التخطي إلى المحتوى

معنى اسم فيروز، في البداية يبحث الكثير من الآباء والأمهات عن تسمية أبنائهم وبناتهم أسماء لطيفة ،ومن أكثر الأسماء لطفا لدي البنات اسم فيروز، لنتحدث عن معنى اسم فيروز،وصفاته حاملة اسم فيروز، وتفسير اسم فيروز في علم النفس وايضا عن أسماء المشاهير التي تحمل اسم فيروز، سوف تجد كل المعلومات المرتبطة ب اسم فيروز ،حقيقةً اسم فيروز هو اسم لطيف وخفيف لدي الكثير من الأشخاص.

معنى اسم فيروز

معنى اسم فيروز هي كلمة من اصل فارسي ولكن استخدمها العرب تسمية بناتهم ،والفيروز معناه الحجر الازرق الكريم ،وهذا النوع من الاحجار الكريمه الأغلى علي وجه العالم والافضل مهما تطور الزمان ،ويعني أيضا اسم فيروز البطل الشجاع المنتصر .

صفات حاملة الاسم المميز فيروز

تتميز حاملة اسم فيروز بالجمال الفاتن ،وتتميز حسن خلقها، كما أنها تتميز بجذب عيون الآخرين لديها بسبب؛جمالها الفائق واطلالتها المميزة وخفه دمها .كما أن تحب حاملة اسم فيروز الحياة الهادئه البسيطة والمميزة ،كما أنها تحب السفر حول العالم وهذا يجعلها أكثر تميزاً .تحب أيضا الموضة والجمال وتسعى لتكون شخصيه هامه لدى الجميع .

تتميز أيضا بالحكمة في أخذ الأمور ورزانة عقلها الفاتن.تحب الهدوء الصارم كما أنها تفضل النوم الكتير والابتعاد عن ما يزعجها من مشاكل او غيرها وتفضل فصل الشتاء لأنها لا تحب الحرارة المرتفعة وهذا يميزها كثيرا .

مشاهير يحملون اسم فيروز

المطربة اللبنانية فيروز: بدأت المطربة فيروز الغناء في السادسة من عمرها .تزوجت من الملحن الراحل عاصي الرحباني.تعتبر اغاني المطربة فيروز مصدر فخر لدى الوطن العربي.لقبت ب جارة القمر، سفيرتنا الى النجوم، ارزة لبنان.

كما أنها حصلت على جوائز منها وسام الفنون والآداب الفرنسي عام 1988، وحصلت على وسام جوقة الشرف عام 2020، والميدالية الذهبية من ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال عام 1975.

الممثله فيروز كالفايان: وهي ممثلة مصرية قدمت الكثير من المسلسلات والأفلام الشهيرة القديمة.

معنى اسم فيروز في علم النفس

يقول علماء النفس أن اسم الطفل له تأثير على شخصيته بالايجاب ونفسيته عند الكبر، واشار أحد متخصصين علم النفس أن حاملة اسم فيروز تتميز بقوة شخصيتها وقوتها فعليا في اتخاذ الأمور بدلالة معنى اسم فيروز، كما أنه يتميز بحب الحياه والتفاؤل المبهج، هيا شخصيه تتطلع لمستقبلها ولا تيأس إطلاقا من تحقيق أحلامها الفاتنه.

كما أن اسم فيروز يعطي حامله الاحساس بالرقة واللين واللطف في كل الأوقات.

اقرأ أيضًا: معنى اسم فاطمة

دلع اسم فيروز

  • فيروزه
  • روز
  • روزه
  • زوزه
  • زيزي
  • فيرو
  • روزي

شعر ورد به اسم فيروز

فيروز

قلبك الصافي أصيل

يحفظ الود الجميل

فيروز حسنك في طباعك

والوفا ماله مثيل.

فيروز .

وردتي الحمرا أقدمها هديه

معها أشواقي وقلبي والعيون

لو نثرتي خصله من شعرك ندية

عمري لك فيروز و روحي لك تمون.

معنى اسم فيروز في المنام

يعني اسم فيروز في منام العزباء بالايجاب أو السلب كما يمكن أن يكون بدايه مبشره لزواج والله اعلم .

أما في منام المتزوجه قد يشير إلى تقدم في الحياه الزوجيه أو إنجاب طفل جميل يجلب الحظ علي بيت أهله والله اعلم.اما في منام الرجل قد يشير إلى تقدم في العمل ورفع شأنه في المجتمع باذن الله .

والان نكون وصلنا الي نقاط المقال الذي تم جمع كل المعلومات بواسطة معني اسم فيروز وصفاته ومميزاته ،وحرصنا على أن نوفر معلومات وثيقه عن معنى اسم فيروز عبر مصادر أمنية وموثوقه تماماً ،حتى يكون بدايه لكل شخص يريد معرفه معني هذا الإسم اللطيف والاستكشاف عنه.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *