التخطي إلى المحتوى

معرفة فصيلة الدم من الأشياء التي يبحث عنها المواطنون في المملكة العربية السعودية،  وسنتناول في هذا المقال  الرد على الاستفسار الأكثر شيوعا كيف اعرف فصيلة دمي من توكلنا وذلك تزامنًا مع تفشي وباء كورونا في العالم، وقد أصبح هذا الأمر في غاية السهولة مع انتشار التكنولوجيا والتطور العلمي الغير مسبوق،

كيف اعرف فصيلة دمي من توكلنا

كيف اعرف فصيلة دمي من توكلنا بشهولة
كيف اعرف فصيلة دمي من توكلنا بشهولة

بعد أن حرصت المملكة العربية السعودية على ضرورة إضافة فصيلة دم المواطن في البطاقة الخاصة بالأحوال المدنية، أصبح لأي مواطن سعودي أحقية التعرف على فصيلة دمه بسرعة وسهولة تابع معنا الخطوات وستجد الرد على تساؤلك كيف اعرف فصيلة دمي من توكلنا.

  • قم بفتح تطبيق توكلنا على هاتفك أو ثبته على الهاتف إن لم يكن موجودًا من قبل، مع العلم أنه لا بد من تثبيت أحدث إصدار للتطبيق، ويعمل التطبيق على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد أو الايفون.
  • ادخل جميع البيانات المطلوبة الخاصة بحسابك في توكلنا، أو قم بإنشاء حساب جديد إن كنت لا تمتلك حساب بالفعل، ثم اضغط على أيقونة الملف الشخصي لتظهر لك كافة التفاصيل والاختيارات على الملف.
  • انقر على الخيار الخاص والموجود تحت عنوان فصيلة الدم، بعدها انقر على الزر الخاص بالتحديث، لتظهر بذلك نوعية فصيلة دمك، أما إن كان لا يوجد على الحساب فصيلة تم إدخالها من قبل.
  • ارسل رسالة عن طريق التطبيق توكلنا أو يمكن إرسالها من خلال العنوان الإلكتروني التالي Contact@tawakkalna.gov.sa و بالتالي سيتم تزويد حسابك الشخصي بنوعية فصيلة دمك على الفور.

تعديل فصيلة الدم في توكلنا

حرص فريق العمل القائم على تطبيق توكلنا بوضع عدة خدمات تساعد المواطن السعودي على السرعة والسهولة في أداء مهامه، وكان من ضمن هذه الخدمات إمكانية تعديل نوعية فصيلة الدم وذلك من خلال بضع خطوات.

  • قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك على تطبيق توكلنا، ثم قم بالضغط على ملفك الشخصي سيتم نقلك إلى عدة فروع اختر منها فصيلة الدم، قم بالضغط على أيقونة تحديث.
  • أدخل نوع فصيلة الدم الجديدة بعد إجراء التعديل عليها، ثم تابع باقي الخطوات الموجودة على التطبيق و التي ستساعدك على حفظ فصيلة دمك وفي أي وقت أردت التعديل عليها قم بإتباع نفس الخطوات السابقة.

حل مشكلة اختفاء فصيلة الدم في توكلنا

يعاني العديد من مواطني المملكة العربية من مشكلة عدم ظهور الفصيلة الخاصة بهم، وهذا يتسبب لهم في إهدار الوقت والجهد خاصة وإن كان ليس لديهم علم بحل هذه المشكلة، لذلك فنحن سنقدم لكم عدة خطوات يمكنكم من خلال اتباعها حل هذه المشكلة والتخلص من المعاناة التي يواجهها المواطن.

الطريقة الأولى: وهي أن يقوم المواطن بتوجيه المشكلة إلى خدمة العملاء، وذلك بالدخول إليهم من خلال الحساب الرسمي الخاص بتوكلنا، الموجود على منصة تويتر، ويرفع المواطن لديهم شكواه.

بينما الطريقة الثانية: يمكن أن يقوم المواطن بإرسال رسالة تحتوي على مضمون شكواه، إلى خدمة العملاء لتقديم المساعدة له وذلك من خلال التطبيق توكلنا.

الطريقة الثالثة: يمكن للمواطن الدخول من متصفح كروم على العنوان الإلكتروني لتطبيق توكلنا، من خلال الرابط التالي Contact@tawakkalna.gov.sa وإرسال شكواه بسهولة وينتظر حتى يتم الرد عليه.

أخيرًا الطريقة الرابعة: يمكن أن يتم التواصل بين مواطني المملكة السعودية، وفريق خدمة عملاء توكلنا عن طريق الاتصال بالرقم التالي 80٠12899٩ وسيقوم الفريق بحل مشكلتك في اسرع وقت ممكن.

معرفة فصيلة الدم من رقم الهوية

يذهب المواطن إلى المستشفى الحكومية ليتعرف على نوعية فصيلة دمه، حيث سيتم تسجيل بياناته في وزارة الصحة، هناك بعض الدول تقوم بتسجيل فصيلة دم مواطنيها على رقم هويتهم وذلك لتيسير التعرف عليها.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *