التخطي إلى المحتوى

كيف اعرف رقم صندوق البريد من العنوان الوطني، يتساءل كثير من الأشخاص عن أهم خدمات البريد الوطني، كما أن مؤسسة البريد فى المملكة العربية السعودية تسعى في الاهتمام بشكل ملحوظ، وذلك من أجل تطوير نظام الرمز البريدي لمواصلة المزيد من التطور والتقدم في كافة أنحاء العالم، وذلك لتحقيق نظرة المملكة فى عام 2030 التي تجتهد للسعى الى التطوير الإلكتروني في تطبيق المعاملات المتنوعة والمختلفة فى جميع المجالات، ويمكن أن نحصل على رقم صندوق البريد المخصص بكل مواطن ومقيم في المملكة عن طريق العنوان الوطني السعودي. 

كيف اعرف رقم صندوق البريد من العنوان الوطني

 يتاح لكل المتواجدين في المملكة العربية السعودية التقديم على العنوان الوطني السعودي بأسلوب بسيط وسهل على الموقع الإلكتروني الخاص بمنظمة مكاتب بريد السعودية للاستمتاع بالخدمات والمميزات الكثيرة التي تخص بها خدمة العنوان الوطني.

خطوات التسجيل في العنوان الوطني السعودي

  • الدخول الى موقع العنوان الوطني الإلكتروني، ثم بعد ذلك يتم إختيار نوعية الجهة التي تريد تسجيلها سواء كانت أفراد او قطاع الأعمال أو جهات حكومية.
  • ثم يتم الضغط على زر تسجيل جديد، ثم يأتى بعد ذلك ملئ البيانات المطلوبة للتسجيل مثل رقم الهاتف، العنوان، الاسم، البريد الالكترونى، نوعية السكن، مفتاح المدينة، ملكية السكن ثم الضغط على أيقونة التالي.
  • ثم يتم إدخال بيانات الأشخاص المتواجدين بنفس العنوان، ثم الضغط على تسجيل.
  • وعند إتمام إجراء انشاء حساب في العنوان الوطني السعودي فمن الممكن الاستعلام عن رقم صندوق البريد عن طريق الموقع.

اقرأ أيضًا: شحن البريد السعودي بكم

طرق معرفة رقم صندوق البريد من العنوان الوطني

تعددت طرق التعرف على رقم صندوق البريد ومن إحدى هذه الطرق عبر الموقع الرسمى لمؤسسة البريد السعودي عن طريق الدخول إلى موقع العنوان الوطني الذي يتبع البريد السعودي، ثم يتم الضغط على الخريطة، ويتم تحديد العنوان بشكل تفصيلى، ثم بعد ذلك الانتقال الى كلمة بحث، سوف يتم كشف رقم صندوق البريد المخصص بالمنطقة التي تم تحديدها، وللتأكد من صحة رقم صندوق البريد الذي تم الإعلان عنه يمكن اتباع بعض الخطوات الآتية:

  • يتم تسجيل الدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع البريد السعودي، ثم النقر على الأدوات المساعدة، ثم يتم اختيار التحقق من رقم صندوق البريد، ثم يتم تحديد المدينة، ثم ملئ خانة رقم الصندوق الذى حصلنا عليه، ثم يتم ملئ كتابة الرمز البريدي ويتم الضغط على تحقق.

وتوجد طريقة ثانية لمعرفة رقم صندوق البريد المقيمين والمواطنين فى المملكة العربية السعودية عن طريق الاتصال على الرقم الموحد 920005700، حيث يتم إبلاغ موظف الدعم الفني بكافة البيانات الشخصية والتى تضم اسم الشخص، رقم هويته، عنوانه بالكامل، اسم المدينة، بعد إعطائه كل البيانات سيتم توضيح رقم صندوق البريد الخاص بالشخص. 

وتتوافر طريقة أخرى لمعرفة صندوق البريد عن طريق مؤسسة البريد الوطني :

  • يمكن التوجه إلى أحد فروع مؤسسات البريد الوطنية ومن خلال حضور الشخص يتم فتح صندوق بريد خاص به، بالاضافة الى أنها تمنح هذه المؤسسة الاستعلام عن رقم صندوق البريد الخاص لكل فرد مقيم فى السعودية من خلال كل فروعها فى كل منطقة. 

رسوم فتح صندوق البريد

تنوعت أصناف صناديق البريد في المملكة العربية السعودية، واختلفت أنواعها على حسب حجم المعاملات المستهدفة  وكذلك هوية صاحب الصندوق، ومن أفضل أنواع صناديق البريد هي:-

  • صناديق قطاع الأشخاص. 
  • صناديق قطاع الأعمال والذى يضم البنوك والمؤسسات والشركات.
  • صناديق القطاع الحكومى.

تعد رسوم الاشتراك في صندوق البريد داخل المملكة للأشخاص مائة ريال سعودى للمشترك، كما يمكن ضم مشتركيين إلى نفس الصندوق بقيمة ثلاثون ريال لكل مشترك، أما بالنسبة للشركات فتصل إلى ألف ريال سعودي فى الفرع الأساسي، وثلاثمائة ريال في حالة اشتراك فرع إضافي.

وفى هذا المقال أود أن أكون قدمت الإجابة عن سؤال طريقة معرفة رقم صندوق البريد من العنوان الوطني، بالإضافة إلى معرفة الفرق بين الصندوق البريدي والرمز البريدي، وكذلك أنواع الصناديق البرييدة، ورسوم الاشتراك الخاصة بها لكل صندوق.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *