التخطي إلى المحتوى

معنى اسم لمى، عند علم الأبوين بوجود طفل جديد لدى العائله يقع أحد الفردين في حيرة تسمية المولود الجديد وخصوصاً عندما يعلموا أنها أنثى، وحرصنا على أن نوفر لكم معلومات وفيرة عن اسم لمى، قد يحير البعض عن أصول اسم لمى ولكن المقال يشمل كل المعلومات المختصة به، سوف يشمل المقال كل ما يخص اسم لمى من معاني وتفسير وحكمه في الإسلام، وتفاصيل ترتبط باسم لمى.

معنى اسم لمى

اسم لمى هو اسم علم مؤنث عربي ،ويعني اسم لمى السمره التي توجد في باطن شفاه الإنسان، وهذه صفه حسنه لدى النساء، قال البعض أن اسم لمى من أصول تركية ولكن بعد البحوث أثبتت أن اسم لمى من أصول عربية، الاسم لمى مشتق من الفعل يلمي أي اسودت شفتيه، وقد يعني أيضا الفتاه سمراء البشره.

صفات حاملة اسم لمى

  • تتميز صاحبه اسم لمى بالرقة العاليه، كما أنها تتميز بالهدوء والسكينة والوقار.
  • تحب حاملة اسم لمى الازهار والورود وهذا يكسبها الرقه الرفيعه.
  • تتميز بأنها لديها ذكاء فائق الحدود وتحب الدقة أثناء تأدية أعمالها.
  • تتميز أيضا بأنها معطاءه للخير وتحب عمل الخير في جميع الأحيان.
  • تحب صاحبه اسم لمى التطوير من ذاتها وتحقيق أحلامها الفاتنة كما أنها تحب القراءة، وهذا يجعلها شخصية مثقفة.

مشاهير يحملون اسم لمى

لمى السليمان : هي نائب رئيس غرفة جدة للتجارة والصناعة في المملكة العربية السعودية، كما أنها سيدة أعمال سعودية،وعضو مجلس اداره في مركز خديجة بنت خويلد، سبب شهرتها أنها من 100 أقوى امرأة عربية، كما أنها عضو الوفد السعودي لمنظمة العمل الدولية لتمثيل القطاع الخاص.

لمى بدور :وهي ممثلة سورية،درست في معهد الفنون المسرحية في دمشق، اشتهرت بسبب عدة مسلسلات ومنها شهر زمان ،كواليس احمر ،صرخة روح غيرها

لمى ابراهيم: هي ممثلة سورية ،ولدت بدمشق ،حصلت على الدبلوم في تقديم البرامج والإعلام، من أهم أعمالها طيور الشوك ،باب الحاره 3،نزار قباني ،الخط الاحمر ،ودبلجت في حريم السلطان صوت هيام ،وايضا صوت كارولين في (على مر الزمان).

حكم اسم لمى في الإسلام

في البداية علينا قبل تسمية اسم المولود الجديد معرفه يجوز أو لا يجوز تسميته،ف قد تحققنا من مصادر موثوقة بأن لا يوجد شك في اسم لمى ،لان اسم لمى لا يحمل إساءة للقرآن الكريم والسنة النبوية،ما دام الاسم لا يحمل إساءة للقرآن الكريم والسنة النبوية والدين الإسلامي فيجوز تسميته بلا خوف .

شعر ورد به اسم لمى

لمى

شوفي السما

اسمك في ها نبراس

عيونك ماس

صوتك جنان

من لمسة حنان

تخدينا في الاحلام

حيث يوجد السلام

حبيناكي بجنون

يا احلى بنت في الكون

دلع اسم لمى

  • لولو
  • لولي
  • لومه
  • ميمو
  • لولا
  • ليلو
  • ليمو

اسم لمى باللغه الانجليزيه

يكتب اسم لمى بهذه الطريقة Lama.

معنى اسم لمى في علم النفس

يهتم الكثير من الآباء والأمهات معرفة معلومات عن اسم لمى ،تتميز شخصية لمى بالرقة واللين واللطف ،تكون شخصيه لمى مرهفه الحس ،تتمتع أيضا بانجذاب الأشخاص لديها وتتمتع بحب الناس لها بسبب رقتها وعطفها في المعاملة ،تتميز أنها ابنه مطيعه لعائلتها وزوجه راقيه لدى زوجها ،تتميز بشخصية راقية ولكنها قوية جدا ،تتميز أيضا بصفاء النيه وحب الخير للجميع.

والآن نكون وصلنا الى نهاية المقال الذي قد تم شمل جميع المعلومات المتعلقة بهذا الاسم المميز ،ولقد حرصت على أن اوفر كل المعلومات المتعلقة ب اسم لمى الراقي ،حتي يسهل على الآباء والأمهات تسميه اسم لمى بكل هدوء وقناعة.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *