التخطي إلى المحتوى

معنى اسم الوليد، ان اسم الشخص هو الرمز الخاص به والذي يعي من خلاله مع الاخرين ويواجه به المجتمع فهو يعبر عن شخصيته وهويته كما أنه يلازمه طوال عمره كما انه ينادي به يوم القيامة ولذلك فمن الضروري حسن اختيار الاسم وهذا ما اوصانا به ديننا الاسلامي الحنيف ونحن اليوم سوف نسرد معلومات تفصيلية حول معني اسم الوليد وهو اسم بسيط ويوجد سلاسة في نطقه كما أن له معاني جميلة خاصة به تميزه عن غيره من الأسماء وسوف نوفر المعلومات حول اسم الوليد للامهات والاباء الراغبين في تسميته لمولودهم ومدى شرعية التسمية به وتأثيره على شخصية صاحبة وذلك خلال السطور التالية .

معنى اسم الوليد

هو اسم علم مذكر ومؤنثه الوليدة وهو من أصل عربي والكشف عنه في المعجم يكون على وزن فعيل بمعنى مفعول ومعناه المولود حديثا وهناك من يقول ان الوليد هو من عمره من يوم حتى اسبوع من ولادته . وجمع كلمة وليد هي ولائد او ولدان او ولدة .

كما ان اسم الوليد له معاني أخرى عديدة منها أنه العبد والخادم الشاب . وايضا قيل إنه نتاج وثمرة النبات . ويطلق ام الوليد على الدجاجة .

ومن الأسماء التي تحمل معني الوليد تليدة – ولادة – وليدة – مولود

الصفات الشخصية لصاحب اسم الوليد

يضفي اسم الوليد على صاحبه مجموعة من الصفات وهي:

  • ان حامل اسم الوليد هو شخص منظم وجاد جدا ومجتهد .
  • هو شخص طيب وعطوف ولكنه سريع الغضب وعصبي للغاية .
  • يتسم الوليد بقوة الشخصية والجرأة .
  • انسان نشيط جدا ملئ بالطاقة الايجابية والتفاؤل وينقلها للآخرين ومتعلم ومتفوق في دراسته .
  • هو شخص طيب القلب ويحب مساعدة الآخرين فهو متعاون جدا مع الآخرين ويساعدهم على حل مشكلاتهم .
  • حامل اسم الوليد يحب ممارسة الرياضة و يتسم بالقوة .
  • من هواياته القراءة والاطلاع فهو شخص مثقف وايضا حب الرسم .
  • يحب الهدوء فهو يتواجد دائما في الأماكن الهادئة .
  • لديه القدرة على اتخاذ القرارات بسرعة كبيرة وتحمل نتائجها .
  • هو شخص عطوف دائما ما يساعد المساكين والمحتاجين والفقراء.

اقرأ أيضًا: معنى اسم فيصل

حكم التسمية باسم الوليد

اسم الوليد اسم جميل وسهل التلفظ به ونطقه ويحمل معنى جميل وهو المولود حديثا او النتاج والثمرة كما ان اصوله عربية وليست أعجمية وبالتالي فهو لا يوجد فيه ما يخالف الشريعة الإسلامية ولا يحض على الكفر أو الشرك او الاساءة والاهانة لصاحبة وبالتالي لا حرج في تسمية اطفالنا به ومن الشخصيات المشهورة في تاريخنا والتي تحمل اسم الوليد هو الوليد يزيد بن عبد الملك .

معنى اسم الوليد في علم النفس

اسم الوليد في علم نفس يمنح صاحبه الشعور بالثقة بالنفس والعزة والكرامة والثقة بالنفس والهدوء النفسي والهدوء في التعامل مع الآخرين والاتزان والحكمة فهو شخص منظم ويكره الفوضى والإهمال . كما ان صاحب اسم الوليد يتسم بالذكاء والفطنة وسرعة البديهة وهذا يظهر من خلال تفوقه الدراسي والنجاح في حياته العملية .

رغم من التأثير الإيجابي لاسم الوليد على صاحبه إلا أنه ينعكس عليه بالسلب من خلال سرعة الغضب وتحكم انفعالاته في تصرفاته ولا يسمع إلا صوت نفسه .

كتابة اسم الوليد باللغة الانجليزية

يكتب الوليد باللغة الانجليزية بطريقتين وهما Al Waleed او Alwalid

ومما سبق نجد أن اسم الوليد له معني جميل ويدعو للبدايات الجديدة والثمرة والنتاج وهو اسم جميل ولا يخالف التعاليم الاسلامية وبالتالي يجوز التسمية به.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *