التخطي إلى المحتوى

يبحث كثير من سكان ومواطني المملكة السعودية عن طريقة تساعدهم في الحصول على الأسئلة التي منها، كيف اطلع العنوان الوطني للبيت والذي يكون خاص بمنازلهم، ولهذا فقد وفرت وأتاحت المملكة العربية طريقة تمكن المواطن من معرفة العنوان الوطني الخاص به وهذا لتساعد مواطنيها في عمليات البحث.

كيف اطلع العنوان الوطني للبيت

كيف اطلع العنوان الوطني للبيت بالسعودية
كيف اطلع العنوان الوطني للبيت بالسعودية

يحتاج الجميع إلى من يجيب على كل ما يخص التزاماتهم بطريقة بسيطة لكي تساعدهم ولهذا فأن المملكة قامت بتوفير خدمة تتيح من خلالها معرفة العنوان الوطني، ويكون هذا العنوان به هوية المكان أو المنشآت، بالمملكة وهذا ما جعل معرفة العنوان سهل ويمكن الحصول عليه ببساطة وسهولة ويكون هذا من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة.

اتباع بعض الخطوات على موقع العنوان الوطني وهو ما قامت به المؤسسة الخاصة بالبريد السعودي هذا العنوان تم تطويره لكي يتم مواكبة الخطط الاستراتيجية الموضوعة في ظل التحول الرقمي الذي وضعته الحكومة الإلكترونية وهذا العنوان يكون شامل لكل مناطق المملكة وينقسم إلى أجزاء وهذه الأجزاء رئيسية.

تفاصيل العنوان الوطني الخاص بالمنزل

المباني في المملكة تخضع إلى بعض البنود وكما ذكرنا أنها تنقسم إلى ستة أجزاء وتكون عبارة عن، رقم المبنى الخاص بالمواطن ويكون هذا الرقم خاص بالمنزل في الرمز البريدي يتكون أيضاً من بعض الأجزاء وهي أسم الشارع وهذا الاسم يوضح أين يقع مكان الشارع الخاص بالمدخل الرئيسي للمنزل.

أسم الحي ويقوم بتوضيح أسم الحي الموجود فيه المنزل المدينة لكي يتم معرفة وتوضيح أسم المدينة التي يوجد بها عنوان المنزل الرمز البريدي سوف تجد أن هذا الرمز يتكون من خمس خانات وتكون رقمية ولكل رقم موجود في أي خانة منفصلة عن الأخرى مدلول سواء كان يدل على مكان أو رمز بريدي خاص بمنطقة تكون جزء من حي أو حتى تجمع سكني الرقم الإضافي سوف تجد به بعض التشابه بينه وبين رقم المبنى ويكون هذا الرقم مكون من أربعة أرقام.

طريقة الحصول على العنوان الوطني الخاص بالمنزل

يمكن لأي مواطن في المملكة العربية الحصول على العنوان الوطني للمنزل ويتم هذا بمنتهى البساطة كل ما عليك هو الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالعنوان الوطني، فقط أتبع بعض الخطوات وسوف تحصل على الرقم:

  • أولاً قم بتسجيل الدخول إلى الموقع ومن ثم قم باختبار والضغط على إدارة عنوان مسجل.
  • وسوف يقوم هذا الاختيار بالانتقال إلى صفحة خصصت لك ليتم من خلالها إدخال رقم الهوية.
  • بعدها سوف تقوم بمعرفة البيانات بالتفصيل، ثم قم بتسجيل الرقم الخاص بالهوية في الخانة الخاصة للرقم.
  • كما عليك أيضاً بتوضيح وكتابة رقم الهاتف التابع للعنوان ثم أضغط وأختار التحقق من الهوية.
  • ومنها سوف تحصل على رمز من خلال رسالة نصية ترسل إلى الهاتف يكون بها رمز تأكيد.
  • كذلك قم بإدخال الرمز الموجود بالرسالة في المكان المخصص للرمز، كذلك عليك أن تضغط على كلمة استعلم.
  • أخيرًا بعد التأكيد ستظهر لك كل تفاصيل العنوان الوطني الخاص بالمنزل ويمكن أيضاً أن تحصل على جميع البيانات التي تخص العنوان.

كيفية معرفة العنوان الوطني

يمكن معرفة عنوان المنزل وهذا من خلال أن تستخدم موقع خصص للخرائط السعودية فقط أتبع الخطوات وسوف تدخل إلى الموقع عليك بالدخول بشكل مباشر إلى الموقع قم وحدد أي خيار تريد البحث عنه سواء كان أسم خاص بحي معين، أو مدينة، وأيضاً أي منطقة، وبعد تحديد نقطة معينة وعند معرفة وإيجاد المنزل الذي تريد معرفة عنوانه ستجد علية أرقام، قم بحفظ الرقم التابع للمنزل عليك بالضغط على المنزل ومن ثم ستظهر على الشاشة كافة البيانات والتفاصيل للمنزل.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *