التخطي إلى المحتوى

فوائد البرتقال للبشرة تنحصر لدى البعض في تغذيتها بفيتامين سي فقط، ولكن يشتمل على أكثر من ذلك حيث يحتوي على العديد من المركبات الكيمائية التي تعمل على تحسين الصحة بشكل كبير، وقشر البرتقال يحتوي على الفلافونيد، كما يحتوي على عدد ضروري من المعادن والفيتامينات مثل حمض الفوليك، وفيتامين أ وكذلك الألياف الغذائية والنحاس والكالسيوم.

أهم فوائد البرتقال للبشرة

  • فوائد البرتقال للبشرة كثيرة ومتنوعة، وجميعها عناصر غذائية هامة تعمل على تعزيز صحة الجسم وتغذي البشرة، ونظرا لاحتواء البرتقال على هذه المواد الهامة فإنه يلعب دورا هاما في الاعتناء بصحة البشرة، والتي سوف نتعرف عليه سويا من خلال موقع البنيان، ويمكننا أن نقول أن فوائد البرتقال للبشرة تتمثل في النقاط التالية:-
  • الفواكه مفيدة لبشرتنا وشعرنا ، لكن البرتقال يعد فاكهة استثنائية لأنها مليئة بالعناصر التي تساعد على تعزيز ونضارة بشرتك، تناول برتقالة واحدة يوميًا أو شرب كوب من عصير البرتقال الطازج، يساعد على إنقاص الوزن وتقوية جهاز المناعة وبشرة صحية، لأن البرتقال غني بالكالسيوم والألياف وفيتامين سي وهو منخفض السعرات الحرارية.
  • البرتقال فاكهة غنية بالزيوت الطبيعية والفيتامينات وقد تم استخدامه لسنوات ضمن مكونات وصفات البشرة، وذلك لخصائصه المعززة للجمال، ومن فوائد البرتقال للبشرة تحسن مظهر البشرة، وقشر البرتقال أيضًا مثالي لصنع أقنعة الوجه وتقشير الجسم، والتخلص من السموم المتركمة مما يترك نضارة وصحة وجمالًا.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

  • من الممكن أن يتم استخدام البرتقال لإزالة آثار الحروق التي تكون موجودة على البشرة.
  • يعمل على توحيد لون البشرة، كما يساهم في تفتيح البشرة ويعمل على تبيضيها بصورة فعالة.
  • يساعد فيتامين سي الجسم على تكوين الكولاجين والإيلاستين، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر شبابًا ونضارة.
  • تساعد الزيوت الطبيعية في البرتقال على ترطيب البشرة، مما تجعل البشرة أكثر نعومة وصحة لفترة أطول.
  • البرتقال غني بمضادات الأكسدة، والتي تحارب الجذور الحرة وبالتالي يبطئ ظهور التجاعيد ويؤخر الشيخوخة المبكرة.
  • يمكن أن يمنع البرتقال أيضًا ترهل الجلد ، ويعمل على شد البشرة والتخلص من جميع الترهلات التي تكون موجودة بها.
  • يحتوي البرتقال على نسبة عالية من حامض الستريك الذي يساعد في التقشير الطبيعي للبشرة، ويساعد على تجفيف حب الشباب وتحسين المظهر العام لبشرتك.
  • يحتوي قشر البرتقال على نسبة أعلى من فيتامين سي مقارنة بالبرتقال نفسه، لذلك قومي بطحن قشر البرتقال واستخدميه كمقشر طبيعي للجسم، للحصول على توهج صحي المظهر.

اقرأ أيضًا: فوائد حليب جوز الهند للشعر والبشرة

وصفات من البرتقال لتعزيز صحة البشرة

كما ذكرنا بعض فوائد البرتقال للبشرة، دعونا نأخذكم في جولة سريعة للتعرف على أهم الخلطات المصنوعة من البرتقال والتي تعمل على تعزيز صحة البشرة، ومن أفضل هذه الوصفات:-

  • قشر البرتقال والحليب

يمكنك أن تقوم بخلط ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المطحون، مع ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل، والقيام بمزج هذه المكونات بصورة جيدة، ومن ثم عليك أن تقوم بتطبيق الخليط على البشرة وتركه عليها لمدة لا تتجاوز الساعة الواحدة، وبعدها يتم غسل البشرة باستخدام الماء، وتعمل هذه الوصفة على إزالة البقع الغامقة الموجودة في البشرة.

  • قشر البرتقال والكريم المرطب

يمكنك التخلص من الشوائب الموجودة في البشرة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المطحون مع ربع كوب من الكريم المرطب، والقيام بمزج هذه المكونات جيدا، ومن ثم علينا أن نقوم بتطبيق الخليط على البشرة وتركه عليها لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة، وبعد انتهاء المدة يتم غسل البشرة باستخدام الماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: فوائد صابون البابايا للبشرة

  • قشر البرتقال والعسل

وتعمل هذه الوصفة على تغذية خلايا البشرة بصورة مثالية، ويمكنك تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط معلقتين من قشر البرتقال المطحون مع ملعقتين كبيرتين من عسل النحل الطبيعي، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويتم خلط المكونات بصورة جيدة، ومن ثم يتم تطبيق الخليط على البشرة وتركه عليها لمدة 20 دقيقة، وبعد انتهاء المدة يتم غسل البشرة باستخدام الماء.

  • عصير البرتقال وجوز الهند

وتعمل هذه الوصفة على تنعيم وترطيب البشرة بصورة أكثر من رائعة، حيث يمكنك خلط ملعقتين من عصير البرتقال مع ملعقتين من زيت جوز الهند، والقيام بخلط هذه المكونات حتى تتجانس تماما، والخطوة التالية سوف تكون عبارة عن تطبيق الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق على الأقل، وبعدها يتم غسل البشرة باستخدام الماء، ويمكنك تطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *