علاج سرعة القذف لدى الرجال

علاج سرعة القذف لدى الرجال، تعد مشكلة سرعة القذف أحد المشكلات الشائعة بين العديد من الرجال حيث تصيب 1 من كل 3 رجال، لذلك تجد العديد من الرجال يبحثون عن طرق تمكنهم من علاج سرعة القذف لديهم، تلك المشكلة التي تسبب لهم العديد من المشاكل النفسية مثل الإحباط والقلق وقد تصل في بعض الحالات إلى الامتناع عن ممارسة العلاقات الجنسية مرة أخرى، لذلك كان لابد أن نقدم لكم هذه طرق العلاجية التي تساعد في علاج سرعة القذف في المنزل وبشكل طبيعي وبدون أي أثار جانبية، فهيا بنا نتعرف على أهم هذه العلاجات.

تعريف سرعة القذف لدى الرجال

علاج سرعة القذف
علاج سرعة القذف

سرعة القذف هو أحد المشكلات التي تسبب مشاكل في العلاقة الزوجة، وتحدث سرعة القذف عندما يصل الرجل لهزة الجماع في أقرب مما ينبغي أي في الدقائق الأولى من العلاقة الجنسية أي قبل اللحظة التي من المفترض أن يحدث فيها هذا الأمر، مما يؤدي إلى مقاطعة العلاقة الجنسية وعدم اكتمالها الامر الذي يسبب ضيق كبير لكلا منهم.

ما هي أسباب سرعة القذف؟

توجد العديد من العوامل التي تقف خلف حدوث سرعة القذف أثناء العلاقة مع الشريك، قد ترجع هذه الأسباب إلى عوامل عاطفية أو جسدية، مثل أن يكون الرجل متحمسًا للغاية أو أن يكون عصبي أو غير مرتاح مع شريكه، إلى جانب العديد ن الأسباب الأخرى والتي تتمثل في الآتي.

  • الضغط النفسي
  • الشعور بالكآبة
  • الشعور بقلق مفرط قبل البدء في العلاقة
  • الشعور بالذنب
  • وجود نقص في مادة السيروتونين الكيمائية والتي توجد في الدماغ وتؤدي إلى حدوث سرعة قذف أثناء العلاقة.

هل يمكن علاج سرعة القذف؟

يعتمد علاج سرعة القذف على تحديد السبب الرئيسي له، وبعد تحديد السبب في العادة يستخدم الطبيب مجموعة من الطرق السلوكية، والتي تفيد في هذه الحالة حيث أثبتت فاعليتها في علاج هذه المشكلة لدى 95% من الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة، ويمكن بدأ هذا العلاج بمفردك أو مع شريكك، وتتمثل خطواته في الآتي.

العلاج السلوكي والذي يتمثل في:

  • طريقة البداية والتوقف: في هذه الطريقة من الضروري أن تقوم أنت أو شريكك بتحفيز العضو الذكري حتى تصل إلى لذة الجماع، عندها قم بالتوقف عن التحفيز لمدة 30 ثانية، وبمجرد أن تعود إليك السيطرة مرة أخرى، قم ببدء الأمر نفسه من جديد لتحصل على نفس النتيجة، كرر هذه العملية 4 أو 5 مرات متتالية.
  • طريقة الضغط بطريقة مماثلة: في هذه الطريقة عندما يشعر الرجل بأنه على وشك القذف، يقوم بالضغط بلطف على العضو الذكري لمدة 30 ثانية حتى يبدأ في العودة إلى طبيعته مرة أخرى، كرر الأمر نفسه قبل أن تصل إلى الشعور بالنشوة.

العلاج الطبي والذي يتمثل في:

  • توجد العديد من الطرق الطبية التي تستخدم كعلاج فعال لسرعة القذف لدى الرجال، من ضمن أهم هذه العلاجات مضادات الاكتئاب التي تساعد تأخير القذف والتي تشمل تلك المعروفة باسم مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية، والجدير بالذكر أنه قد ينتج عن هذه المضادات بعض الأثار الجانبية التي تتمثل في جفاف الفم والشعور الدائم بالنعاس والغثيان، إلى أنها تقلل من الرغبة الجنسية لدى الفرن.
  • من ضمن طرق علاج سرعة القذف أيضًا استخدام كريمات التخدير الموضوعي، التي تستخدم لجعل العضو الذكري أقل حساسية، وفي هذه الطريقة يتم وضع الكريم على العضو الذكري يترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بعدها بالماء وإلا سوف يؤدي إلى حدوث خدر مهبلي للشريكة أثناء العلاقة.
  • استخدام الواقي هو أحد الطرق العلاجية أيضًا، حيث يساعد في جعل العضو الذكري أقل حساسية مما يمنع حدوث قذف مبكر أثناء العلاقة.

اقرأ أيضًا:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *