التخطي إلى المحتوى

معنى اسم لمار،مع اقتراب موعد الولادة وتحديد نوع الجنين يبحث الآباء والأمهات عن اسماء المواليد الخاصة بالذكور والإناث وهناك من يفضل الأسماء التقليدية المألوفة والتي لها أصول عربية والبعض الآخر يفضل الأسماء الحديثة الغريبة والغير متداولة ومن الاسماء التى انتشرت فى الفترة الاخيرة اسم لمار وهو اسم اعجمي الاصل غير عربي وهو اسم من اصل فرنسى وسوف نوفر كافة المعلومات المتعلقة بالاسم من حيث المعنى والخصائص الشخصية لصاحبة اسم لمار اسم لمار فى علم النفس وحكم التسمية باسم لمار وغيرها من المعلومات.

معنى اسم لمار

اسم لمار علم مؤنث أعجمي غير عربي وهو اسم جميل ورقيق ومتميز،وهو من اصل فرنسى وليس فارسي ويحمل عدة معانى منها البريق او الشعاع، الضوء، اللؤلؤ، الضياء، الومضة.

وهناك من يقول إن معنى اسم لمار هو بريق الذهب او الالماس، وكلمة لمار فى أحد المعانى معناه الذهب المذاب.

الصفات الشخصية لصاحبة اسم لمار

  • تتمتع صاحبة اسم لمار بمجموعة من الصفات الايجابية المتميزة منها
  • صاحبة اسم لمار لها شخصية قوية وتصلح لتولى المناصب العليا وتدير أعمالها بجدارة.
  • تمتلك ارادة وعزيمة قوية وتنجح دائما فى تحقيق أهدافها بتفوق.
  • تسعى دائما للنجاح سواء فى حياتها الشخصية او العملية فهى تكره الفشل.
  • تحب التغيير وتكره الروتين وتشعر بالملل لذلك فهى كثيرة القيام بالرحلات والسفر.
  • تعشق الروايات ومشاهدة الأفلام الرومانسية فهى شخصية عاطفية.
  • صاحبة اسم لمار شخصية مرحة تحب الفكاهة والضحك وهي شخصية محبوبة من المحيطين بها.
  • هى شخصية عطوفة وتحب مساعدة الآخرين والعطف عليهم.
  • انسانة مهذبة تتمتع بأخلاق حسنة ولديها دائما رغبة في مساعدة الآخرين والعطف عليهم بحب وامتنان.
  • هى شخصية ذكية وتمتلك الحكمة والفطنة ولديها العديد من المواهب والهوايات المتنوعة فهى تعشق الرسم والتلوين تميل للألوان الفاتحة والقراءة والاطلاع.

اقرأ أيضًا: معنى اسم تولين

دلع اسم لمار

إن استخدام اسماء الدلع عند التعامل مع الآخرين يكون للتعبير عن التقارب والمحبة وإضفاء جو من السعادة واسم لمار له العديد من أسماء الدلع مثل:

  • لولو، لولى، لومى، لوما،مرمر، ميمى،ريري، رورو

حكم التسمية باسم لمار في الاسلام

لا ينبغي للمسلم أن يطلق أسماء ليست واضحة المعنى أو تحمل معاني مسيئة تتنافى مع الأخلاق ومع الدين ولا تسئ الى الانبياء والرسل أو تدعو للشرك بالله ولا تكون مسيئة إلى صاحبها وتعرضه للسخرية والايذاء من الاخرين واسم لمار معناه البريق او الضوء والذهب المذاب وبالتالى يجوز التسمية به بدون اى حرج او خوف من مخالفة الدين الاسلامى.

اسم لمار باللغة الانجليزية

Lamar يكتب اسم لمار بطريقة واحدة وهو

اسم لمار فى علم النفس

لكل شخص نصيب من اسمه، واسم كل شخص له تأثير على صاحبه سواء كان تأثيرا ايجابيا ام سلبيا واسم لمار تتصف صاحبته من وجهة نظر علماء النفس انها صاحبة شخصية وديعة وجميلة ورقيقة و تتسم بطيبة القلب عند التعامل مع الآخرين وأنها فتاة عطوفة وحساسة وتتميز بالطابع الرومانسي. كما أنها تتسم بالحكمة والرزانة في اتخاذ القرارات فهي ليست مندفعة ومتهورة، فهي تبدو للاخرين اكبر من عمرها الحقيقي بسبب حكمتها وقدرتها على ادارة الامور، وهي أيضا متعاونة وعطوفة وكريمة تتمتع بخيال خصب.

ومن السطور السابقة نجد أن اسم لمار اسم انتشر فى الفترة الاخيرة وهو اسم جميل ومعناه الذهب المذاب أو الضوء والبريق وصاحبة اسم لمار تتصف بالعديد من الصفات الجميلة والاسم له تأثير ايجابى على صاحبته كما أنه يجوز التسمية به فهو لا يتعارض مع ديننا الاسلامى

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *