التخطي إلى المحتوى

معنى اسم نوره، ان اختيار اسم المولود شئ صعب ومحير حقاً، لذلك سوف نقدم لكم اسم من الأسماء المميزة وهو اسم نوره، اسم نوره هو اسم علم مؤنث وتعني الضوء الشديد اللامع، كثير من الآباء والأمهات يختارون اسم نوره لأنه من الأسماء الخفيفه الجميلة، وتتعدد معاني اسم نوره، لنتعرف على مميزات وصفات حاملة اسم نوره، وايضا تفسيره وحكمه في الاسلام.

معنى اسم نوره

معنى اسم نوره هو الضوء الساطع الملفت للنظر، كما أنه يعني أيضا التفاؤل والطموح، وأيضا يعبر اسم نوره عن الفتاة الجميلة كالزهرة المتفتحة، ويدل أيضا عن الجزء المتواجد في منتصف الزهرة، ويعني أيضا الهدى إلي الطريق الصحيح.

صفات حاملة اسم نوره

تتميز حامله اسم نوره بجمالها الفائق، وذكائها الفاتن الملفت ،كما أنها تتميز بالسرعة في حل الامور المعقدة، كما أنها في بعض الأوقات تكون عصبية ولكنها تستطيع تخطي الأمور، تحب حاملة اسم نوره الهدوء التام و السفر والمغامرات الرائعه، حاملة اسم نوره تكون زوجه جميله، وتكون ام عظيمه لأولادها وتكون قادرة على إنشاء أسرة متكاملة ومترابطة وقويه، كما أنها تتصف بأنها مرحة في التعامل مع الأشخاص، وتتميز بخفة دمها وحسن ملافظها و لباقتها في الحديث.

اقرأ أيضًا: معنى اسم يارا

تفسير اسم نوره في علم النفس

يشاهد علماء النفس أن اسم نوره من الأسماء المبهجة، كما أنهم ينصحون بتسميه اسم نوره لانه يعطي بهجة خاصة لصاحبه، كما أنه يعبر عن الامل والنور المبهج، كما أن اسم نوره يؤثر على نفسية الأطفال عند الكِبر بالسرور والتفاؤل بالحياة.

مشاهير يحملون اسم نوره

نورا السباعي :ممثلة مصرية ولدت في القاهرة لديها الكثير من الأعمال الفنية مثل الباشا تلميذ ـ لوكاندة زوزو.ـ نص أنا نص هو ـ امير البحار ـ توك شو ـ خلطة فوزيه ـ اخر الكلام والعديد من الأعمال الفنية العريقة.

نوره: المطربه الجزائريه نوره، اسمها الحقيقي فاطمة الزهراء باجي، حصلت على العديد من الجوائز والليبيه والتونسيه ،توفيت نورة بعد صراع طويل مع المرض عام 2014.

نوره حسين: هي مذيعه وممثله، جنسيتها كويتيه، بدأت مسيرتها الفنية بمساعده الفنانه حياة الفهد، من أعمال الممثلة نوره (جادة 7 ـ راح اللي راح ـ حراير ـ الفطين ـ أشياء لا تشترى).

شعر ورد به اسم نوره

نوره نوره يا ورده ناديه في بنوره

اسمك على رسمك صورة مِ القمره اه يا قمره

نوره يا اسم على مسمى الليل به يبقى نهار

عشت انت وعاش مين سمى يا اميرة على النوار

يا نسيم رفاف يا ضمير شفاف ولا ايش أوصاف

توفيك الحق يا نوره

يا ندى الصبح للرايق اسم الله يا نوره على اسمك

حكم اسم نوره في الإسلام

تحقق العلماء والفقهاء أن اسم نوره غير محرم، طما أنه يدل بدلالة طيبه وخيره ولا يمس الاسلام بضرر أو سوء، بل بالعكس يحث الفقهاء على تسميه اسم نوره لأنه من الأسماء الطيبة الخفيفه ،وكما أنه لا يمس الدين ولا يحمل أي معنى للشرك بالله وحده ،فتحقق الفقهاء بإيجاز تسميه اسم نوره.

دلع اسم نوره

  • نواره
  • نوري
  • نونه
  • نور
  • رورو
  • ريري
  • بنوره

والآن نكون وصلنا الى نهاية المقال ،لقد حرصت على شكل جميع المعلومات المختصه والمرتبطة باسم نوره، وكل ما يخصه من معنى وصفات حاملة للإسم وتفسير، حتى يكون نقطة بداية لكل شخص يرغب في تسمية مولوده باسم نوره فهو اسم لطيف وخفيف لدي البعض، وفي النهاية انصح بتسمية اسم نوره لأنه من الأسماء المميزة التي تعطي بهجه للاطفال.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *