التخطي إلى المحتوى

يتساءل الكثير منا كيف انحف بدون رجيم،الكثير منا يعاني زيادة الوزن وقد يلجأ البعض إلى تناول المستحضرات الطبية والبعض الأخر يلجأ إلى اتباع حمية غذائية خاصة لفقد الوزن الزائد وهناك من يريد أن ينحف دون رجيم فلنأخذ جزء من انتباهكم لنتعرف معًا على أبرز ما يمكن اتباعه لتقليل الوزن دون رجيم.

 كيف انحف بدون رجيم

هناك عدة نصائح ستجيب لكم عن كيف انحف بدون رجيم و التي ستحافظ على الوزن المثالي الذي يحتاج إليه الجسم فقط بعد اتباع هذه النصائح لن تشكو مجددا من زيادة الوزن أو الأمراض الناتجة عن السمنة المفرطة.

تناول الطعام ببطء

عند القيام بتناول طعامك لفترة زمنية تتخطى 20 دقيقة مع المضغ البطيء يمكن ذلك أن يساعدك على فقد الكثير من الكيلو جرامات الزائدة من وزنك دون بذل مجهود في اتباع حمية غذائية قد تكون معقدة في الغالب.  وذلك لأن مضغ الطعام جيدا والاستمرار في تناوله ببطء يجعلك تشعر بالامتلاء بالرغم من تناول كميات قليلة من الطعام وهذا يجعلك لا تستهلك سعرات حرارية كبيرة أو تزيد من تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.

التركيز على تناول الخضروات

تحتوي الخضروات في خصائصها الطبيعية على نسبة لا بأس بها من الألياف الغذائية ونسبة كبيرة من المياه وهذا يجعلك تشعر بالشبع بسرعة مع تناول سعرات حرارية قليلة ودهون أقل. لذلك فمن المفضل إضافة أنواع متعددة من الخضروات إلى طعامك مثل خبز الخضروات أو طهوها دون أن تضيف لها أي كمية من الدهون أو ملح مع إضافة القليل من عصير الليمون وأي نوع توابل طازجة.

تناول الحساء و الشوربات

إضافة أي نوع من الحساء إلى قائمة الغذاء الذي تتناوله يجعلك تشعر بالشبع والامتلاء بصورة أسرع ويفضل تناول حساء الخضروات أو حساء الدجاج أو أي نوع أخر شريطة أن يكون خاليا من الدهون.

اقرأ أيضًا: شاي تخسيس سريع المفعول

تناول الحبوب الكاملة

وتتمثل الحبوب الكاملة في الشعير والشوفان والأرز البني. والقمح كامل الحبة والحنطة السوداء. وهذا هو أهم عامل في استراتيجية فقدان الوزن دون اتباع رجيم حيث تقوم بتحسين مستوى الكوليسترول في الدم واستهلاك سعرات حرارية بنسبة ضعيفة.

عدم تناول اللحوم المصنعة

أي لحوم مصنعة هي مشبعة بالدهون لذلك ينصح بتجنب تناول النقانق أو السجق وقد أثبت التخلي عن شريحتين من اللحوم المصنعة يمكنها أن تعمل على تخليص الجسم من 100 سعرة حرارية في اليوم. ولهذا يمكن فقد ما يقرب من 4.5 كيلو جرام من الوزن الزائد خلال سنة واحدة عند التخلي عن الأطعمة المصنعة.

 اختيار الأطعمة الصحية

يمكن إضافة أي نوع من الخضروات إلى البيتزا والاستغناء عن النقانق. أو استبدال الجبن ذو الدسم الكامل بأخر قليل الدسم. كذلك تناول المخبوزات الرقيقة. والابتعاد عن المخبوزات من العجين السميك. ومع استبدال عاداتك في اختيار أطعمة صحية أكثر. سيترتب على ذلك فقدان الوزن بشكل ملحوظ دون اللجوء إلى اتباع حمية أو رجيم.

نصائح كيف انحف بدون رجيم

  1. استبدل أي مشروب مضاف له سكر بالماء. أو إضافة الليمون أو النعناع أو التوت المجمد أو الصودا. بدلا من المشروبات المحلاة ويمكن استبدال العصير بتناول الفاكهة طازجة. لاحتوائها على سعرات أقل.
  2. عند تناول مشروباتك قم باختيار كوب طويل رفيع لأنه سيعمل على خفض استهلاكك بنسبة 25% إلى 30%.
  3. أيضا يمكن تناول طعامك داخل المنزل لأن الطعام المطبوخ في المنزل. يساعد في فقدان الوزن نظرا لانخفاض السعرات الحرارية والدهون به مع استخدام الصلصة الحمراء بديلا عن البيضاء.
  4. في حال شعرت بالجوع يمكنك شرب الكثير من الماء. الذي سيجعلك تشعر بالشبع والامتلاء مع الحفاظ على ممارسة تمارين اليوجا بصورة منتظمة.

قدمنا لكم أهم  خطوات تطبيقها هو الإجابة المثالية على كيف انحف بدون رجيم، وذكرنا نصائح  مهمة

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *