التخطي إلى المحتوى

معنى اسم نايا، في السنوات الاخيرة ظهرت العديد من الاسماء المميزة وغير منتشرة ولها معنى خاص وذلك ما يبحث عنه الوالدين لمولودهم ليكون طفلهم مميز بين أقرانه مما يعطيه ثقة أكبر بنفسه لتميزه لأن الاسم المميز وغير المنتشر له تأثير ايجابي على صاحبه، ومن الأسماء المميزة التي انتشرت أخيرا اسم نايا وهو اسم رقيق وجميل وهو من أصول غير عربية فهو من أصل فارسي، وهو اسم علم مؤنث، وسوف نوضح في المقال التالي كافة المعلومات الخاصة باسم نايا، من حيث معنى الاسم، واصول الاسم وتأثير اسم نايا علي صاحبه، و معنى اسم نايا في علم النفس، وحكم التسمية باسم نايا، وغيرها من المعلومات التي يبحث عنها الآباء والأمهات.

معنى اسم نايا

سوف نسرد هنا معنى اسم نايا وهو اسم علم مؤنث يطلق على الإناث في اللغة العربية لكن في بعض اللغات الأخرى مثل اللغة الفارسية والهندية يطلق غلي الذكور والإناث.

اسم نايا في اللغة العربية يحمل معنى الغزالة ابنة الظبي حيث ان الظباء نوع من انواع الغزلان، ومن هنا نجد ان نايا معناه الغزالة مثل غيرها من الأسماء في اللغة العربية.

واسم نايا من أصل فارسي وليس عربي، ومعناه ابنة الظبي، وهو مشتق أيضا من اسم الناي وهو آلة موسيقية من آلات النفخ، ومعنى نايا في اللغة الهندية المرأة القائدة والرئيسة التي تقود مجموعة من الأشخاص.

الصفات الشخصية لصاحبة اسم نايا

  • صاحبة اسم نايا فتاة رقيقة وجميلة وحساسة ومرهفة الحس والمشاعر وتمتلك خيال خصب.
  • تمتلك صوت ملائكي وعذب وصافي.
  • صاحبة اسم نايا مرحة وخفيفة الظل وتحب الفكاهة والضحك.
  • شخصية قوية تتحمل المسئولية فهي يعتمد عليها في كثير من المواقف وتعتمد على نفسها طوال الوقت.
  • غالبا ما تتسم بالعند والتشبث بالرأي.
  • تحتل عائلتها واصدقائها وأصحابه أولى اهتماماتها ورعايتها.
  • قادرة علي الإدارة والتحكم في الأمور بحكمة وذكاء والسيطرة عليها.
  • صاحبة اسم نايا تحب الحرية والانطلاق وتعشق كل ماهو جديد فهي تبحث عن التغيير دائما.
  • تتسم ببعض العصبية فلا تحب تبرير تصرفاتها وقرارتها ومع ذلك تتسم بطيبة القلب والحكمة والرزانة في اتخاذ القرارات.

اقرأ أيضًا: معنى اسم نورا

التحليل النفسي لصاحبة اسم نايا

لكل شخص نصيب من اسمه، واسم كل شخص له تأثير على صاحبه سواء كان تأثيرا ايجابيا ام سلبيا واسم نايا تتصف صاحبته من وجهة نظر علماء النفس انها صاحبة شخصية عصبية وقد تشعر بالغرور لبعض الوقت ولكنها تتسم في نفس الوقت بطيبة القلب وانها فتاة عطوفة وحساسة وتتميز بالطابع الرومانسي. كما أنها تتسم بالحكمة والرزانة في اتخاذ القرارات فهي ليست مندفعة أو متهورة، فهي تبدو للاخرين اكبر من عمرها الحقيقي بسبب حكمتها وقدرتها على ادارة الامور. وهي أيضا متعاونة وعطوفة وكريمة وتتمتع بخيال خصب.

كتابة اسم نايا باللغة الانجليزية

يمكن كتابة اسم نايا بعدة طرق وجميعهم صحيح وهي:

  • Nayaa – Naya – Naaya – Naea – Naia – Nayah- Naeia

حكم تسمية نايا في الاسلام

اسم نايا لم يذكر في القرآن الكريم ولكنه لا يحمل أي معنى مسئ او مخالف لتعاليم الدين الإسلامي فمعناه بنت الظبي وبالتالي لا تسئ الي صاحب الاسم ولا تتسبب له في السخرية والتهكم من الآخرين ومن هنا نجد أنه لا يوجد ما يمنع من استخدام اسم نايا.

دلع اسم نايا

يوجد العديد من الأسماء التي يمكن استخدامها دلع اسم نايا مثل نونو – نانا – نوني – نانو – نينو

ومما سبق ان اسم نانا اسم جميل وسهل في النطق والاستخدام وهويحمل معنى جميل ورقيق بنت الظبي ولا يوجد في الإسلام ما يمنع التسمية به كما انه يميز صاحبة الاسم ببعض الصفات الجميلة المميزة.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *