التخطي إلى المحتوى

كيف اطلع فواتير الكهرباء السابقة؟ الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية من الأمور التي تشغل بال العديد من المواطنين السعوديين، وخاصة أن شركة الكهرباء السعودية أتاحت العديد من طرق الاستعلام عن الفاتورة.
فقد قامت الشركة بتسهيل الأمور بصورة كبيرة على المواطنين فيمكن للمواطن السعودي الاستعلام عن فاتورة الكهرباء باستخدام رقم الحساب أو برقم الحساب القديم، علاوة على الاستعلام عن الفاتورة عن طريق رقم العداد.
وحرصا من موقعنا على تقديم كل ما هو مفيد لكم دعونا نتعرف سويا على الطرق المختلفة للاستعلام عن فواتير الكهرباء بشيء من التفصيل.

كيف اطلع فواتير الكهرباء السابقة برقم الحساب

كيف اطلع فواتير الكهرباء السابقة برقم الحساب؟ حسنا هذه الطريقة لا تتطلب منك أن تقوم بالذهاب إلى مقر شركة الكهرباء السعودية، وإنما يمكنك أن تقوم بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء وأنت في منزلك.
فيمكنك أن تقوم بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء، حيث قامت الشركة بتوفير خدمة والدفع والاستعلام من خلال الموقع الرسمي لها، وحتي تتمكن من الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:-

  • في البداية عليك أن تقوم بالتوجه إلى الموقع الرسمي لشركة الكهرباء السعودية.
  • الخطوة التالية ستكون عبارة عن إدخال رقم الحساب الخاص بك.
  • وعليك الانتظار قليلا حتى يتم فتح الصفحة وعرض فواتير الكهرباء القديمة والحديثة.

اقرأ أيضًا: أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد

الطريقة الثانية التي يمكنك اتباعها إذا كنت ترغب في معرفة كيف اطلع فواتير الكهرباء السابقة هي الاستعلام باستخدام رقم العداد، وحتى تتمكن من فعلك ذلك كل ما عليك فعله هو تنفيذ الخطوات التالية:-

  • سوف نقوم بالدخول إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء.
  • ومن خلال الصفحة الظاهرة أمامك قم بالضغط على أيقونة استعراض فاتورة الكهرباء.
  • وبعدها سوف يتم توجيهك إلى الصفحة التالية، ومن خلال الصفحة الظاهرة أمامك قم بكتابة رقم الحساب الخاص بك.
  • ومن ثم عليك القيام بالنقر على أيقونة عرض الفاتورة.
  • وسوف يتم توجيهك إلى الصفحة التالية، وعليك في هذه الصفحة أن تقوم بكتابة رقم الهوية الخاصة بك، وكذلك كلمة المرور أو البريد الإلكتروني.
  • ومن ثم قم بالنقر على أيقونة الدخول، وسيتم عرض الفاتورة الخاصة بك الحديثة، وكذلك الفواتير القديمة.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء باستخدام الرسائل القصيرة

من الطرق المميزة التي يمكنك أيضا اتباعها هو الاستعلام عن الفاتورة الخاصة بالكهرباء عن طريق الرسائل القصيرة التي تقوم شركة الكهرباء بإرسالها إليك.
وتتميز هذه الطريقة بالسهولة التامة، وسوف تتمكن من خلال هذه الطريقة من الحصول على جميع البيانات الخاصة بفاتورة الكهرباء الخاصة بك، وكذلك التعرف على جميع الخدمات الأخرى المتعلقة بفواتير الكهرباء التي توفرها شركة الكهرباء السعودية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها.
وكل ما عليك فعله للاستعلام عن فاتورة الكهرباء الشهرية هو القيام بإرسال رسالة على الرقم الموحد 500120، وسوف يتم إرسال التفاصيل الخاصة بفاتورة الكهرباء إليك.

الاستعلام عن الفاتورة من خلال تطبيق فاتورتك

أطلقت شركة الكهرباء السعودية تطبيقا للهواتف المحمولة تحت مسمي فاتورتك بيدك يمكنك من خلاله الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الخاصة بك.
ويعتبر استخدام تطبيق فاتورتك من أسرع طرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية، حيث يمكنك من خلال التطبيق الاستعلام عن الفاتورة باستخدام رقم العداد أو باستخدام الحساب الخاص بك، كما يمكنك الحصول على جميع الخدمات التي يتم تقديمها من خلال الموقع الرسمي لشركة الكهرباء.

وبذلك نكون قد تمكنا من الإجابة عن سؤال كيف اطلع فواتير الكهرباء السابقة، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة التي تليق بكم.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *