التخطي إلى المحتوى

معنى اسم تمارا، انتشر مؤخرا اسم تمارا وذلك لسهولة نطقه والموسيقى التي تحملها أحرف الاسم لذلك تابعوا معنا لتتعرفوا أكثر على معنى اسم تمارا وجميع ما يحمله الاسم من صفات فهو اسم يطلق على الإناث ويرجع أصله إلى اللغة العبرية وقد نجد له الكثير من المعاني في قاموس اللغة العربية.

معنى اسم تمارا

إليكم معنى اسم تمارا الذي تغنى به الشعراء وقد استحوذ على ألباب الفنانين من الرسامين والكتاب وغيرهم ولم يختص الاسم بلغة دون الأخرى حيث نجد أن الجذر اللغوي للاسم هو تمر بفتح جميع أحرفه.

حيث يندرج معنى اسم تمارا من اللغات السامية فهو يعني في القاموس اللغوي للغة العربية ثمر النخيل الجاف أو اليابس ولم يقتصر الاسم على العرب فقد بل أصبح أحد الأسماء الدارجة في الدول الأوروبية.

وقد اشتق اسم تمارا من تامرا في اللغة العبرية والذي نجد أن المعنى لن يختلف كثيرا بل يحمل نفس المعنى المعروف عنه بأنه نخيل البلح أو التمر الجاف الذي يثمره النخيل وقد يكتب الاسم بتاء في أخره مثل تمارة.

اقرأ أيضًا: معنى اسم تالا

صفات صاحبة اسم تمارا

تحمل الفتاة صاحبة اسم تمارا الكثير من الصفات التي تتميز بها شخصيتها والتي تجعلها متميزة عن غيرها من أقرانها حيث نجد أن الفتاة تمارا هي شديدة الذكاء وبسبب هذا الذكاء يمكنها التعامل مع أصعب المواقف وحلها بسهولة.

تمارا فتاة شغوفة بالسفر والرحلات الاستكشافية للاطلاع على ثقافات البلدان من حولها فهي تعشق المغامرات بشكل كبير وهذا ما يجعلها تهفو إلى الرحلات بشكل مستمر.

تتميز تمارا بحبها للفن بوجه عام وخاصة الموسيقى والرسم منها فقد نجدها ترسم أجمل اللوحات التي تعبر عن شخصيتها المنفتحة ونجدها تفضل الموسيقى الحالمة التي تتميز بالطابع الرومانسي.

تمارا من الفتيات التي تتميز بعاطفة جياشة ورومانسية كبيرة وهي معطاءة في الحب دون انتظار المقابل من الشريك لأنها تحب بجميع حواسها كما أنها مخلصة جدا فيما يخص العاطفة.

تهوى تمارا مشاهدة الأفلام الرومانسية وتأخذها أحلام اليقظة أحيانا إلى أن تعيش في دور البطلة وذلك لفرط رومنسيتها.

فتاة تتميز باحترامها لجميع من حولها فهي تتمتع بالكثير من الأدب الذي يجعلها توقر من هم أكبر منها في العمر وتعطف على من هم أصغر منها لذلك تجد الجميع يحبونها بلا استثناء.

تفضل تمارا الانخراط في الأعمال الخيرية فهي تحب تقديم يد العون والمساعدة لمن حولها دون تقصير منها في ذلك وبذلك تحصد حب الجميع من حولها دون بذل جهد منها.

تحب العمل الجماعي حيث تجد طاقتها تتجدد عند مشاركة الآخرين العمل وخاصة فيما يتعلق بالعمل مع الأطفال أو في مجال الأعمال الخيرية.

تتميز تمارا بروح خفيفة ومرحة وتقاوم الحزن والكآبة بكل ما أوتيت من قوة فعندما يبدأ الحزن في التسلل إلى قلبها تبادر في الذهاب إلى رحلة على الشاطئ لتعود بقلب جديد مغسول من الأحزان.

هي فتاة محبوبة من الجميع بسبب لسانها العذب وكلامها المنمق الخالي من أي تعبيرات تؤلم غيرها فهي تعلم جيدا ماذا تقول وذلك لأنها لا تحب أن تجرح أحد أو تسبب له أي أذي لفظي.

تجتهد تمارا دوما في أي مجال تدخل فيه فهي تتمتع بقوة إرادة تجعلها مثابرة على الاجتهاد والسعي وراء ما تطمح له وهذا ما يجعلها في المقدمة دائما سواء في العمل أو الدراسة.

تحب تمارا الاطلاع على أحدث صيحات الموضة وهذا ما يجعل إطلالتها متميزة بين جميع أصدقائها فهي تتميز بالأناقة والبساطة في انتقاء المناسب لها من الإطلالات.

دلع اسم تمارا

  • تمورتي.
  • تموري.
  • تمورا.
  • تمورة.
  • تماري.
  • تمارتي.
  • تمارو.
  •  ميرو.
  • ميرتي.
  • ميرة.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *