التخطي إلى المحتوى

معنى اسم راما، يستعجب الكثير من الأشخاص من اصل اسم راما فإن أصله هندي وليس عربي كما يعتقد البعض، إن أسم راما من الأسماء المذكرة وليست المؤنثة ولكنه يطلق على الإناث فقط لذلك يتساءل الكثير من الآباء والأمهات عن معنى اسمي راما، يعد أسم راما من الأسماء التي يمكنك نطقها بكل سهولة وعندما تنطق أسم راما فإنه يعطيك ايقاع موسيقي يطرب الأذن انتشر اسم راما في الفترة الأخيرة ولكن الكثير من الأشخاص لا يعرفون معنى هذا الاسم، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على معنى اسم راما وبرغم أن الفتاة التي تحمل أسم راما تمتلك الكثير من الصفات الجميلة مثل حبها للتعلم واكتشاف المهارات الجديدة إلا أن أسم راما صنف ضمن الأسماء التي لا يجوز التسمية بها.

معنى اسم راما

يتعجب الكثير من اسم راما لفظا، لأن اسم راما ليس من أصول عربية، وفي الأصل هو اسم مذكر، راما هو أم بطل ملحمة الرامايانا الهنديه، وايضا أحد أعظم الآلهة الهندوسيه، هو اسم من اصول هنديه، يعني اسم راما أنه صحن الكعبة، ويقول البعض أنه يعني النقش القرآني اللذي على كسوه الكعبه، ويقال أيضا أنها مكان مرتفع بالقرب من مدينة القصيم بالسعودية.

صفات حاملة اسم راما

اولا تتميز حاملة اسم راما بالثقة بالنفس، ايضا فتاه جذابة تفتن العقول، تتميز راما بالذكاء وحبها الشديد للتعلم واكتشاف الجديد لكل الأمور، تتميز بحبها المغامرات،حاملة اسم راما تميزها طموحها العالي، وايضا تتميز برقتها العالية وحبها للناس، وهي أحسنت التصرف، كما أنها تسعى دائما للتخطيط الجيد في كل أمر تسعى لتحقيق ذاتها.

مشاهير يحملون اسم راما

راما الراشد :ولدت 28 أبريل عام 1991،هي سوريه الجنسيه، هي ممثلة و ابنة الفنانة سحر فوزي، اعملها (دنيا ،طوق البنات ،باب الحاره،ماوراء الوجوه ،ابواب الريح ،طاحون الشر).

راما سليم :ولدت راما 20 مارس 1993 وهو مهاجم ،بدأ مسيرته الرياضية في كونغو يونايتد في مومباسا،وهو افضل لاعب في دوري كينيا الممتاز

راما عيسى : هي فنانه سوريه الجنسيه، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، حصلت على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة، ومن أعمالها (مسلسل اسأل روحك، الحوت، ومسرحية ليلة والذئب ،قاع المدينة،عن الخوف والعزلة ،اصوات خافته).

اقرا أيضًا: معنى اسم ريم

شعر ورد به اسم راما

راما

همسة حب ونبضة شوق تقول لك صباح الخير يا وجه الخير

يذبل الورد لو طال الأمد

ينطفي الجمر ويتحول رمد..

يموت الغلا لو راح وبعد

( راما )

ياهلا بالصوت وضحكاتك خجل

غرد العصفور من حسنك وذاتك

هذي كلماتي أسجلها بعجل

بالمشاعر ياراما تظهر صفاتك

( راما )

فاح عطرك من جمالك

والصفات زهرة ربيع

ياراما زيدي بخيالك

روعتك.

معنى اسم راما في علم النفس

يرى الكثير من علماء النفس أن اسم الطفل يوثر على شخصيته بالإيجاب أو السلب ،وقال الكثير من العلماء أن اسم راما سهل ومميز لدى البعض من الناس ،ومعنى اسم راما في علم النفس : رغم أنه اسم غريب إلا أنه يميزه الكثير من الناس ،وقال بعض علماء النفس أنها فتاة تحب الثقافة وصيحات الموضة وتحب أيضا الرسم والسفر.

حكم اسم راما في الإسلام

حقيقة ً اسم راما يعبر عن بعض آلهه الهنود، وبحرم الدين الاسلامي بعض الاسامي التي تتشبه بالكفر، وبعض الفتاوى في الإسلام قالوا إن لا يجوز التسمي بأسماء الآلهة والأصنام، ويفضل التسمية بأسماء محمودة لأنها من ضوابط الديانه الاسلاميه.

والآن نكون وصلنا إلى آخر نقاط المقال الذي قد تحدث باستفاضة عن تفاصيله ولقد حرصنا على أن نوفر من خلاله أهم المعلومات والبيانات الحديثة بهذا الموضوع عبر مصادر موثوقة، حتى يكون نقطة بداية لكل شخص يرغب في تسميته.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *