التخطي إلى المحتوى

مصاريف معهد دون بوسكو بالقاهرة، يعد معهد دون بوسكو بالقاهرة من أقدم معاهد التعليم الفنى الصناعى وأنشأ عن طريق إيطاليا وقد أنشأ فرعا له الأول فى مدينة الاسكندرية والآخر فى مدينة القاهرة، ويعد أيضا من المعاهد الخاصة ويطلق علية اسم المدرسة الايطالية بالقاهرة ويمكن للطالب الالتحاق بالمعهد بعد اتمام الشهادة الاعدادية فيعد معهد دون بوسكو افضل بديل للطلاب الذين لا يرغبون فى الالتحاق بالثانوية العامة، وتختلف مصاريف الالتحاق معهد دون بوسكو بالقاهرة عن اى من المعاهد الاخرى وهذا الذي سنتعرف عليه في مقالنا.

مصاريف معهد دون بوسكو بالقاهرة

تختلف وتتغير مصاريف معهد دون بوسكو من عام لآخر ولكن بنسبة قليلة ومن آخر التحديثات وجد أن مصاريف معهد دون بوسكو بالقاهرة فى اى قسم من أقسام المعهد تقدر بحوالي 11 ألف جنيه.

أقسام معهد دون بوسكو بالقاهرة

يوجد ستة أقسام بالمعهد ثلاثة أقسام لنظام الخمس سنوات وثلاثة أقسام لنظام الثلاث سنوات.

أقسام نظام الثلاث سنوات

قسم ميكانيكا سيارات: يقوم الطالب بتعلم فك وتركيب الأجزاء الميكانيكية الموجودة بالسيارة وايضا يكون قادر على عمل عمرة لمحرك السيارة بالإضافة إلى التعامل مع جهاز كشف الاعطال.

قسم ميكانيكا خراطة ولحام: يتعلم الطالب في هذا القسم كيفية التعامل مع جميع أنواع اللحام وايضا يجب ان يتعلم الرسم الفنى وكيفية تجهيز وتركيب جميع معدات اللحام وتصنيع الاثاث المعدنى.

قسم الكهرباء:فى هذا القسم يعرف الطالب كيفية علاج وصيانة اللوحات الكهربية بالاضافة الى المعدات الآلية وهذا المعدات خاصة بعمليات التحكم.

اقرأ أيضُا: مدرسة الاورمان الثانوية الفندقية

أقسام نظام الخمس سنوات

ميكانيكا وميكاترونيكس: فى هذا القسم يجب أن يكون الطالب قادرعلى قراءة مختلف التصاميم الفنية والرسوم الهندسية التى تخص المنشآت الصناعية وايضا يتعلم كيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات.

تكنولوجيا المعلومات والحاسب الآلى: يتعلم الطالب بهذا القسم جميع لغات البرمجة وكيفية إدارة الشبكات بالإضافة إلى تعلم كيفية انتاج وادارة أنواع البرمجيات وتشغيل انظمة معالجة البيانات ونقلها وبعد ذلك يتدرب على كيفية حل مشاكل شركة العمل وايضا يتدرب على القدرة فى وضع إجراءات مخصصة لمختلف الأنظمة.

كهرباء والكترونيات: يقوم الطالب بتعلم وفهم استخدامات الكثير من الآلات بأنواع مختلفة وايضا يتعلم كيفية اعداد التقارير بالعديد من اللغات المتنوعة مثل الايطالية والعربية والانجليزية ويكون له القدرة على ادارة ومراقبة كافة انواع النظم الكهربائية المميزة بتعقيدها بالاضافة الى تعلم كيف يمكن تصميم النظم الكهربائية.

شروط الالتحاق بمعهد دون بوسكو بالقاهرة

  • أن يقوم الطالب بالتقديم سريعا حتى يستطيع حجز مكان له بالمعهد قبل اكتمال عدد الطلاب.
  • حصول الطالب على المجموع التى يقبل به المعهد وهو أكثر من 220 درجة فى الشهادة الإعدادية.
  • شراء الطالب استمارة بيانات سعرها حوالى 150 جنيه.
  • يعقد الطالب اختبار المعهد بعد انتهائه من الدورات التدريبية ويحدد الاختبار قبول الطالب أم لا.
  • في حالة اجتياز الطالب وقبوله بالمعهد يقوم بإحضار وتجهيز اوراق التقديم بالمعهد.

الأوراق المطلوبة بمعهد دون بوسكو بالقاهرة

  • لا يوفر معهد دون بوسكو بالقاهرة التقديم الالكترونى ومن الشروط أن يتم تقديم الاوراق اثناء المقابلة الشخصية ويتعرف الطالب أثناء هذه المقابلة على جميع الأوراق المطلوبة.

الكورسات التى يوفرها معهد دون بوسكو بالقاهرة

  • المختبر التكنولوجى ويتم خلال هذه الورشة تقديم كافة الآلات التي تختبر المواد المعدنية.
  • معمل العلوم والذى ضم كلا من علوم البيولوجي وعلوم الكيمياء.
  • المعامل الهندسية الالكترونية وتوفر للعمل فى كلا من النظم الكهربية المدنية وايضا النظم الكهربية الصناعية بالاضافة الى التحكم الالى ولف المحركات الكهربية.
  • ورشة ميكانيكا كاملة مجهزة شاملة جميع الأدوات الالية ويكون التدريب على اعلى مستوى تحت اشراف الكثير من المتخصصين ذوي الكفاءة العالية.

وفى نهاية المقال لقد تعرفنا على مصاريف معهد دون بوسكو بالقاهرة بالإضافة إلى كثير من المعلومات الخاصة بالمعهد نتمنى لكم الاستفادة بها.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *