التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت دوار الشمس للبشرة يعتبر زيت دوار الشمس من أهم الزيوت التي لها فوائد عديدة خاصة للبشرة، لمزيد من المعلومات، اكتشف فوائد زيت دوار الشمس للبشرة في هذا المقال فهيا بنا.

فوائد زيت دوار الشمس للبشرة

هناك فوائد عديدة لزيت جوار الشمس ومنها:

ترطيب البشرة

زيت دوار الشمس يحتوي على العديد من الخصائص التي تساهم في الاحتفاظ برطوبة البشرة، كما يحتوي على فيتامين هـ الذي يعمل على احتباس الرطوبة في خلايا البشرة، مما يمنح البشرة الرطوبة التي ترغب فيها لوقت أطول.

غني بفيتامين E

كما يحتوي زيت دوار الشمس على بفيتامين E بنسبة عالية جداً، وهي تعتبر أحد مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وغيرها من العوامل البيئة التي تؤثر على البشرة.

التخلص من حب الشباب

كما ذكرنا فإن زيت دوار الشمس يحتوي على فيتامين هـ كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات أخرى مثل D وC وa مما يجعله فعال في حماية البشرة من حب الشباب، كما أنه يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية التي تعمل كمضادات للأكسدة و التي تساهم في عملية تجديد البشرة، كما يساهم في التخلص من البكتيريا التي تؤدي إلى حدوث الإصابة بحب الشباب.

غني بالبيتا كاروتين

زيت دوار الشمس يعتبر أحد المصادر الممتاز للبيتا كاروتين، كما أنه مركب قابل للذوبان في الدهون، وكذلك فإنه يمكن تحويله إلى خصائص مضادة للأكسدة لفيتامين أ وبيتا كاروتين وهو مفيد لمظهر البشرة.

يقلل من علامات الشيخوخة

تساهم الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة به في تقليل علامات الشيخوخة المبكرة، كما تعمل على حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس.
ويساهم فيتامين هـ في حمايتها من الكولاجين والإيلاستين في بشرتكِ، ويعمل على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه.

مفيد للبشرة الجافة

كما يحتوي على خصائص مهدئة طبيعية تعمل على تحسين قدرة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة وهي مفيدة للأشخاص الذين يعانون من الجفاف أو البشرة الحساسة.
كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب، مما يمنح البشرة النعومة والرطوبة،

تنظيف البشرة

يتم استخدامه دائماً من أجل تطهير البشرة من آثار المكياج، كما إنه يترك البشرة ناعمة ورطبة ومرطبة، وهو الأنسب للبشرة العادية والجافة ويساعد على موازنة مستويات رطوبة البشرة.

وصفات زيت دوار الشمس

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها وضع زيت دوار الشمس على بشرتك، كما يتضمن ذلك وضع الكريمات والمستحضرات التي تحتوي على زيت دوار الشمس كمكون.
كما يمكن القيام باستخدامه على الوجه والجسم من أجل الحصول على الترطيب أو القيام بتدليك الجسم به.

طريقة الاستخدام:

قومي بصب كمية قليلة من زيت دوار الشمس على راحة يديك، وقومي بدليك بشرتك به برفق حتى يتم مصه بصورة كاملة، وانتبه إذا قمتِ بدليك وجهك بدوار الشمس أن يصل إلى عينيكِ حيث أنه قد يؤدي إلى إصابتك بالتشويش المؤقت للرؤية.

أضرار زيت دوار الشمس

قد يؤدي الاستخدام المفرط له إلى حدوث العديد من الآثار الجانبية ومن بين تلك الآثار ما يلي:

الحساسية

غالباً ما يكون هناك بعض الأشخاص لديهم حساسية من البذور والمكسرات فهنا ينبغي قبل استخدامه القيام باختبار الخدش وهو عبارة عن وضع القليل منه على بشرتك والانتظار قليلاً لمعرفة رد فعل بشرتك تجاهه.
وهنا ينبغي عليكِ إذا رأيتِ حدوث رد فعل عدم استخدامه والابتعاد عنه نهائياً، ولكن إذا لم تري رد فعل فيمكنك الآن استخدامه بصورة آمنة وانتبهي لعد الإفراط في استخدامه.
يعتبر زيت دوار الشمس من الزيوت الفعالة في حماية البشرة وتساهم بصورة فعالة في التخلص من حب الشباب والتقليل من علامات الشيخوخة.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *