التخطي إلى المحتوى

يبحث أغلب الناس عن أفضل علاج طارد للغازات من الصيدلية، حيث قد يعاني الكثير من الأشخاص كبار أو صغار من بعض المشاكل في الجهاز الهضمي والتي تؤدي إلى حدوث الانتفاخات والغازات، والتي تسبب تقلصات شديدة في المعدة مع الشعور بعدم الراحة، ويرجع سببها إلى تناول الأطعمة التي تسبب الغازات، أو ابتلاع الهواء أثناء مضغ الطعام بطريقة سريعة، أو الاكثار في تناول الأطعمة كثيرة التوابل.

كما يفضل بعض الأشخاص حل مشكلة الغازات بالأعشاب الطبيعية أما البعض الأخر يفضل علاجها بالأدوية الطبية سريعًا، وسوف نوضح في هذا المقال أفضل علاج للغازات من الصيدلية.

علاج طارد للغازات من الصيدلية

تحتوي الأمعاء عادة على غازات تنتقل بسرعة كبيرة عبر الأمعاء الدقيقة إلى القولون، مما يؤدي إلى حدوث الغازات والانتفاخ بالمعدة والاحساس بالامتلاء في البطن، على الرغم من شعور الإنسان بحدوث بعض الغازات على فترات متباعدة وخاصة انتفاخ البطن، إلا عندما تصبح الأعراض مزمنة فقط يصبح الناس قلقين، ويبدأون في البحث عن أفضل علاج طارد للغازات من الصيدلية، من أجل الشعور بالإسترخاء والقدرة على ممارسة الحياة بشكل طبيعي، دون الحرج من أصوات الغازات في البطن، أو الحاجة إلى دخول الحمام في فترات متقاربة.

أفضل علاج طارد للغازات من الصيدلية للكبار

الكثير من الأدوية تساعد في تقليل الشعور بأعراض غازات وانتفاخ البطن، كما يمكنك شراء بعض الأدوية من الصيدلية على شكل حبوب أو شراب للتقليل من الاحساس بالانتفاخ والغازات، ومن بعض هذه الأدوية التي تستخدم في علاج الغازات وانتفاخ البطن التالي:

حبوب بيانو للانتفاخات

هو نوع من أنواع المكملات التي تحتوي على أنزيمات هضمية تقلل من الكربوهيدرات التي تتواجد في البقوليات والخضار، كما يمكن الاستفادة من هذه الحبوب من التقليل من الغازات وطردها بكل سهولة، من خلال تناول قرص واحد فقط قبل تناول الأطعمة التي تشمل أنواع البقوليات مثل البازلاء والفاصولياء وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات عالية.

حبوب الفحم النشط للغازات

حبوب الفحم النشط أفضل علاج طارد للغازات من الصيدلية
أفضل علاج طارد للغازات من الصيدلية

هي نوع من الأدوية الشهيرة لعلاج غازات وانتفاخ البطن، كما تساعد هذه الحبوب على طرد الغازات بشكل فعال وسريع، ويمكن استخدام هذه الحبوب من خلال تناول قرص واحد قبل الغداء مباشرة، أو بعد تناول وجبة الطعام بساعة للحصول على أفضل نتيجة، لطرد الغازات والتقليل من انتفاخ البطن، وتعد أفضل علاج طارد للغازات من الصيدلية.

كبسولات لاكتايد

هي ايضًا نوع من أنواع الحبوب المكملة التي تحتوي على أنزيمات مثل أنزيم اللاكتوز، مما يساعد على هضم السكر الموجود في منتجات الألبان، حيث تعمل هذه الحبوب على منع تراكم غازات وانتفاخ البطن، الناتجة عن سوء الهضم بعد تناول الطعام، وللحصول على أفضل استفادة من هذه الحبوب من خلال تناول قرص مباشرةً قبل تناول الألبان والحليب والجبن وغيره.

دواء سيميثيكون

هو من العلاجات الشائعة التي تستخدم في علاج غازات البطن، ويمكن استخدامه للصغار من خلال نقاط الفم، وللكبار من خلال الأقراص، كما يعمل دواء سيميثيكون على التخلص تمامًا من الغازات المتراكمة في المعدة، وتسهيل مرورها لخارج الجسم من خلال الجهاز الهضمي.

علاج طارد للغازات من الصيدلية للرضع

من المتعارف أن الرضع يجب التعامل معهم بحذر شديد، ومن الأدوية المستخدمة للرضع لغازات وانتفاخ البطن هي:

ماء غريب

هو من العلاجات الأكثر استخدامًا وآمن على الأطفال الرضع، فهو من المواد الطبعيه وفعالة لطرد الغازات وتقليل من انتفاخ البطن ولكن يجب استشارة الطبيب في الجرعات، وعدم استخدامه بشكل أساسي لعلاج انتفاخات الطفل، حيث يجب التبديل مع أنواع أخرى تحت استشارة الطبيب.

نقط سيميثيكون

يستخدم في علاج الغازات المتراكمة والنفخة عند الأطفال، وهو الأشهر في الاستخدام للرضع، ولكن وجب التنويه أنه عقار طبي يجب تناوله بحذر وتحت استشارة طبيب مختص.

دواء البروبيوتيك

هو يستخدم في علاج مشاكل الهضم، التي تسبب تراكم الغازات عند الأطفال الرضع، ولكن لا يستخدم قبل استشارة الطبيب، لتجنب حدوث أعراض جانبية.

تعرفنا في هذا المقال على أفضل علاج طارد للغازات من الصيدلية، للرضع والكبار، لتخفيف أعراض الغازات وانتفاخ البطن وعدم الشعور بتقلصات المعدة، وسهولة طردها خارج الجسم، ومن الأفضل التغيير في نمط حياتنا، والتقليل من الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات للشعور براحة أفضل، أو التي تسبب تهيج القولون العصبي.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *