التخطي إلى المحتوى

متى تظهر نتائج كريم اكرتين، هو سؤال يهمك  عدد كبير من النساء خاصة مستخدمي كريم Acretin، أو النساء الذين لديهم نية  لاستخدامه من أجل التخلص من  حب الشباب و آثاره. حيث أن مشكلة حب الشباب هي مشكلة مزعجة لجميع الشباب والفتيات من الجنسين في مرحلة البلوغ، وقد تكون في مراحل أكبر. فما هو كريم اكرتين وماهي فوائده وطريقة استخدامه؟

متى تظهر نتيجة كريم اكرتين؟

في معظم الحالات، تبدأ النتائج في الظهور بعد أسبوعين من الاستخدام، لكن العلاج الكامل أو النتيجة النهائية تختلف من حالة إلى أخرى. في بعض الحالات، يكفي استخدام شهر واحد فقط للوصول إلى النتيجة النهائية، بينما تحتاج حالات أخرى إلى عدة أشهر قد تصل إلى ثمانية أشهر للوصول إلى النتيجة المرجوة.

مكونات كريم ACRETIN

هو منتج من منتجات شركة جمجوم فارما السعودية للأدوية. ويتكون كريم الأكريتين من المادة الفعالة التي تسمى  تريتينوين،  وهي من مشتقات فيتامين أ، وتتميز هذه المادة بخصائص علاجية لحب الشباب وتجفيفه والتخلص من آثاره؛ حيث أنه يساهم في تقشير الجلد في مناطق الحبوب.

الكريم متوفر بتركيزين 0.025٪ و 0.05٪ ويحدد الطبيب التركيز المناسب للاستخدام حسب شدة الحالة وعمق طبقات الجلد المصابة. كما أنه متوفر على شكل جل أو كريم ويبلغ سعره حوالي عشرة جنيهات.

فوائد كريم اكرتين

  • علاج وتجفيف حب الشباب والتخلص منه.
  •  إزالة آثار ندبات حب الشباب.
  •  يساهم في التخلص من البقع وتوحيد لون البشرة ومعالجة المناطق المصطبغة عن طريق تقشير طبقات الجلد.
  •  تحسين مظهر التجاعيد الدقيقة وعلامات الشيخوخة.
  •  التخلص من المسام الكبيرة وتنعيم البشرة. إزالة خشونة الجلد في منطقة الركبتين والمرفقين والكعبين.
  • التخلص من علامات التمدد الحمراء والخطوط البيضاء في الجلد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم اكرتين

كيف يُستخدم كريم اكرتين للتقشير؟

قبل وضع كريم Acretin يجب تنظيف البشرة جيداً بغسلها بالماء الدافئ وتجفيفها ثم تركها ليجف تماماً لمدة نصف ساعة. الجلد الرطب قد يزيد من امتصاص الكريم ويكون له تأثير معاكس.

يوضع الكريم مرة واحدة ليلاً، ويفضل حصره في المناطق المصابة أو المستهدفة، أي يوضع على البثور فقط إذا كان الغرض هو علاج حب الشباب وإزالة آثاره، أو يوضع على المنطقة المصابة. مناطق التصبغ فقط إذا كان الغرض هو إزالة هذه التصبغات، وبالمثل يتم وضعها على المناطق الخشنة فقط إذا كان الغرض: تنعيم المناطق الخشنة من الركبتين والساقين وما إلى ذلك.

في الأسبوعين الأولين، يتم وضع الكريم على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة كل يوم، ثم يشطف الوجه جيدًا من الكريم ويتم وضع كريم ترطيب فعال على المنطقة المصابة، حتى يتم تهدئة آثار الكريم وتسريع عملية التقشير. للأسبوعين المقبلين و حتى نهاية العلاج حسب توجيهات الطبيب؛ يوضع الكريم يومياً لمدة نصف ساعة إلى ساعة ثم يغسل ويوضع كريم مرطب كما في السابق.

احتياطات الاستخدام والموانع

يزيد الكريم من حساسية الجلد لأشعة الشمس والحرارة. لذلك، يجب وضع واقٍ من الشمس عند الخروج في ضوء الشمس المباشر، أو عند التعرض لمصادر الحرارة مثل الوهج من الموقد لتجنب حروق الجلد. يجب عمل اختبار حساسية بسيط قبل استخدام الكريم، وذلك بوضع كمية صغيرة منه على الجلد والانتظار عدة ساعات للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي لمكونات الكريم.

تجنبي وضع الكريم في الضوء سواء كان ضوءا كهربائيا أو نهارا، لأن تريتينوين يحفز رد فعل الجلد للضوء، وأفضل حل هو وضعه في الظلام التام ثم غسله بعد المدة المحددة. لا توجد دراسات كافية عن استخدام الكريم أثناء الحمل والرضاعة ويفضل تجنب استخدامه لأنه مشتق من فيتامين أ وهو مضاد استطباب في الأشهر الأولى من الحمل. لا يستخدم للأطفال دون سن 12 سنة بسبب إيلام جلدهم في هذا العمر، واحتمالية التلف والحروق الالتهابية من الكريم. لا تضع الكريم على المناطق المفتوحة من الوجه أو بالقرب منها، مثل العينين والفم والأنف، ولا تضعه على الجروح أو الحروق الحديثة.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *