التخطي إلى المحتوى

شيء يستدعي الإحراج عندما يتم طلب رقم هاتفي وأكون حينها لا أتذكره، لذلك فقد حرصنا في هذا المقال على  شرح عدة طُرق تساعد على معرفة رقم زين الخاص بي، وهي طُرق فعالة جدًا يمكن من خلالها التعرف على رقم الهاتف وحفظه بعد ذلك بأية وسيلة أخرى حتى يمكن إخراجه في أي وقت.

معرفة رقم زين الخاص بي

حرصت شركة زين للاتصالات بالمملكة العربية السعودية على توفير خدمة معرفة رقم الهاتف بسهولة وذلك من خلال عدة خطوات بسيطة يمكن تنفيذها حتى نستطيع عن طريقها معرفة رقم زين الخاص بي.

وتوجد أكثر من طريقة يمكن اتباعها في ذلك حيث يمكنكم إرسال رسالة قصيرة تحتوي على كلمة My Number  إلى رقم 1777 ومن خلال ذلك سيتم التوصل إلى رقم الهاتف الخاص بشريحة زين.

كما يمكن إرسال رسالة نصية إلى الرقم 21777 ونكتب بداخلها My Number وذلك للتعرف على رقم الشريحة الخاصة بك، كما أنه يمكن اتباع نفس الطريقة في حالة تغيير الشريحة زين التي تمتلكها.

وذلك عبر إرسال كلمة عربي في حال أردت استخدام اللغة العربية أما إن كنت ترغب في استخدام الإنجليزية فقم بإرسال كلمة English.

اقرأ أيضًا: تحويل المكالمات الى مغلق زين

أكواد لمعرفة رقم زين

  • يمكن استخدام طريقة مختلفة لمعرفة رقم هاتفك وهي أن تقوم بإدخال الكود الخاص بتفعيل خدمة معرفة الرقم وهو *178# وستقوم الشركة بإرسال الرقم الخاص بك على شاشة هاتفك.
  • ويمكن أيضًا معرفة رقم زين الخاص بي عن طريق طلب الكود *144# ليظهر رقم هاتفك على المحمول الخاص بك.
  • وهناك كود مختلف يمكن إرسالها إلى شركة زين السعودية للاطلاع على رقم هاتفك بسهولة ويتم ذلك عن طريق الاتصال بالرمز التالي *321#3 بعدها سترى رقمك قد ظهر على شاشة هاتفك خلال عدة ثواني بسيطة.
  • أو يمكن تنفيذ خطوات الاتصال السابقة ولكن مع كود أخر يتم الاتصال به وهو *99# حينها ستجد رقمك ظاهرًا أمامك على جوالك دون عناء.
  • أو من خلال طلب الكود الخاص بخدمة  معرفة رقم زين الخاص بي وهو *92# ويمكن استخدام الكود السابق أيضًا لتستطيع التعرف على رقم السيريال الخاص بشريحة زين السعودية. 
  • أما في حالة فشل جميع الطرق السابقة ولم تستطع التعرف من خلالها على رقمك الخاص، رغم أن جميع الطُرق السابقة فعالة في الخدمة، ولكن الرقم التالي لزيادة التأكيد وحتى تكون قد اطلعت على كافة الأرقام المخصصة لهذه الخدمة.
  • حيث يمكنك طلب الرقم 959 والاتصال به، أو الاتصال بالرقم التالي 0096659000959 ومن خلال هذين الرقم يمكنك بسهولة على الرقم الخاص بشريحة زين للاتصالات بالمملكة السعودية.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف رصيدي في زين

معرفة استهلاك بيانات زين

قد أطلقت شركة زين خدمة خاصة بمعرفة استهلاك بيانات الشريحة الخاصة بك من زين، وذلك لتكون على اطلاع بصورة دائمة على استهلاك بياناتك أو رصيدك، ويمكن الاستفادة بهذه الخدمة عبر عدة طرق مختلفة.

  • حيث يمكنك معرفة استهلاك البيانات الخاصة بشريحة زين عن طريق إرسال كلمة bc في رسالة نصية إلى الرقم 700212 وسيتم إرسال تفاصيل الاستهلاك كاملة والرصيد المتبقي لديك من البيانات.
  • أو تقوم بإرسال رسالة قصيرة تحتوي على رمز G6101 وترسلها إلى رقم 959 ستتعرف من خلاله على استهلاك بياناتك بشكل تفصيلي، أو قم بالاتصال المباشر على نفس الرقم 959 للتواصل مع خدمة العملاء بشكل مباشر والاستفسار عما تريد.
  • أو يمكن زيارة تطبيق زين والتعرف من خلاله على كل التفاصيل المطلوب توضيحها لديك، وإن لم تستمتع بتطبيق زين على هاتفك يمكنك تحميله من المتجر الخاص بهاتفك وقم بإنشاء حساب برقم هاتفك على التطبيق لتستطيع زيارته في أي وقت تُريد.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *