التخطي إلى المحتوى

يتسائل البعض كم رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، لأن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أصبحت من أهم الاماكن التي يتجه إليها المواطنين والمقيمين في السعودية، لقضاء أوقات العطلة الصيفية أو العطلة الأسبوعية، وذلك لاحتواء المدينة على العديد من الأماكن الترفيهية إلى جانب المنتجعات السياحية و التي توجد على سواحل البحر الأحمر.

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

هي مدينة سعودية تم تجديدها لتكون مدينة ذات طابع اقتصادي، حيث تم الإعلان عن البداية في تأسيسها من خلال الملك عبدالله بن عبدالعزيز وذلك في عام 2005م، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية توجد في محافظة رابغ في منطقة مكة، وبلغت تكلفة هذا المشروع 100 مليار دولار، وتحاول المملكة تنويع الاقتصاد و الذي هو معتمد على البترول فقط من خلال القدوم بإستثمارات أجنبية، وخلق فرص عمل لأكثر من مليون مواطن بالمملكة العربية السعودية.

تحتوي المدينة على مجمع صناعي، معظم مهام المصانع تقوم على مصانع الأدوية ومصانع الأغذية، ويوجد بالمدينة جزيرة مالية من البنوك الدولية، في وسط المدينة يوجد برجان مرتفعان يصل إرتفاعهم إلى 100 طابق، إلى جانب احتوائها على شاطئ بحري يلتف حول مرسى بحري يوجد به نادي يخوت، والمباني يوجد بها لمسات من العمارة الإسلامية، وبها العديد من المدارس لكل المراحل التعليمية إلى جانب وجود الكليات والمعاهد.

كم رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

العديد من الناس تتسائل عن تكلفة دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث تبدأ رسوم الدخول إلى المدينة من 40 ريال سعودي في الأيام العادية، أما في أيام العطلة الأسبوعية تزداد الرسوم وتصل إلى 60 ريال سعودي، ضيوف الفنادق تمنحهم المدينة الدخول بدون أي رسوم، كما توجد الكثير من الفعاليات التي تقيمها المدينة، وعندما تشتري تذكرة أحد الفعاليات تحصل على تذكرة لدخول المدينة مجانًا.

كيفية الحجز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

تستطيعوا الحجز لدخول المدينة، حيث تفتح المدينة أبوابها لكل الزائرين منذ الصباح الباكر، والأفضل أن يتم دخول المدينة من الساعة الخامسة مساءًا حتى الحادية عشر مساءًا، والأفضل الزيارة من الصباح في أيام العطلات، ومن الأفضل الالتزام بالمواعيد المقررة، وذلك لأن المرافق تغلق أبوابها في الحادية عشر مساءًا. ويمكنكم الحجز لدخول المدينة عن طريق الخطوات التالية:

  • ادخل على الرابط الخاص بمواعيد دخول مدينة عبدالله “اضغط هنا“.
  • اضغط على سجل الآن ثم تعبئة معلومات الزائرين.
  • قم بملئ البيانات، اكتب رقم الهوية أو رقم التأشيرة أو رقم الإقامة، ثم اكتب الاسم الاول واسم العائلة والجنس.
  • ادخل تاريخ الميلاد، رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني.
  • انقر على التالي، وادخل المعلومات التي لها علاقة بالمركبة.
  • في النهاية قوم بتحديد موعد الزيارة، وأكد الحجز لتستطيع دخول المدينة.

اماكن الترفيه الموجودة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

  • نادي البيلسان: تستطيع داخل النادي الاستمتاع بالمرافق الموجودة مثل صالة البولينج، والبلياردو، وملعب الجولف، وألعاب قيادة السيارات، وغيرها من المرافق الترفيهية.
  • كذلك جمان بارك: واحدة من أجمل الحدائق العائلية الموجودة داخل المدينة، ويوجد بداخلها مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية منها ملاعب التنس، ملاعب كرة الطائرة، وأيضًا مناطق لعب للأطفال، والكثير من أماكن الترفيه.
  • نادي رويال غرينز كاونتري للغولف: هذا النادي يتميز هذا النادي بوجود ملعب للبطولات العالمية، كما يوجد بداخله المطاعم المجزة على أعلى مستوي.
  • مارينا البيلسان ونادي اليخوت.
  • جَمان كارتنغ.
  • أي بايك.

في هذه المقالة تحدثنا معاكم عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وتحدثنا أيضًا عن كيفية الحجز لدخول المدينة، وأماكن الترفيه الموجودة داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، كما وضحنا لكم كم رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في أيام العطلة الرسمية للبلاد أو باقي الأيام.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *