التخطي إلى المحتوى

بعد التقدم العلمي الملحوظ للتكنولوجيا في حياتنا اليومية أصبح من السهل علينا عمل جميع إجراءاتنا الحياتية بكل بساطة ويسر ومن ضمن هذه الإجراءات عمليات التحويلات المالية حيث يرغب كثير من الناس في معرفة كيفية تحويل الأموال من دولة إلى أخرى وهذا ما سيكون محور حديثنا في هذا المقال.

طرق تحويل الأموال من دولة لأخرى كثيرة إذ أنها بدورها توفر الجهد على كل من المرسل والمستلم على عكس ما كان يحدث قديماً من المشقة والعناء للطرفين.

كيفية تحويل الاموال من دولة إلى أخرى

هناك عدة طرق لتحويل الأموال ومنها:

1-التحويلات المصرفية

أصبحت الحوالات المصرفية من طرق التحويل الميسرة والمبسطة لكل الأطراف إذ أنها تمكنك من خلالها تحويل الأموال الخاصة بك إلكترونياً من وإلى أي حساب تريده وقد يستغرق عادة التحويل بالحوالة المصرفية مدة يوم أو يومين في أغلب الأحيان كما يجب عليك الاحتفاظ بإيصال الاستلام والإيداع الخاص بالبنك المحول منه ويقوم البنك بدوره بإرسال رسالة تحتوي على كود تفعيل للمستلم وبها عدة تعليمات وتستغرق هذه العملية بضع ساعات وأحياناً عدة أيام.

2- خدمات الإنترنت البنكي

تعتبر هذه العملية سهلة جداً في التحويل لكل الأشخاص الذين يرغبون بالتحويل عن طريق خدمات الإنترنت البنكي كل ما عليهم تسجيل التفاصيل الخاصة بهم بجانب تفاصيل عملية التحويل وبمجرد تسجيل دخولك عن طريق حسابك الخاص تستطيع إرسال واستقبال الأموال بكل سهولة ويسر.

3- الحوالة البريدية

تعتبر عملية إرسال وإستقبال الأموال عبر مكاتب البريد المختلفة من العمليات القديمة جداً إلا أنها لم تندثر وما زالت مرغوبة بل مفضلة لدى الكثيرين ونجدها سارية العمل في جمهورية مصر العربية حيث يتم التعامل بها من قبل المواطنين حتى هذه اللحظة بحيث يتم إرسال المبلغ الذي تريد تحويله إلى أي مكان داخل مصر.

ومن طرق كيفية تحويل الاموال من دولة لأخرى نجد هنالك بعض الطرق:

حساب باي بال

تعتبر بأي بال من الشركات الرائدة في عملية تحويل الأموال من دولة إلى أخرى بما فيها إرسالها واستقبالها وتضم بأي بال أكثر من 100 دولة تتم عن طريقها تحويل الأموال، فقط تتطلب منك عمل حساب على موقع باي بال الرسمي وتسجيل دخولك والاشتراك به ثم بعد ذلك أنت حر لكي ترسل مالك بكل أريحية ولكن ياخذ منك موقع باي بال نسبة مئوية من هذا المبلغ المراد تحويله ويفضل كثير من الناس التعامل عن طريق الباي بال وذلك لأنه يدعم كثير من عملات البلدان المختلفة بالإضافة لسهولته وأمنه في التحويل.

الشيكات

تعد هذه الطريقة مكلفة جدا وتحتاج لفترة زمنية طويلة لذلك تعتبر غير مرغوبة لدى الكثيرين حيث يجب عليك إرسال الشيكات عبر مكاتب البريد في بلدك إلى الخارج.

الحوالة البنكية

تتمكن من خلال هذه الطريقة تحويل أموالك بكل سهولة ويسر حيث تستطيع عن طريق حوالات بلادك البنكية في الخارج إرسال الأموال وهذه الطريقة تتميز بسهولتها وعدم حاجة الشخص فيها لأي حساب بنكي.

 تحويل الأموال البنكية عن طريق ويسترن يونيون

تحتوى هذه الخدمة على طريقتين تتمكن من خلالهما إرسال وإستقبال أموالك من وإلى الخارج.

طريقة Wire Transfer

تعد هذه الطريقة من الطرق المرغوبة في تحويل الأموال لأنها لا تحتاج إلى أي حساب بنكي فقط يمكنك تحديد دولة تتعامل بالويسترن يونيون وارسال اموالك عبرها وتتطلب منك بياناتك مثل اسم العميل ورقم الهاتف وكود التحويل ومن خلال الكود الخاص بالمرسل إليه يستطيع السحب بكل أريحية.

الطريقة الثانية

وهي عن طريق هاتفك الشخصي دون حاجتك لمكان يحتوي على حزمة ويسترن يونيون إلا أنه يعاب على هذه الطريقة عدم توافرها في كل الدول.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *