التخطي إلى المحتوى

كيف انحف في أسبوع 10 كيلو بدون رجيم وما هي التمارين التي تساعد على إنقاص الوزن؟ يعاني الكثير من الناس من مشكلة في اكتساب الوزن بشكل كبير، والبعض الآخر يريد الوصول إلى الوزن المثالي، لذلك يبحثون عن طرق لمساعدتهم، ولكن خلال فترة قصيرة، لذلك من خلال هذا المقال سنتحدث عن كيفية إنقاص الوزن في أسبوع 10 كيلو بدون رجيم؟

كيف انحف في أسبوع 10 كيلو بدون رجيم

قد يعاني البعض من زيادة الوزن، لذلك هم يبحثون عن طرق فعالة تساعد على إنقاص الوزن والظهور بجسم رشيق وجذاب، لكنهم لا يريدون اتباع نظام غذائي لأنهم غير قادرين على الاستمرار، لذلك سنشرح الإجابة لـ كيف تنحني 10 كيلو في أسبوع بدون رجيم؟ فيما يلي:

الأكل بانتظام

لمن يريد إنقاص وزنه فعليه أن ينتظم في الأكل، لذلك يجب أن يأكل ثلاث وجبات على الأقل في اليوم مع إضافة وجبتين صغيرتين بين الوجبات الرئيسية حتى يزيد معدل الحرق أكثر، ويفضل أن تنظيم الوقت أيضًا لأنه عامل مهم، والابتعاد عن الأكل في وقت متأخر من الليل، وتجنب الإفراط في الأكل.

الابتعاد عن اللحوم المصنعة

في سياق الحديث عن كيف انحف في أسبوع 10 كيلو بدون رجيم، نلاحظ أن هناك بعض أنواع اللحوم التي يفضل الابتعاد عنها مثل: السجق لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون، لذلك إذا تناولت هذه الأطعمة بكثرة عند التوقف أو تقليل الكمية التي تتناولها، ستلاحظ خسارة كبيرة في الوزن.

اقرأ أيضًا: رجيم التمر واللبن 3 ايام كم ينزل

كثرة المشروبات

لا يجب الاستهانة بالمشروبات، لذلك يفضل زيادة كمية الماء التي يحتاجها الجسم طوال اليوم، كما يمكن تناول الحليب في الصباح لأنه يمد الجسم بالكالسيوم. كما يفضل إضافة مشروبات طبيعية لا تحتوي على ألوان صناعية أو سكريات لأنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة بالإضافة إلى المشروبات التي تجعل الشخص يشعر بالشبع مما يساعد على تناول كميات قليلة من الطعام الصحي تسبب ضرراً كبيراً لصحة الإنسان وتتسبب مع مرور الوقت في إصابته ببعض الأمراض مثل: السمنة وأمراض القلب والعديد من الأمراض الأخرى، التي لا يمكن الاستهانة بها إطلاقاً.

لذلك من الأفضل التوقف عن ذلك والبدء في تناول الأطعمة الصحية، إذا لم تستطع التوقف عن تناول البيتزا، يمكنك فعل ذلك بشكل أكثر صحة، مثل: إضافة الخضار إليها بدلاً من اللحوم، واختيار عجين صحي خفيف وجبن قليل الدسم، ومع مرور الوقت سيصبح نظامك الغذائي أكثر صحة.

 تأكل ببطء

في ظل الحديث عن كيفية خسارة 10 كيلو في أسبوع بدون رجيم.

نجد أن من الأشياء المهمة التي تساعد على إنقاص الوزن والشعور بالشبع خلال وقت قصير وفقدان الوزن بشكل ملحوظ هو تناول الطعام ببطء،  لذلك يفضل تحديد وقت لكل وجبة على ألا يقل عن 20 أو 25 دقيقة، وهذا الأمر موصى به من قبل العديد من الأطباء.

عدم الحرمان

عندما يشعر الإنسان أنه يبتعد عن الأطعمة التي يحبها ومحروما منها تماما، فهذا يتسبب في تناولها بكميات كبيرة وبطماع، لذلك في البداية يمكنك تناول أطعمتك المفضلة ولكن بكميات قليلة ومع الوقت ستلاحظ أنك لا ترغب في تناولها واستبدالها بأطعمة صحية، تناول الشوربة ينصح بتناول الحساء الخفيف الذي لا يحتوي على طعام وتناوله في بداية الغداء لأن ذلك يجعلك تشعر بالشبع، وهناك القليل من السعرات الحرارية ويمكن إضافة بعض أنواع الخضار إليها ولكن يفضل عدم وضع الملح لأنه من الأشياء التي لا تفيد الجسم وتؤذي الجسم بشكل كبير وتسبب زيادة الوزن.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *