التخطي إلى المحتوى

معنى اسم مي يحمل الكثير من الدلال والرقة، وهو اسم قديم، ويحب الآباء تسمية بناتهم بهذا الاسم، والاسم له مكانة خاصة عند العرب فقد قالوا فيه الأشعار قديماً، وسنأخذكم في رحلة خلال المقال لنتعرف على الاسم واستخدام العرب له، ونرى الصفات المميزة التي تتمتع بها حاملة اسم مي.

معنى اسم مي

اسم مي من الأسماء الجميلة وفي نفس الوقت قليلة الحروف وسهلة النطق، وهو مشهور ورائج منذ مدة طويلة، وقيل إن معناه الغزالة الصغيرة، وقيل اسم مي يطلق على أنثى القرد، وأيضًا يمكن أن يطلق على القرد في صغره، واسم مية قالوا أن أنثى القرد تسمي به.

ومن معانيه أنه يحمل اسم الخمرة، بالإضافة أن اسم مي يمكن أن يقصد به ماء الورد، وبشكل عام فإن معني اسم مي يشير إلى الرقة والعذوبة وهي من الصفات المميزة للفتيات.

اسم مي في الشعر

استخدم الشعراء اسم مي في الكثير من الاشعار، وجرى على لسان الشعراء بكثرة مما جعله مستخدم في الأشعار المختلفة، وفي العصر الحديث اشتهر صالون الانسة مى وقد التقى في الصالون مجموعة من الشعراء والأدباء، قاسم مي يتميز منذ القدم بالتواجد في الأشعار، وأيضا حديثا نال شهرة واسعة في مجال الأدب.

اصل اسم مي

  • يرجع اسم مي إلى أصل عربي، فهو قديم ومميز لدى العرب، وكانوا يسمون بناتهم بهذا الاسم بكثرة، وانتشر في أشعارهم واسمائهم.
  • ويعني اسم مي في لغة الصين كلمة المحيط.
  • وفي لغة الفيتنام يشير إلى زهرة محددة وهي زهرة الكرز.
  • وهو اسم إسلامي فقد كان يوجد قبل ظهور الإسلام في الجزيرة العربية، واستمر وجوده بعد ظهور الإسلام ولم ينهى النبي عن تسميته، لذلك يمكن تسمية الإناث به.

صفات حاملة اسم مي

  • هناك العديد من الصفات التي تتمتع بها صاحبة الاسم، وتلك الصفات تتضمن أنها:
  • خفة الظل والروح الجميلة، وبأنها شخصية مرحة.
  • فتاة تمتلك عقلًا كبيراً وذكاء عالي، ومنفتحة ولديها أفكار مميزة ومختلفة عن غيرها.
  • فتاة ذات ثقافة عالية، وتجب القراءة وتستمتع بها.
  • تمتلك شخصية قوية، ولديها رؤية مستقبلية للعديد من الأمور.
  • تساعد الغير وهي عطوفة وتتميز بالحنان.
  • تتميز بالتفوق في دراستها وتعليمها.

شخصية تحمل اسم مي

حصل اسم مي على شهرة واسعة، ويوجد العديد من الشخصيات سميت بهذا الاسم في الحقيقة أو أطلق عليها اسم مي، ومن أشهر هذه الشخصيات، الأديبة الشهيرة مي زيادة، وهي شاعرة من فلسطين، ولدت سنة 1886م، وأطلق عليها مي زيادة لكن اسمها الحقيقي هو ماري إلياس زيادة، وكانت ولدتها في مدينة الناصرة، ولديها ثقافة واسعة حيث أنها كانت تتحدث بست لغات من لغات العالم، ونشر لها ديوان شعر ألفته بالفرنسية، وقد انتقلت من بلدها مع أهلها إلى القاهرة وذلك سنة 1907, وفي مصر عملت في مجال تدريس اللغات الإنجليزية وأيضا الفرنسية، وبجانب عملها فقد أكملت دراستها للغات أخرى وهي الإسبانية والألمانية بالإضافة للغة الإيطالية وبجانب هذا تعمقت في دراسة اللغة العربية، ويرجع أصلها لأب لبناني وأمها سورية. وكان لها صالون في عصر وجودها وتسمى باسمها وكان مكان ثقافي، ودامت المراسلات بينها وبين جبران خليل جبران سنوات طويلة وصلت حتى عشرون سنة، ونالت قصتها مع جبران خليل شهرة واسعة، وأشهر الأعمال التي اشتهرت بها أزاهير حلم، وتناولها تحت اسم كلمات وإشارات، وأيضا باحثة البادية، وكثير من الأعمال الخاصة بها. وقد توفيت مي زيادة في سنة 1941.

يتميز اسم مي بالسهولة في نطقه وكتابته، ومعني اسم مي يشير للرقة، فإذا كنت تبحث عن اسم سهل وسلسل على الطفل وعلى من حوله، فبإمكانك أن تسمي طفلتك بهذا الاسم.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *