التخطي إلى المحتوى

معنى اسم آسر، اللغة العربية مليئة بالأسماء المميزة للأولاد، ولذلك يقع الكثير من الآباء والأمهات في حيرة عند اختيار اسم المولود، يعد اسم آسر من الأسماء التي يمكنك نطقها بكل سهوله، ومن الأسماء المشهورة القديمة اسم “آسر” وهو اسم من المشتقات، حيث أنه مشتق من الفعل أسَرَ.

وقد تحقق العلماء أن اسم آسر لديه الكثير من المعاني، يأتي اسم آسر من الأسِر، ويعني أيضاً الإنسان الجذاب الفاتن،الذي يأسر القلوب بلباقته وحسنه، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن كل ما يشمل اسم آسر من معاني، وصفات، ومشاهير تحمل اسم آسر، وحكمه في الإسلام.

معنى اسم آسر

أن اسم آسر اصله عربي، وايضا اسم آسر من الأسماء القديمه المشهوره المميزه، وهو اسم فاعل من الفعل أسَرَ،يأتي اسم آسر من الأسر وهو شدة الخلق، وايضا يأتي اسم آسر بمعني القوه والشده في اتخاذ القرارات، كما أن يعني الشخص الذي يجذب الإنتباه ويسرق قلب الجميع.

صفات حامل اسم آسر

يتميز شخصيته بالذكاء والقوة البارزة ، يتصف أيضا بحب عمل الخير ،شخصيه أسر تتسم بالطموح العالي والثقافة المتميزة، يسعى آسر لتحقيق أهدافه ولا بحب الانطوائيه، يتميز بأنه زوج حنون ورومانسي للغاية، يتميز بحبه للسفر والترحال والتعرف على أشخاص جديدة وحالمة، رغم مميزاته لكنه شخص متقلب المزاج، يتميز أيضا بذكاء غير محدود وهذا يجعله يفهم كل ما حوله بسهوله وامان.

مشاهير تحمل اسم آسر

آسر ياسين : هو ممثل مصري ،ولد 25 فبراير عام 1981،مصري الجنسيه، درس في الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، كانت مسيرته في الفن موفقة، بدأ مسيرته من خلال مسرح الجامعة، ومتزوج من زميلة دراسته كنزي عبدالله، اعماله الفنيه (بيت من اللحم ، عمارة يعقوبيان، حليم،الجزيرة ، على جنب يااسطى، زي النهارده، جنينة الأسماك، الوعد، العنكبوت، ولاد رزق ).

مسلسلاته (ملح الارض ،قلب حبيبة ،في الحب والحياة ،30 يوم ،الاختيار ،الثمانية ،ب 100 وش،سوتس بالعربي).

اقرأ أيضًا: معنى اسم مالك

معنى اسم آسر في علم النفس

قال علماء النفس أن الاسم يؤثر في الشخصية، فربما تجعله حزين أو سعيد ومبتهج، يوصون علماء النفس الآباء والأمهات باختيار أسماء خفيفه لأطفالهم، يرون أن اسم آسر يحمل صفات مميزه وقويه ،ومنها أنه يكون شخص ذات شخصيه قياديه وانسان يتصف بالطموح والوقار العالي ،ولديه الكثير من الصفات المحمودة.

حكم تسمية اسم آسر في الإسلام

يرى الفقهاء أنه علينا التسمية بأسماء تليق بديننا، كما نعرف أن الدين الإسلامي يحرم تسمية الاسماء المذمومة،علينا أن نبعد عن كل اسم مذموم ،وبعد البحث عن حكم تسمية اسم آسر وجد أنه لا مكروه في تسميته ،إلا أنه اسم لطيف وخفيف وجائز، كما أنه يعبر عن الشجاعة والقوة،انه ليس مخالف للشريعة الإسلامية ويجوز تسميته .

دلع اسم آسر

  • اسورة
  • ريسو
  • سيرو

والآن نكون وصلنا الى اخر نقاط المقال الذي قد تم شمل جميع ما يتعلق بهذا الاسم المميز آسر ، والذي تحدثت باستفاضة عن اسم آسر وصفاته ومميزاته وحكمه، ولقد حرصنا على أن نوفر جميع المعلومات المختصه ب اسم آسر، حتى يكون نقطه بدايه لكل شخص يرغب في تسميه طفله بالاسم المميز آسر.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *