعل واشتاق لك كثيراً

يستقيم دربك بأخلاقك وذاتك

كل طباعك ياهدى مطلب حياتي

وليد

اسمك البستان وحروفك ورود

والقلوب فاحت عبير ترسل حنان من جمالك

انثر الكلمة وعود شوقي لك ياسمين ساكن في الكيان

دلع اسم وليد

  • ليدو
  • دود
  • دودي

اسم وليد باللغه الانجليزيه

يكتب اسم وليد بهذه الطريقه Waleed.

حكم اسم وليد في الإسلام

حقيقهً لا يوجد خلاف على اسم وليد في الإسلام ،لانه لا يوجه اي إساءة للقرآن أو السنة النبوية ،بل هو اسم يحث على الحسن والجمال والصفات الطيبه المحموده ،بل ينصح بتسمية اسم وليد لانه خفيف على اللسان وطيب الخلق .

تفسير اسم وليد في علم النفس

يقول بعض علماء النفس أن اسم الطفل يؤثر على شخصيته وحياته بالإيجاب أو السلب ،كما أنه اجمع علماء النفس أن اسم وليد يشير للحسن ،فينصح بتسمية اسم وليد لانه لطيف وخفيف ويتميز صاحب اسم وليد بالقوه والشخصية القويه ،كما أنه يتسم بالخصال الحميده ،والوسامه وحسن الخلق والمظهر الخارجي والداخلي .

والآن نكون وصلنا إلى آخر نقاط المقال الذي قد تحدث باستفاضة عن معنى وصفات حامل اسم وليد وتفسيره وحكمه في الإسلام ولقد حرصنا على أن نوفر من خلاله أهم المعلومات والبيانات المتعلقة بهذا الموضوع عبر مصادر آمنة، حتى يكون نقطة بداية لكل شخص يرغب في أن يستمد معلومات عن اسم وليد والاستكشاف عنه .

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *