التخطي إلى المحتوى

حصل منتزه السلام بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية على الجائزة البرونزية كإحدى الجوائز العالمية بالنسبة لمشاريع البيئة والترويج، حيث تم إنشاء هذه الحديقة على مساحة حوالي 312 ألف متر مربع في قلب مدينة الرياض بالقرب من قصر الحاكم وسنتعرف معكم على كم سعر دخول منتزه السلام الرياض.

كم سعر دخول منتزه السلام الرياض

تتكون حديقة السلام من أكثر من بيئة متنوعة ومختلفة حيث تضم منطقة البحيرة ومنطقة زراعية وبعض المحميات الطبيعية للطيور والحيوانات والأسماك والأعشاب المائية والأنواع النادرة من النباتات الموجودة في البيئة المحيطة.

يعد منتزه السلام واحدا من أجمل المنتزهات الموجودة بمدينة الرياض بالملكة العربية السعودية وهنا سنخبركم كم سعر دخول منتزه السلام الرياض فكل هذه المميزات الموجودة بالحديقة لا تتكلف أكثر من 5 ريال سعودي للأطفال من سن 3 سنوات.

أما البالغين فيكون سعر التذكرة 5.25 ريال سعودي وبالنسبة لمن هم تحت الثلاث سنوات أو أصحاب الاحتياجات الخاصة فيكون الدخول بالنسبة لهم دون دفع ثمن تذكرة الدخول.

اقرأ أيضًا: مواعيد زيارة حديقة الحيوان بالرياض

أهم الأنشطة الموجودة في حديقة السلام

يمكنك الاستمتاع بجولة تسير فيها فوق الجسر الذي يلتف حول البحيرة الموجودة بالمنتزه لتتطلع بشكل أوضح على جميع معالم المنتزه حيث ترى أجمل إطلاله طبيعية مبهرة تسحر الألباب.

وهناك منطقة البحيرة ويوجد بها قسم يختص بالكثير من الألعاب المائية مثل البدالات المائية أو المراكب أو الدخول في قلب كرة كبيرة لتستمتع بإحدى المغامرات المائية حيث تعبث بك الرياح هنا وهناك داخل الكرة في كافة الاتجاهات.

  • يوجد بالمنتزه منطقة يطلق عليها الألف نخلة ويمكنك الاستجمام بها والاستمتاع بأكبر منظر طبيعي يأخذ العقل من روعته.
  • حيث يمكنك الجلوس بشكل مباشر فوق المسطحات الخضراء التي تنتشر لتأخذ جرعة من الاسترخاء والهدوء واستنشاق الهواء النقي.
  • تضم الحديقة المحميات الطبيعية التي تضم مجموعة نادرة ومميزة من الطيور والحيوانات والنباتات والأسماك.
  • وقد تم تعيين مشرفين بالمحمية للعمل على تقديم المساعدات للزائرين وأخذهم في جولة للتعرف على هذه الحيوانات والطيور وغيرهم.
  • أيضا المنتزه محاط بالكامل بممر يمكن للجميع ممارسة المشي أو الاستمتاع بممارسة الرياضة المفضلة على جانبي الممر تحيطه الكثير من الأشجار الخضراء التي تزيد من سحره وبهجته.
  • يمكنك تناول إحدى الوجبات الخفيفة من بعض المحال المتواجدة في الحديقة فقد تمت إضافة المحلات للمنتزه لمساعدة الزائرين في تلبية كافة متطلباتهم وتقديم أجود أنواع الخدمة لهم.

الأوقات الخاصة بزيارة منتزه السلام

يمكن لأي شخص القيام بجولة ترفيهية في منتزه السلام والاستمتاع ببرنامجه الترفيهي الذي قد أعده للاستجمام والحصول على قسط من الاسترخاء في كافة أيام الأسبوع من الساعة 4 مساءا حتى الساعة 2 من بعد منتصف الليل، ويعد يوم السبت من كل أسبوع هو اليوم الوحيد الذي لا يستقبل فيه المنتزه أي زائرين حيث يعد هو يوم عطلته.

يوجد بالمنتزه عرض ممتع للنافورات المضيئة التي تمتد في قلب البحيرة بالحديقة حيث ترسم لوحة مبهجة ومتناسقة الجمال من المياه التي تندفع منها حيث يتمكن الزائرين من التقاط بعض الصور التذكارية الشاهدة على كل هذا الجمال والإبداع، كما أنه قد تم تخصيص منطقة خاصة بألعاب الأطفال وتضم العديد من الألعاب المميزة والممتعة وفي الوقت نفسه آمنة بشكل تام على الأطفال.

أشهر الفنادق المحيطة لمنطقة المنتزه

إذا كنت في زيارة سياحية ترفيهية للمملكة العربية السعودية وتود قضاء وقت ممتع وساحر داخل مدينة الرياض يمكنك أن تحجز في أحد الفنادق التالية التي تحيط منتزه السلام.

  • فندق بول الفيحاء.
  • أيضا فندق أجنحة الفرحان.
  • ويوجد فندق جولدن ديون الرياض.
  • وفندق أجنحة فيفيان بارك.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *