التخطي إلى المحتوى

كريمات تفتيح افريقية مضمونة، تهتم الكثير من النساء بالبحث عن المنتجات الآمنة  لتفتيح البشرة، وذلك لأن البشرة الفاتحة أحد علامات  الجمال في بعض الثقافات، ومن هذه المنتجات كريمات تفتيح افريقية مضمونة، وسنقدم لك سيدتي باقة من الكريمات التي يمكنك استخدامها لتتمتعي ببشرة فاتحة، وتحمي بشرتك من تأثير أشعة الشمس الضارة على لونها.

كريمات تفتيح افريقية مضمونة

يوجد الكثير من منتجات تفتيح البشرة في الأسواق، وكريمات أفريقيا من المنتجات المضمونة لتفتيح البشرة ومن هذه الكريمات:

كريم كاروتون لايت آند ناتشيورال

أحد كريمات تفتيح افريقية مضمونة كريم كاروتون ويحتوي على زيت مضاد للأكسدة، وأيضا على الفيتامينات، ويعمل على تفتيح البشرة، ويقلل التصبغات، ويوحد لون البشرة، ويجعلها فاتحة وناعمة، ولا يؤدي لمشكلات في البشرة.

كريم روميكس للتفتيح

يستخدم كريم روميكس لبشرة فاتحة، هو أحد المنتجات الفعالة وتعطي نتائج مرضية، ويحتوى الكريم على عدة مكونات طبيعية تفيد البشرة، وهي مكونات آمنة.

كريم وايتننج صن فلتر

كريم وايتنيج من بيزلين يستخدم لتفتيح البشرة السمراء، وحمايتها من الشمس، ويحتوي الكريم على العديد من المكونات الطبيعية المضمونة.

كريم فيد أوت

يساهم كريم فيد أوت في تفتيح البشرة بطريقة فعالة، ويخلص البشرة من البقع الداكنة و التصبغات، ويساهم الكريم في  الحصول على نتائج سريعة خلال 28 يوم من الاستخدام، حيث يقلل من إفراز خلايا الميلانين، ويحمي البشرة من الشمس، ويقلل من الهالات السوداء.

اقرأ أيضًا: وصفات لتفتيح البشرة السمراء

خلطات كريمات تفتيح سودانية

هناك العديد من الكريمات والخلطات ومنها:

كريم فولدكس لتفتيح البشرة

هو أحد كريمات تفتيح افريقية مضمونة، ويحتوى على مكونات لا تسبب آثار جانبية، ويعطي نتائج فعالة في تفتيح البشرة، وذلك لأنه يحتوي على عناصر متعددة مثل: الريتينول، و مستخلص العرقسوس، وفيتامين سي، وهذه المكونات تساهم في تقليل إنتاج خلايا الميلانين المسببة لاسمرار البشرة.

ومن فوائده:

تحفيز انتاج الخلايا، وتقشير البشرة، والتخلص من الجلد الميت، بالإضافة إلى ترطيب البشرة، ويساهم في ترطيب البشرة ويزيد نعومتها، ويقلل من التهاب واحمرار البشرة، ويمكن استخدام الكريم بعد عمل جلسات الليزر، ويقلل من الكلف والنمش بعد فترة الحمل، ويساهم أيضا في علاج التجاعيد، ويساعد في علاج آثار حب الشباب والتصبغات، ويساهم في التخلص من الندوب.

كريم بوبانا للتفتيح

يحتوي الكريم على مكونات طبيعية لا تؤدي  لضرر على البشرة، من ضمن المكونات ماء الأرز، وفيتامين سي، و مستخلص العرقسوس، ويعتبر واحد من كريمات تفتيح افريقية مضمونة.

كريم بيوديرما وايت أوبجيكتيف

يقوم الكريم بالتحكم في إنتاج خلايا الميلانين في كل مراحل تكوينها، ويقلل من اسمرار البشرة، ويستخدم للبشرة الحساسة، ويرطب البشرة بعمق.

فوائد كريمات التفتيح للبشرة

يوجد العديد من الطرق تساعد كريمات التفتيح عن طريقها على تفتيح البشرة، وتساهم في التخلص من الاسمرار و التصبغات، وذلك من خلال المساعدة في تقليل إنتاج خلايا الميلانين، وهي الخلايا المسببة الاسمرار للبشرة، والتقليل من إنتاجها يساهم في الحصول على بشرة فاتحة، بالإضافة لذلك تحتوي بعض الكريمات على مادة الريتينول، أو مادة الهيدروكينون، وتساعد تلك المواد على تقشير الجلد، وتخلص البشرة من الجلد الميت مما يساهم في الحصول على خلايا جديدة فاتحة اللون.

أهم أسباب اسمرار البشرة وطرق الوقاية منها

تسبب العديد من العوامل اسمرار البشرة، وبعض تلك العوامل يمكن التحكم بها، والتقليل من تلك العوامل يقلل من فرص اسمرار البشرة، والبعض الآخر من العوامل يصعب التحكم به مثل العوامل الجينية، وأهم أسباب اسمرار البشرة، هي:

  • التعرض لأشعة الشمس الضارة بكثرة دون استخدام واقي شمس مناسب.
  • تعرض البشرة للالتهابات يمكن أن يؤدي إلى  اسمرار البشرة.
  • بعض أنواع العلاج الكيميائي يمكن أن تزيد من إنتاج خلايا الميلانين التي تسبب الاسمرار.
  • أثناء فترة الحمل تحدث تغيرات هرمونية يمكن أن تسبب زيادة إنتاج الميلانين عند بعض الحوامل.
  • الأمراض التي تصيب الغدد الصماء.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *