التخطي إلى المحتوى

كيفية إزالة سواد الرقبة، العديد من السيدات قد تلاحظ حدوث فرق بين لون بشرة الوجه والرقبة، ويعود ذلك في الأغلب لعدم اهتمام بعض النساء بمظهر الرقبة حتى بداية ظهورها بهذه الطريقة، ولكن لحسن الحظ انه يوجد العديد من الطرق العلاجية التي تساهم في إزالة سواد الرقبة ولهذا فإننا في هذا المقال سوف نستعرض معكم بعض تلك الطرق فهيا بنا.

كيفية إزالة سواد الرقبة

هناك عدة طرق لإزالة سواد الرقبة ومنها:

عصير البطاطس

تتمتع البطاطس بخصائص تبييض يمكن أن تساعد في تفتيح بشرة الجسم بالكامل، والقضاء على البقع الداكنة، وللحصول على هذه الفوائد، يكفي تناول قطعة صغيرة من البطاطس.
خذي قطعة من البطاطس وقومي بتقشيرها، ثم اعصريها حتى تحصلين على سائل وضعيها على الرقبة واتركيها حتى تجف تمامًا، ثم اشطفيها بالماء، يمكنك القيام بتكرار تلك العملية مرتين يوميًا.

الابتعاد عن أشعة الشمس

من العوامل الرئيسية التي تجعل الرقبة تبدو أكثر سوادًا هو ضرر الجذور الحرة من التعرض لأشعة الشمس، وهذا ما يجعل واقي الشمس مهمًا جدًا عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية لحماية الرقبة من أضرارها.
الأشعة فوق البنفسجية هي المسؤولة عن المشاكل الأخرى التي تؤثر على الجلد، سواء كانت مشاكل تجميلية مثل ظهور الشيخوخة المبكرة أو مشاكل صحية خطيرة مثل سرطان الجلد.

خل التفاح لإزالة سواد الرقبة

من المعروف أن خل التفاح يساعد على تفتيح البشرة وجعلها أكثر إشراقًا وإزالة خلايا الجلد الميتة، ونظراً لوجود حمض التفاح (حمض الماليك) في خل التفاح، فإن هذا يجعله مقشرًا طبيعيًا للبشرة.
كل ما عليك فعله هو تناول أربع ملاعق كبيرة من الماء وملعقتين كبيرتين من خل التفاح، وخلطهم جيدًا ووضع الخليط على كرة قطنية والقيام بتركها على الرقبة لمدة عشرة دقائق، وأخيراً نظفي المنطقة بالماء.

تقشير بشرة الرقبة

التقشير عملية طبيعية تساعد على تجديد بشرتكِ وذلك عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة والقيام بتحويلها إلى خلايا جديدة، ولا يجب أن تتم هذه العملية باستخدام أدوات صلبة مثل شد الجلد، لأنها قد تؤدي إلى حدوث مشكلات أخرى.
كما يمكنك تجربة عدد من حلول تقشير البشرة، بما في ذلك استخدام الكريمات المخصصة لهذا الغرض والتي يمكن العثور عليها في جميع مراكز التسوق، ومن الجيد أن تقومي باستشارة أحد الخبراء لمعرفة الكريمات المناسبة لبشرتك.

ممارسة الرياضة

يمكن أن تكون الرقبة الداكنة أحد الآثار الجانبية للسمنة ومرض السكري، لذا من المفيد قضاء بعض الوقت في ممارسة الرياضة وفقدان الوزن والقيام باتباع نظام غذائي صحي.
إذا كنتِ مصابة بمرض السكري، فيمكنك مناقشة الأمر مع طبيبك، والذي يمكنه تزويدك ببعض الأدوية للحصول على العلاجات المناسبة، كما يمكن أن يساعد علاج مرض السكري بشكل عام في حدث سواد رقبتك.

قشور البرتقال والحليب

وصفة يمكن الحصول عليها عن طريق خلط قشور البرتقال المجففة وطحنها جيداً، وإضافة القليل من الحليب كامل الدسم إلى البودرة، وخلطها جيداً حتى تحصلين على عجينة متماسكة، ثم توضع العجينة على الرقبة.
يمكن ترك هذا الخليط على المنطقة السوداء لمدة من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة، وخلال هذا الوقت، تساعد فيتامينات C الموجودة في قشر البرتقال على تفتيح بشرة الرقبة كما يساهم الحليب على جعل الرقبة أكثر نعومة وإشراقه.

الخيار لإزالة البقع السوداء

قومي بتقطيع الخيار فقط ثم قومي بفركها برفق على منطقة الرقبة، ثم قومي بتنظيف الرقبة بالماء، وبدلاً من تقطيع الخيار يمكن استخدام عصير الخيار بالليمون.
حيث يعتبر عصير الليمون والخيار خيارًا سهل التحضير والاستخدام، كل ما عليكِ القيام به هو فرك المزيج جيدًا على رقبتك، وانتظري من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة، وبعد ذلك يمكنك القيام بغسل المنطقة بباقي عصير الليمون.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *