التخطي إلى المحتوى

معنى اسم ترف، اصبح الآباء يبحثون عن أسم لمولودهم الجديد وهم في تلهف لرؤية الطفل القادم كما أنهم يفضلون الأسماء الجديدة والغير منتشرة مثل، معنى أسم ترف، حيث أنه لا يحمل أي من المعاني الغير جيده أو الخارجة عن المألوف ولهذا عند البحث عنه سنجد به صفات ومعاني جميلة تجذب الباحثون إلى تسميته.

معنى أسم ترف

اللغة العربية لها أصول ومعاني ومن ضمن كلمات اللغة الأسماء والتي تكون منها القديم وكذالك الحديث كما أن أسم ترف هو من أسماء الخليج المنتشرة هناك أما على المستوي الأخر من باقي الدول فهو غير منتشر.

يعد من الأسماء النادرة والخاصة بالإناث كما أنه في أصله عربي، ولا يمكن أن يكون ذات صله بأي أسم مذكر، وبهذا فأنه بكل تفاصيله عربي الأصل ومؤنث، بالإضافة أنه ورد له معاني عده ومميزه في القاموس المجامع، وكان من بين هذه المعاني أنه يقصد منه الترف في المعيشة، وأيضا التنعم والراحة.

سعت العيش، وكذالك هو مصدر، وفعله يكون ثلاثي، كما ورد في حقه أنه ترف الأنسان، بمعني أستقر حاله وعاش في رفاهية، وكذالك أنه أعتاد على الترف والتنعم حتي ألفه، بجانب أن النبات يقال عليه طرف بمعني أنه أصبح نضر وهذا لكثرة وجود مائه.

معاني لأسم ترف في المعجم

أضاف المعجم إلى قائمة المعاني الخاصة بأسم ترف المزيد منها والتي لا تختلف كثيرا عن المعاني السابقة بل تؤكد عليها وتعطي تفاصيل أكثر له، ورد في المعجم المعاصر أن ترف الأنسان يعني أن معيشته أصبحت أكثر رخاء عن زي قبل وسخاء.

وكذالك في المعجم الغني قال أن ترف يشير ويوضح علامة الرزق الواسع والمعيشة الرغدة، وأضاف المعجم الوسيط قائلا أن إذا قيل عن فلان أترف يعني أن هذا الشخص صار متنعما، كما أن وسائل الراحة والحياة في نعيم توفرت له من جميع السبل ولهذا فأن حياته أصبحت كريمة.

اقرا أيضًا: معني اسم كارما

الصفات التي يحملها أسم ترف

تحمل صاحبة أسم ترف كل المعاني الجذابة والمميزة والتي جاءت إليها دون عناء لأنها استمدتها من أسمها، فهي ذات جاذبية، وكذالك متواضعة، بالإضافة إلى الطموح الذي يغلب عليها دائما، هي شخصية حساسة وعلى قدر من الرومانسية، كما أنها تختلف عن غيرها بتميزها بالنشاط وأيضا الحيوية.

عطوفة لا تعصي أمر لوالديها باره بهم، حنونه، تهوي الرياضة وتحب ممارستها في الهواء دون قيود الأماكن بل في وسط الطبيعة المنعشة، التفوق والنجاح وكذالك حب النظام هم نهج الحياة لديها.

تسعد بوضع خطط لكل مراحل حياتها وبهذا فأنها تصل إلى أهدافها دائما، تستمتع بتقديم المساعدة للجميع وتكون نابعة من داخلها بكل الحب، الذكاء والثقة التي تجعل منها مقصد لأصدقائها عند أخذ المشورة لأنها صاحبة عقل يقدر على تمييز الأشياء بالوجه الصحيح.

حكم الإسلام في تسمية ترف

  • حدث جدل في التسمية بهذا الأسم لأن البعض قال أن الترف والتنعم الزائد يؤدي بصاحبه إلى حد البطر وهذا سوف يهوي به إلى النكران، بيمنا قال أخرين أن ترف تعني النعم والشكر لها، كما أن الأسم لم يرد في حقه أي شيء يمنع التسميه به من نصوص تجعل منه مكروها، وإذا أردنا أن نذهب للأفضل فسوف نجد أسماء لأمهات المسلمين والصحابة والأفضل الاقتداء بهم.

تفسير علم النفس لأسم ترف

  • أوضح علماء النفس أن الأسم يشير أن صاحبة أعتاد على الترف وعدم تحمل كل ما هو صعب من أعباء الحياة حيث أنه نشأ على اليسر والرغد وعدم القسوة.

دلع أسم ترف

  • أطلق العديد من أسماء الدلع لترف فكان من بينها ريري، وأيضا ريفا، توفي، وكذالك توتة.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *