التخطي إلى المحتوى

يعرف كريم ابو اسد للمنطقة الحساسة باسم فيوسيدين، وهو مضاد حيوي يستخدم كدهان في العديد من الحالات الجلدية مثل معالجة الحبوب و الالتهابات، والحساسية فهو يحتوي على حمض الفيوسيديك، وسنتعرف على جميع استخداماته المختلفة.

كريم ابو اسد للمنطقة الحساسة

هو دهان فيوسيدين يستخدم كمضاد للبكتيريا والالتهابات حيث يستخدم أيضاً هذا الكريم في معالجة الحروق، والطفح الجلدي أو الحبوب، ويسمى باسم ابو اسد بسبب وجود شعار على العبوة على شكل أسد.

وكذلك أيضاً يتم وصفه من قبل الطبيب في حلات الإصابة بالجروح، أو الخياطة، أو بعد العمليات الجراحية. ومن أهم المواد الفعالة في هذا الكريم هي مادة الفيوسيديك، وتوجد بتركيز قدره حوالي 2٪.

بالإضافة إلى أنه يوجد أحجام مختلفة أيضاً من هذا الدهان، وهي عبوة صغيرة، ومتوسطة الحجم، وكبيرة الحجم. وكذلك يختلف سعر كريم فيوسيدين للمنطقة الحساسة حسب التركيز والاستخدام.

استخدامات كريم ابو اسد للمنطقة الحساسة

يمكن استخدام كريم ابو اسد للمنطقة الحساسة كروتين للعناية بالمنطقة بعد إزالة الشعر منها. وكذلك أيضاً يساعد في منع ظهور أي حبوب في هذه المنطقة، وخصوصاً بعد إزالة الشعر منها. كما قد يحدث لبعض الحالات ظهور التهابات وتسلخات فيها، ويمكن استخدام هذا الكريم لتخفيفها، وعلاجها. وذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.

كذلك يتم استخدامه كريم فيوسيدين للمنطقة الحساسة بعد الولادة في مكان الجرح أو الخياطة، وذلك لحماية الجرح من حدوث التهابات بكتيرية، ويساعد أيضاً في التئام الجرح بسرعة. لكن ينصح دائماً قبل وضع هذا الكريم على هذه المنطقة استشارة الطبيب المختص.

أهم استخدامات كريم ابو اسد

يستخدم كريم أبو أسد في علاج الحبوب المختلفة سواء كانت موجودة في الوجه أو في حالات الطفح الجلدي في الجسم أو في حالة حبوب الشباب. كما يمكن استخدامه أيضاً لمعالجة الأمراض الجلدية العديدة مثل التهابات ما بين الأصابع أو الأظافر، ويعالج أيضاً اللون البني الداكن الذي يظهر حول الفم.

يتناسب أيضاً هذا الكريم مع حالات فروة الرأس مثل الحبوب أو الدمامل التي تظهر في الرأس. وكذلك أيضاً الالتهابات التي تحدث في فروة الرأس عند بصيلات الشعر، كما أن ليس له تأثير على الشعر بل بعمل على إزالة الفطريات، والبكتيريا.

أنواع كريم حساسة ابو اسد

يوجد من هذا الكريم العديد من الأنواع، ولكن كل عبوة، ونوع له لون يميزه عن غيره، ومنه مثلا كريم ابو اسد البرتقالي وغالبًا ما يستخدم كريم فيوسيدين البرتقالي للمنطقة الحساسة للخكة، ويوجد كذلك منه الأحمر، والأسود، والأصفر.

كريم ابو اسد الأحمر

  • يوجد على عبوة الكريم شريط لونه أحمر، كما يتركز حمض الفيوسيديك به بنسبة 2٪. ويستخدم هذا النوع في معالجة  جميع التهابات الجلد، ويعمل أيضاً كمضاد للبكتيريا. وكذلك أيضاً يستخدم في معالجة الحروق، وحالات الطفح الجلدي، والجروح الصغيرة أو. الخدوش.

كريم ابو اسد البرتقالي

  • يستخدم هذا النوع من الدهان في حالات الالتهابات التي يسببها الجسم بسبب الاحتكاك أو يستخدم في علاج الحروق.

كريم ابو اسد الأحمر والبرتقالي

  • لكن هذا النوع يسمى بـ فيوسيكورت، وهذا النوع عبارة عن حمض الفيوسيديك مضاف إليه نوع من أنواع الكورتيزون، ويسمى أيضاً بيتاميثازون.  ويستخدم لعلاج لسعات البعوض، وحالات الحساسية، والطفح الجلدي.

كريم ابو اسد الأحمر والأسود

  • يسمى هذا النوع فيوسيدين H، ويحتوي على حمض الفيوسيديك، ومضاف إليه نوع من الكورتيزون يسمى الهيدروكورتيزون. ويعتبر أخف قليلا من ذو اللون الأحمر، والبرتقالي بسبب مادة الكورتيزون الفعالة به، حيث تكون بتركيز أخف. كذلك الفرق بينهما، واختيار النوع المناسب على حسب حالة المكان المصاب في الجسم، وعمق أو شدة الجرح أو الالتهاب.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *