التخطي إلى المحتوى

يعد مسكن ألم عصب الأسنان من الصيدلية هو أفضل حل لتخفيف ألم عصب الأسنان الذي يعاني منه الكثير منا، كما أن مفعول تلك المسكنات تظهر في ساعات قليلة حيث تختفي هذه الآلام بشكل سريع، والجدير بالذكر أن المادة الفعالة الموجودة في تلك الأدوية هي مادة الأيبوبروفين وهي من المواد التي أثبتت فاعليتها في تسكين الآلام.

مسكن ألم عصب الأسنان من الصيدلية

قد يؤثر ألم عصب الأسنان على حياتنا اليومية بشكل كبير، فلا نستطع القيام بالأنشطة المختلفة التي نمارسها ولا بالمهام اليومية التي اعتدنا عليها. 

لذلك فنلجأ لتناول الأدوية المسكنة التي تساعد في تخفيف ذلك الألم بشكل فعال وملحوظ وسريع، وسنتعرف من خلال مقالنا على مسكن ألم عصب الأسنان من الصيدلية. 

أقراص كاتافلام

تعتبر أقراص كاتافلام هي أفضل دواء لتسكين الألم التي يتسبب به عصب الأسنان، وهو متوفر في جميع الصيدليات ويمكن شراءه بكل سهولة ويسر. 

كما أن يتميز بفاعليته في تسكين الألم خلال ساعة واحدة فقط وذلك بشكل تدريجي، حيث يحتوي على عدة مواد تكون مضادة للالتهابات وأيضاً يستخدم لتخفيف العديد من الآلام الجسم الأخرى.

أقراص الأيبوبروفين

تعتبر أقراص الأيبوبروفين من الأدوية الفعالة التي تسكن ألم عصب الأسنان، كما أنها ضمن المضادات المستخدمة لعلاج الالتهابات الغير سيترويدية، وذلك جعله علاج فعال ومناسب جداً لتخفيف ألم عصب الأسنان.

أقراص الأسيتامينوفين

تستخدم أقراص الأسيتامينوفين في علاج ألم عصب الأسنان، كما تستخدم أيضاً في خفض درجة الحرارة المرتفعة في الجسم.

والجدير بالذكر أن هذه الأقراص تستخدم للأطفال، ولكن بجرعة معينة تحت إشراف طبيب. 

أقراص فيفادول

تستخدم أقراص فيفادول في تخفيف وتسكين الآلام عصب الأسنان، كما تستخدم أيضاً كمسكن لألم الظهر، والعظام، وألم البطن التي تكون بسبب الدورة الشهرية.

وهي من الأدوية الفعالة جداً والتي تساعد بصورة كبيرة في تخفيف العديد من الآلام وبالأخص ألم عصب الأسنان. 

أقراص باراسيتامول

تعتبر أقراص باراسيتامول من أفضل الأدوية التي تسكن الآلام الأسنان المؤرقة بعد تناوله ببضع ساعات قليلة. 

كما أنه من الأدوية الشائعة جداً بين الناس ويستخدمه الكثير منذ القدم، حيث أنه آمن جداً ومفعولة يستمر لما يقرب من 6 ساعات. 

والجدير بالذكر أنه خلال فترة الحمل أو الرضاعة لا يسمح بتناول أقراص الباراسيتامول، كما أنه لا يستحب أن يعطى للأطفال، ويجب استشارة الطبيب عند إعطاءه لكبار السن. 

أقراص بانادول إكسترا

تستخدم أقراص بانادول إكسترا في تسكين وتخفيف الآلام الأسنان والآلام الجسم المختلفة، وتتوفر هذه الأقراص في الصيدليات بكثرة.

وتحتوي أقراص بانادول إكسترا على مادة فعالة تسمى الأسيتامينوفين، التي لها مفعول قوي في تسكين الآلام.

دواء أفوهوكس

يؤخذ دواء أفوهوكس عن طريق الفم حيث يستخدم كمضمضة للفم، ويساعد بشكل كبير في تخفيف وتسكين ألم عصب الأسنان، والمادة الفعالة التي يحتوي عليها هي مادة كلوروهيكسين.

أقراص روفيناك

تعتبر أقراص روفيناك من أكثر الأدوية التي تستخدم لعلاج الآلام الأسنان والآلام الجسم المختلفة.

ولكن يجب الحذر أثناء تناوله وذلك لأن الدواء يسبب بعض من الآثار الجانبية لبعض الحالات فمن الأفضل أن تتناوله تحت إشراف طبيب.

أقراص سولبادين

تستخدم أقراص سولبادين في تخفيف الآلام المختلفة وهو أفضل وأهم مسكن ألم عصب الأسنان من الصيدلية وذلك لاحتوائه على مادة الباراسيتامول التي تساهم في تخفيف وتسكين الآلام بنسبة كبيرة وأيضاً يحتوي على الكافيين التي يساعد في رفع فاعلية الباراسيتامول.

كما أن دواء سولبادين يكون في صورة أقراص أو أكياس فوارة تأخذ عن طريق الفم، ويساعد في علاج وتخفيف الصداع النصفي الذي ينتج عن الألم في العصب وأيضاً يعالج ألم الظهر وألم الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *