التخطي إلى المحتوى

أحد أشهر المؤسسات الطبية في المملكة مؤسسة المهيدب، حيث تقدم المؤسسة العديد من العمليات العلاجية والتجميلية الخاصة بطب الأسنان، وسنعرف كم سعر زراعة السن الواحد في المهيدب؟ وكذلك المعايير اللازمة لتحديد التكلفة، وغيرها من الأمور التي تشغل بال كل من يريد زراعة الأسنان في مؤسسة المهيدب.

كم سعر زراعة السن الواحد في المهيدب

  • تختلف أسعار الزراعة باختلاف الحالات، ونوعية المواد المستخدمة ويتراوح السعر التقريبي للسن الواحد من 5000 إلى 7000 ريال.
  • تقدم المهيدب عروض بشكل مستمر في الكثير من المناسبات التي تصل لخصم 50٪ وفي هذه الحالة يتراوح سعر السن من 2500 إلى 5000 ريال.
  • إذا كنت ترغب في زراعة أكثر من سن أو عمل زراعة للفك كاملاً فإن المركز يقدم تخفيض على سعر السن الواحد ليصل إلى 2000 ريال سعودي.
  • وهنا نكون قد تعرفنا إلى كم سعر زراعة السن الواحد في المهيدب وكيفية الحصول على خصومات.

معايير تحدد كم سعر زراعة السن الواحد في المهيدب

بعد الإجابة عن سؤال كم سعر زراعة السن الواحد في المهيدب وكما أشرنا إلى أنه تختلف الأسعار من حالة لأخرى فيجب أن نشير إلى المعايير التي يتم على أساسها تحديد الأسعار، وهي:

  • اختيار المريض لنوع التيجان أو الغرسات من بين الأنواع التي يقوم الطبيب بترشيحها وذلك حسب الإمكانات المتاحة.
  • مكان الأسنان التي تحتاج إلى زراعة حيث تختلف الضروس الخلفية عن القواطع في التكلفة، وكذلك عدد الأسنان التي يحتاج المريض إليها.
  • أنواع العلاجات الأخرى المطلوبة قبل الزراعة، ففي بعض الحالات يحتاج المريض إلى إزالة الأضراس التالفة، أو إلى علاج التهابات اللثة التي يعاني منها قبل الزراعة.
  • المتابعات وعدد مرات الزيارة التي يحتاج إليها المريض قبل أو بعد الزراعة.
  • خبرة الطبيب والدرجة العلمية التي يتمتع بها، حيث تختلف الدرجات العلمية للأطباء العاملين في المهيدب وكذلك الخبرات، مما يؤدي إلى اختلاف الأسعار النهائية، مع الأخذ في الاعتبار أن جميعهم يتمتعون بالخبرة والكفاءة.

اقرأ أيضًا: كم سعر زراعة الاسنان في المهيدب

ما هي زراعة الأسنان وكيف تتم العملية

بعد معرفة كم سعر زراعة السن الواحد في المهيدب، سنتعرف إلى عملية الزراعة، حيث  تعد عملية زراعة الأسنان عملية تعويضية غير جراحية، حيث لا تحتاج  إلى جروح عميقة، ولا يحتاج المريض إلى عزر وتقطيب، ولكن هي شقوق دقيقة يقوم بها الطبيب في اللثة وتندمل بسرعة ولا تحتاج إلى خياطة.

مراحل زراعة الأسنان

هناك مرحلتان لزراعة الاسنان وهما:

المرحلة الأولى

تتضمن وضع الغرسات في اللثة، حيث يتم ربط جزء معدني له طرف ظاهر على اللثة، ويقوم هذا الجزء بعمل حلقة ربط بين الغرسات والتاج، وتتنوع أنواع الغرسات ولكن الشهير منها السويسرية والألمانية ويوجد أنواع أخرى، وتتميز تلك الأنواع بأنها لا ينتج عنها حساسية ولا يرفضها الجسم، حيث أن تلك الغرسات تندمج مع عظم الفك وتتلائم معه، وتصبح مع الوقت جزء أساسي في الفك.

تركيبة الغرسات يمكن أن تكون مفرغة أو مصمتة، وتسمع المفرغة بنمو النسيج العظمي بداخلها كي تتمكن من التشابك معه، وتكون جزء أساسي منه مما يؤدي إلى زيادة الصلابة والثبات، وتحتاج إلى عدة أشهر حتى تصل لذلك الحال، لذلك المفرغة أفضل من المصمتة.

المرحلة الثانية

تتمثل تلك المرحلة بأنه يتم فيها تركيب الطربوش على الغرسات، وذلك بعد تمام الشفاء للثة والتأكد من ثبات الغرسة، وتتعدد أنواع التيجاني فنجد منها النوع المصنوع من السيراميك، ولكنه يكون عرضة للكسر، والنوع الخزفي، والنوع المصنوع من الزيركون، وغيرها من الأنواع، ولكن النوع الأفضل هو الزيركون حيث أنه يتميز بالصلابة و تحمل وظائف الأسنان، زي كالأسنان الطليعة في الشكل واللمعة واللون وتكون عاكسة للضوء، مما يجعلها الخيار الأول عند كثير من الناس.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *