التخطي إلى المحتوى

متي تصدر فواتير الكهرباء؟ هذا السؤال يشغل بال الكثير من المواطنين السعوديين وخاصة بعد زيادة التعريفة الخاصة بالكهرباء في يناير 2018م.
ومنذ رفع تعريفة الكهرباء عملت شركة الكهرباء السعودية على توفير منظومة إلكترونية جديدة من أجل عملية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، وأيضا حساب الاستهلاك الشهري من خلال الموقع الرسمي للشركة.
فمتي تصدر الفواتير الخاصة بالكهرباء وكيف يمكنك الاستعلام عنها؟ هذا ما سنتعرف عليه سويا فدعونا نبدأ رحلتنا سريعا.

متي تصدر فواتير الكهرباء في السعودية

متي تصدر فواتير الكهرباء؟ حسنا عملت الشركة السعودية للكهرباء على توحيد موعد صدور فاتورة الكهرباء، بحيث يتم إصدار فاتورة الكهرباء في يوم 28 من كل شهر ميلادي.
ويأتي موعد توحيد فاتورة الكهرباء تزامنا مع موعد توحيد المرتبات حيث يتم صرف الرواتب في المملكة العربية السعودية يوم 27 من كل شهر ميلادي بناء على المرسوم الملكي.
وعمدت الشركة إلى أن تكون عملية صدور فواتير الكهرباء بعد موعد صرف الرواتب لتيسير عملية السداد على المواطنين السعوديين.
كما عملت الشركة على توفير الاستعلام عن الفاتورة الشهرية إلكتروني من خلال الموقع الرسمي الخاص بالشركة، وفي حالة كان المواطن يري أن الفاتورة لا تتناسب مع الاستهلاك الشهري الخاص به يمكنه التقدم بشكوى من خلال الموقع الرسمي للشركة.
علاوة على أن شركة الكهرباء السعودية عمدت إلى توفير أكثر من طريقة لسداد الفاتورة الشهرة للكهرباء حتى يتم تيسير السداد على المواطنين بصورة كبيرة.

اقرأ أيضًا: أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء

طرق سداد فاتورة الكهرباء في السعودية

بعد أن تعرفنا سويا على إجابة سؤال متي تصدر فواتير الكهرباء في المملكة العربية السعودية دعونا الآن نتعرف على طرق السداد المتاحة.

  • حيث قامت الشركة بتوفير العديد من طرق السداد المختلفة، وجميعها طرق سداد إلكترونية بعد أن قامت الشركة بإلغاء إصدار الفواتير بصورة ورقية وعمدت إلى إصدار الفواتير الإلكترونية.
  • ومن طرق السداد التي قامت الشركة بتوفيرها بطاقات الائتمان حيث يمكنك سداد فاتورة الكهرباء باستخدام ماستر كارد أو فيزا من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة أو من خلال الحساب البنكي الخاص بك.
  • كما يمكنك القيام بسداد فاتورة الكهرباء عن طريق الهاتف المصرفي وهذا في حالة اشتراكك في أحد خدمات الهاتف المصرفي لدي البنك الذي تتعامل معه، ويمكنك السداد أيضا عن طريق الصراف الآلي التابع للبنك الذي تتعامل معه، أو يمكنك الاستعانة بأحد أجهزة السداد النقدي الذي يوفرها البنك.
  • كما يمكن الدفع عن طريق الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للبنك الذي تتعامل معه، علاوة على ذلك يمكنك أن تقوم بتفويض البنك في عملية سداد فواتير الكهرباء، بحيث يتم خصم قيمة الفاتورة من الحساب بصورة مباشرة.
  • وكذلك يمكنك سداد الفواتير الخاصة بالكهرباء عن طريق الشيكات المصرفية المصدقة في سداد فواتير الاستهلاك، ويمكن للمستهلك السداد عن طريق نقاط البيع المتوفرة في مكاتب خدمات المشتركين.

فاتورة الكهرباء الثابتة

فاتورة الكهرباء الثابتة هي أحد أنظمة الفواتير التي قامت شركة الكهرباء السعودية باعتمادها مؤخرا، وفي هذا النظام يتم احتساب استهلاك الصيف مثل استهلاك الشتاء، وذلك من خلال احتساب متوسط استهلاك الفرد في السنة الماضية قبل الاشتراك في خدمة الفاتورة الثابتة.
وبذلك يتم تثبيت مبلغ اشتراك شهري يقوم المواطن بسداده بصورة شهرية، مع العلم أنه يمكنك الاشتراك في خدمة فاتورة الكهرباء الثابتة بصورة إلكترونية، ويمكنك إلغاؤها أيضا بصورة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الخاص بالشركة.
وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا سويا حول متي تصدر فواتير الكهرباء في المملكة العربية السعودية، وإذا كانت لديكم أي أسئلة أو استفسارات متعلقة بفواتير الكهرباء يسعدنا الإجابة عنها من خلال التعليقات.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *