التخطي إلى المحتوى

يحدث أن تحمل المرأة خلال فترة التبويض المعروف موعدها بعد انتهاء مدة الحيض مباشرة، يتم تخصيب البويضة في أثناء استعدادها لاستكمال دورتها الجديدة ولكن تظل المرأة في حيرة وتريد معرفة الإجابة عن هذا السؤال كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة.

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة

عزيزتي الأم رداً على سؤالك كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة، حيث أصبح من السهل أن تتعرفي إلى نوعية جنينك بعد تثبيته في الرحم ببعض الخطوات المنزلية البسيطة، وبرغم عدم ثبوتها علمياً إلا أنها فعالة في الكشف عن نوعية الجنين.

ومن المتعارف عليه أنه لا يمكن التعرف على أن الأم تحمل في أحشائها مولود ذكر إلا بعد اكتمال  أعضاء الذكورة في تكوين الجنين ولكن من الممكن أن تتعرفي إلى أنكِ تحملي جنين ذكر من بعض العلامات البسيطة.

علامات الحمل في جنين ذكر

في بداية مدّة الحمل خاصة في الأسابيع الأولى من الحمل تشعر الحامل برغبة متكررة في القيء وبالأخص في أوقات الصباح باكراً وقد يتكرر هذا الشعور كل يوم أو يحدث يوم ويوم.

  • يزيد وزن الأم بشكل ملحوظ في جميع أجزاء الجسم وتلاحظ هذه الزيادة بصفة خاصة في منطقة البطن حيث يزيد حجم البطن بشكل كبير.
  • يتغير لون حلمة ثدي الأم حيث يصبح مائلاً للسواد أو تصبح ذات لون بني قاتم.
  • يصبح البطن دائري كما ستلاحظ الأم ارتفاع بطنها كثيراً إلى الأمام.
  • تشعر الأم بارتفاع في نبضات القلب لديها حيث تصبح بمعدل 140 نبضة.
  • تشتهي الأم في شهور الوحم الطعام الأكثر ملوحة والمشبع بالأحماض وبعض أنواع الجبن وتتناول اللحوم بكثرة خلال شهور الوحم.
  • كما تشعر الأم ببرودة دائمة في قدميها عن المعدل الطبيعي ويصبح لون القدمين مائل إلى الاصفرار.
  • تنام الأم بشكل أكبر من المعتاد مع وجود تغيير في لون البول لديها حيث يصبح لونه أصفر فاتح.
  • بعض النساء يحدث أن تجد نقاط من الدماء في أثناء الحمل أو مع المدّة التي تقترب فيها من موعد الولادة.

اقرأ أيضًا: الحمل في الشهر الاول

متى يمكن للأم التعرف على نوعية الجنين

يمكن للأم أن تتعرف إلى نوعية جنينها بصورة سريعة وذلك عن طريق بعض الفحوص الطبية التي يلجأ إليها الأطباء في تحديد نوع الجنين قبل موعد الولادة.

اختبارات وفحوصات عينات من دم الأم

وهذه الاختبارات يمكنها تحديد نوع الجنين ذكر كان أم أنثى، أيضاً في أثناء هذه الفحوص يتمكن الطبيب من معرفة نسبة الأنيميا أو الكشف عن بعض الأمراض الوراثية أو الاضطرابات العقلية التي من الممكن أن تحدث للجنين.

الموجات فوق الصوتية

يمكن إجراء الفحص بالموجات الفوق صوتية في أثناء آخر أسبوع من الشهر السادس حينها تكون أعضاء الجنين التناسلية بدأت تظهر بوضوح مع العلم بأنها لن تكون واضحة بشكل كبير إلا بعد وصول عمر الجنين إلى 14 أسبوع من الحمل.

مع بداية وصول الجنين لعمر 18 شهر يمكن للعضو التناسلي أن يأخذ شكله الطبيعي حيث يمكن تحديد نوعه بسهولة أكبر التي يستطيع الطبيب تحديده عن طريق وضعية الجنين في أثناء وجوده في بطن الأم.

عينة من المشيمة أو السائل الأمينوسي

يتم فحص هذه العينة في منتصف الأسبوع العاشر عن طريق أطباء متخصصين في التحاليل والاختبارات لأن هذا الاختبار تحديداً تظهر خلاله بعض الاضطرابات الوراثية إن وجدت.

أو ظهور خلل في الكروموسومات إن وجدت أيضاً ومن المرجح أخذ عينة من مشيمة الأم في أواخر الأسبوع 16 وتنتظر الأم ظهور نتيجة الفحص خلال أسبوعين.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *