التخطي إلى المحتوى

معنى اسم سيليا، يعتبر اسم سيليا وهو اسم من أصل لاتيني فهو علم مؤنث كما قيل من البعض انه من أصل أمازيغي، ومعني اسم سيليا الجنة أي المناطق والحدائق الواسعة الخضراء التي بها الكثير من النعم والمناظر الخلابة.

معنى اسم سيليا

اسم سيليا في المعجم جاء من سيل أي الشيء الذي يسيل و مصدرها سال، والسيل من الدم أو الماء يعني أن الدماء والدموع الكثيرة المنهمرة والتي لا يستطيع أحد إيقافها.

معنى اسم سيليا في علم النفس

اسم سيليا من الأسماء الجميلة التي توحي بالحنان وتفسيرها في علم النفس هو أن فتاة اسمها سيليا متفائلة وجميلة وذات روح عاطفية وعفوية وهادئة وحنونة فالاسم له تأثير على الشخصية فلكل شخص نصيب من اسمه.

وهناك معاني اخري عديدة اسم سيليا فيوجد ما يقال أن اسم “سيلا”، مشتق من عدة كلمات مختلفة سيلان أو السيول، أو من الفعل يسيل حيث أنها تعرف بالمعجم الكلمة الأقرب للفظ سيلا باللغة العربية، يقصد به الحنين والشوق إلى جذور الوطن و العودة إليه مرة أخرى، وهناك مكان بمصر يطلق عليه اسم “سيلا” وهي قرية صغيرة بمحافظة الفيوم.

تتعدد المعاني لهذا الاسم باللغة الإنجليزية واليونانية والتركية، في اللغة التركية يعني الحنين والشوق لأرض الوطن، بمعنى مكان وعنوان بيت الشخص.

وهناك معنى اسم سيليا في اللغة اليونانية وهو الشخص الموثوق به والشخص المسئول.

معنى اسم سيليا في القرآن الكريم

ويعتبر اسم سيليا من الاسماء المعاصرة ولم يذكر في الايات القرآنية أو الاحاديث الشريفة ومع ذلك لا خوف او اي عائق من تسميته للفيات المسلمات.

اقرأ أيضًا: معنى اسم سيلا

حكم التسمية باسم سيلا

لا يوجد ما يبين أن اسم سيلا من الأسماء الذي لا يجوز تسميتها للفتيات المسلمات، على الرغم أن لا يوجد وجود اسم “سيلا” في اللغة العربية، إلا يوجد له المعاني بالتركية واليونانية وهي معاني جميلة وحميدة، وهناك ما يقول أن اسم “سيلا”، من الأسماء التي تنسب إلى الجنة وهو اسم احد السيول في الجنة، ولكن لا يوجد ما يؤكد أن هذا الكلام صحيح.

معنى اسم سيليا في المسيحية

يعتبر اسم سيليا من الأسماء التي تطلق على البنات في الديانة المسيحية بشكل كبير، وذلك بسبب أصوله اللاتينية، ومعنى هذا الاسم هو الجنة

اسم سيليا باللغة الإنجليزية

يجب على الأطفال تعلم كتابة أسمائهم باللغة العربية واللغة الإنجليزية، واسم سيليا يكتب هكذا بالإنجليزية: CeIia.

وهناك أسماء دلع اسم سيليا كما ذكرنا في السابق أن اسم سيليا يعتبر من الأسماء الجميلة المميزة وهناك أمهات تفضل أن تسمى البنات بهذا الاسم. لأنه اسم رقيق وأنيق.

وفي التالي سوف نقدم لكم أجمل أسماء الدلع لهذا الاسم مثل: ساسو_ سوسو_ سو_ سي سي_ سوسو.

صفات حاملة اسم سيلا

تتميز الفتاة التي تحمل اسم “سيلا”، بالرقى والرقة والجاذبية و الطلة الجميلة المتميزة، فهي أيضاً حسنة التصرف محببة لدى الآخرين، ومن الفتيات المحبة للعمل وتعمل على إتقانه، وتكون من الفتيات المحبة للمرح والضحك والخرجات وغيرها.

مشاهير يحملون اسم سيلا

يوجد الكثير من المشاهير المعروف باسم “سيلا”، ومن ضمن هؤلاء المطربة التركية المشهورة “سيلا جنتشغلو”، وهي واحدة من أشهر مطربات تركية، ولدت في دينيزلي بغرب تركيا عام 1980، انتقلت بعد ذلك حتى تعيش بمنطقة أزمير وهي في سن المراهقة، وهي مطربة وكاتبة وملحنة،و ملهمة للكثير وهي من قامت بالغناء بتتر مسلسل “سيلا”، الذي يحمل اسمها “سيلا”.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *