التخطي إلى المحتوى

فوائد الحلتيته للبشرة تعتبر الحلتيته لها فوائد صحية متعددة حيث أنها تحتوي على مضادات للبكتيريا والفيروسات، ولديها قدرة على علاج الجروح والتئامها وكذلك فوائده للأمعاء وتدخل في تحضير منتجات العناية بالبشرة لأنها ترطب البشرة. وتخلص البشرة من الشوائب والحبوب وغير ذلك من الفوائد الأخرى.

فوائد الحلتيته للبشرة

الحلتيته مادة صمغية لشجرة الكلاخ لها رائحة كريهة وطعم مر، منتشرة في الدول الإيرانية وأفغانستان وشبه القارة الهندية ومحيطها وتعرف بأحد مكونات المطبخ الهندي حيث تستخدم كنوع من التوابل المستخدمة في تحضير الوصفات المختلفة والسبب الرئيسي لاستخدام مستخلص الأعشاب المجففة كتوابل صالحة للأكل هو قدرتها على توفير ملمس ناعم للكاري والشوربات. كما تشتهر بفوائدها المتعددة للجسم، حيث تعالج مشاكل الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي بالإضافة إلى فوائدها للشعر والبشرة وغيرها من الفوائد.

فوائد الحلتيته المتعددة

للحلتيته فوائد كثيرة ومنها:

مكافحة الشيخوخة

  • هذه التوابل العشبية لها خصائص مضادة للشيخوخة، وتعمل على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع العمرية من الوجه، ويمكنك مزجها مع ماء الورد لتشكيل قناع وجه فعال مضاد للتجاعيد.
    فيما يلي الخطوات:
    اخلطي الحلتيته مع العسل في وعاء وأضيفي بضع قطرات من ماء الورد واخلطي جيدًا حتى تحصلين على عجينة رقيقة، ثم ضعيها على وجهك مع التدليك لمدة 15 دقيقة وتكراري الوصفة كل أسبوع وستحصلين على نتائج جيدة.

تفتيح البشرة

يمكن استخدامه كعامل مبيض يقلل من البقع الداكنة وعلامات حب الشباب وزيوت المبيضات ويمنع بشكل طبيعي إنتاج التيروزين في الجلد حيث يعزز التيروزين إنتاج الميلانين في جلد الإنسان، مما يؤدي إلى سواد الجلد وعلامات الشيخوخة المبكرة لذلك يمكنك الحصول على بشرة خالية من الشوائب.
لعمل قناع تبييض للوجه، تحتاجين إلى سحق الطماطم وخلطها مع السكر ثم وضع الحلتيته لتشكيل عجينة رقيقة، كما يمكن لقناع الوجه المذهل هذا أن يحسن بشرتك.

نضارة البشرة

تعمل كمنتجات للعناية بالبشرة تزيد من نضارتها وتعطي إشراقة لانهائية للبشرة، لأنها تزيد من إمداد أنسجة الوجه بالأكسجين، مما يجعلها حية وممتلئة، وذلك للحصول على لون فاتح و إشراقة إضافية، لإزالة الهالات السوداء تحت العينين.
ما عليك سوى خلط الحلتيته مع ماء الورد لتشكيل عجينة ويمكنك إضافة مسحوق خشب الصندل لتكثيف وصفة الوجه هذه.

فوائد محاربة الجفاف

يتسبب التلوث والإجهاد في جفاف الجلد وتلفه، ولهذا فإنها تساهم في إصلاح الجفاف، وتوفر بشرة ناعمة ورطبة، ويمكنها محو جميع العلامات المرئية للبشرة الجافة مثل التقشر والتشقق والنمش والتجاعيد والتصبغ.
كل ما عليك فعله هو خلط الحليب وماء الورد في وعاء وإضافة العسل ثم إضافة الحلتيته إلى الخليط وتخلطين المكونات جيداً ثم توضع على وجهك، ويمكن تخزين الوصفة في الثلاجة لزيادة مدة صلاحيتها، ومع الاستخدام المتكرر للوصفة سوف يزيل علامات جفاف الجلد.

محاربة حب الشباب

قد يكون للحلتيته المكون السحري الذي فقديه في نظام العناية بالبشرة الخاص بك حتى الآن، هذه التركيبة العشبية المذهلة تمنع إنتاج حب الشباب بسبب نمو البكتيريا على الجلد لأنها تجعل ظروف البشرة غير مناسبة لنمو البكتيريا وبالتالي يمكنها القضاء على حب الشباب منذ ذلك الحين يتحكم الحلتيته في تكوين الدهون الزائدة في الجلد وهذا يحافظ على المسام خالية من الأوساخ والزيوت والدهون التي تقضي على حب الشباب.

لتحضير قناع الوجه المضاد لحب الشباب، تحتاجين إلى مزج خليط من ماء الورد والأسافيتيدا لتكوين عجينة سميكة، وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى الخليط وتخلطيها جيدًا.
يحميك قناع الوجه المذهل هذا من علامات حب الشباب إلى حد كبير أثناء استخدامه بانتظام مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

علاج الحساسية

بالإضافة إلى جعل البشرة خالية من الشوائب، تعمل الحلتيته أيضًا على علاج حساسية الجلد الناتجة عن أضرار أشعة الشمس أو الجفاف في غضون أسابيع قليلة من الاستخدام.

ترطيب البشرة

تتميز الحلتيته بخصائص ترطيب ممتازة للبشرة الجافة، وتقلل من التصبغ ويمنحها ترطيبًا مناسبًا.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *