التخطي إلى المحتوى

كم سعر ورق الجدران للغرفة الواحدة سؤال يشغل بال من يرغبون في إضافة اللمسات الجديدة والرائعة، للأماكن حيث يوجد العديد من أشكال ورق الحائط وألوان ورسومات تحاكي الواقع، ومنها ما قد تم تصميمه بتقنيات ال 3D، وهي من أساليب الديكور التي لا زالت حتى الآن تضفي على المكان جمالًا وتجديد لا يضاهيه جمال الدهانات.

كم سعر ورق الجدران للغرفة الواحدة

يمكن حساب كم سعر ورق الجدران للغرفة الواحدة باستخدام عملية حسابية غاية في السهولة، حيث يتم تحديد كم عدد الحوائط التي سوف يستخدم فيها ورق الحائط، وتحديد المساحة التي سوف يتم تغطيتها هل كامل الجدار أم نصفه فقط، كذلك يجب معرفة مساحة الأبواب والشبابيك في الغرفة، باعتبارها جزء من الحائط، لذا فإن الغرفة مكونة من أربع جدران.

وفرضا يكون طول الحائط 3 متر فيتم حساب محيط الجدران الأول والثاني وهي كالتالي الطول في العرض (3 × 6) = 18 متر ولحساب كم سعر ورق الجدران للجدار الواحد، يتم ضرب المساحة الكلية التي تساوي 18 مثلا في 2 وذلك للحوائط المتشابهة، فتكون النتيجة تساوي 36 متر وعدد الحوائط المتبقية مثلا بعد إتمام نفس العملية الحسابية السابقة يكون الناتج 24 متر.

فيتم جمع ناتج العمليات الحسابية سويا ليصبح المجموع يساوي 06 متر، وبالتالي يتم ضرب هذا الرقم في سعر متر ورق الحائط في السعودية وهو 40 ريال سعودي، فيكون اجابة السؤال التالي كم سعر ورق الجدران للغرفة الواحدة في السعودية يساوي 2400 ريال سعودي. حيث يتراوح سعر ورق الجدران من 15 ريال ليصل إلى 100 ريال وقد يزيد في بعض الأحيان، وهذا طبعا يختلف عن سعر لفة ورق الجدران بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: جوتن اوف وايت نص لمعه

أسعار ورق الجدران في السعودية

يمكن حساب كم سعر ورق الجدران للغرفة الواحدة بعد معرفة سعر المتر وتحديد مساحة ومحيط الغرفة بالكامل وضربه في سعر المتر، حيث تتمثل أسعار ورق الجدران للغرفة الواحدة في السعودية كالتالي:

  • أسعار ريشة ملصقات جدران قابلة للإزالة ضد الماء حوالي 50.01 ريال سعودي.
  • سعر ورق الجدران بتقنية 3D لصق قابل للنقل شكل مرآة النجوم حوالي 79.99 ريال سعودي.
  • كذلك سعر ملصقات ذاتية الالتصاق مناظر طبيعية اللون الأسود بمقاسات 60 سم × 90 سم حوالي 45.59 ريال سعودي.
  • سعر ورق الجدران لصق ذاتي مناظر طبيعية ألوان متنوعة مقاسا 60سم × 90 سم حوالي 27.73 ريال سعودي.
  • بينما سعر ورق جدران شكل هرة قطة ستيكر متعدد الاستخدامات لزر المصباح أو جرس المنزل أو اللاب توب أو السيارة حوالي 64 ريال سعودي.
  • وأخيرًا اسعار ورق الجدران للحمام زخارف حوال 63.97 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: فانيلا لاتيه جوتن ربع لمعة

اسعار ورق الحائط في السعودية

  • تكون اسعار ورق الحائط  3D ثلاثي الأبعاد حوالي 399.00 ريال سعودي.
  • سعر ورق الحائط – T-262-8 للمنازل مقاس 1.06 م * 15.6 م حوالي 245.00 ريال سعودي.
  • كذلك سعر ورق الحائط T-262-6 لديكور المكاتب  مقاس 16 متر حوالي 245 ريال سعودي. 
  • اسعار ورق الحائط T-262-3 للغرف والمكاتب مقاس 16 متر حوالي 245.00 ريال سعودي.
  • سعر ورق حائط كومار الألماني شكل حصان حوالي 229 ريال سعودي.
  • اسعار ورق حائط بديل الجبس والرخام 3D مقاسات 2 × 4 حوالي 480 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: لون ميلكي واي من جوتن

طريقة تركيب وتثبيت ورق الحائط

‏أولا ‏يجب عمل إزالة بشكل كامل لأي عوالق أو أي زوائد كتنظيف شامل للجدار; كما يمكن استخدام بعض الأدوات التي تساعد في انجاز المهمة بسهولة ويسر; مثل استخدام ورق صنفرة خشنة لتنظيف الحائط من أي شوائب أو زوائد بارزة; ثم استخدام قطعة قماش نظيفة ومسح الحوائط والتأكد من عدم وجود أي شوائب أو غبار عليها; حتى يتم لصق ورق الجدران عليها بنجاح ويلتصق بقوة من جميع الأجزاء.

ثم استخدام المتر او المسطرة لتحديد المقاس المطلوب; ثم البدء في القص، وبعد ذلك يفرد الورق اللاصق على الحائط، وازالة الجزء الخلفي; ولصق الورق من الأعلى ثم سحب باقي الورق الخلفي ببطء; مع الاستمرار في سحب الورق من اعلى لاسفل باليدين، حتى يكتمل لصق الورق بالكامل على الجدران.

وختاما بعد ان قمنا بالاجابة عن سالكم كم سعر متر ورق الجدران للغرفة الواحدة في السعودية، ومعرفة طريقة قياس الغرفة وحساب سعر المتر، تعرفنا على كيفية تركيب ورق الحائط بسهولة.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *