التخطي إلى المحتوى

يتساءل البعض عدد السعرات الحرارية في البيض، لا شك أن البيض من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم مثل البروتين وفيتامين د، ولكن يتساءل بعض  الأشخاص  عدد سعراته الحرارية وهل يستخدم في التخسيس وكيفية تحضيره للتنحيف.

عدد السعرات الحرارية في البيض

كم السعرات الحرارية في البيض
كم السعرات الحرارية في البيض

عند الحديث عن السعرات الحرارية في البيض، من المهم معرفة أنها تختلف باختلاف حجم البيض، ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن بيضة كبيرة تزن حوالي 50 جرامًا، تحتوي على 75 سعرًا حراريًا، لكنها بالطبع كذلك. من الممكن أن يحتوي البيض على سعرات حرارية أكثر أو أقل من 72 سعرة حرارية حسب حجم البيض كما هو مذكور، إليكم تفصيل للسعرات الحرارية في البيض حسب حجم البيضة بالإضافة إلى تلك الموجودة في صفار البيض وبياضها مع العلم أن هذه السعرات الحرارية لا تحتوي على أي إضافات، مثل الزيت أو الزبدة أو أي شيء يضاف إليها السعرات الحرارية. بيضة كبيرة “50 جرام”: 72 سعرة حرارية بيضة كبيرة جدًا “56 جرام”: 80 سعرة حرارية بيضة جامبو “63 جرام”: 90 سعرة حرارية بيضة صغيرة “38 جرام”: 54 سعرة حرارية – بيضة متوسطة 44 جرام: 63 سعرة حرارية

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي

تختلف عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي حسب المادة الدهنية المستخدمة في تحضيره، حيث يقدر عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي باستخدام القليل من زيت الرش بنحو 85 سعرة حرارية. في حين أن عدد السعرات الحرارية في البيضة المقلية في زيت غزير دون تصفيته حوالي 120 سعرة حرارية. كضلك عدد السعرات الحرارية في البيض المسلوق يحرص معظم أخصائيو الحميات على تناول البيض المسلوق ، لأن تحضيره بهذه الطريقة لا يمنحهم أي سعرات حرارية إضافية.

اقرأ أيضًا: أسهل طريقة لحساب السعرات الحرارية

الفوائد الصحية للبيض

بعد حديثنا عن  السعرات الحرارية في البيض، دعونا نتعرف  الآن على الفوائد الصحية للبيض:

  •  يمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة والضرورية.
  • يساعد في زيادة مستويات الكولسترول الجيد.
  • يدعم صحة الدماغ وخلايا الجسم لأن البيض يحتوي على مادة الكولين.
  • يعمل على حماية القلب وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية المختلفة.
  •  يعزز صحة العين لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
  • خفض مستويات الدهون الثلاثية في الجسم.
  • يمد الجسم بالبروتين اللازم.
  •  يساعد تناول البيض في إنقاص الوزن لمن يريده ، وذلك لاحتوائه على كمية قليلة من السعرات الحرارية.
  • غني بأوميغا 3 الضرورية لصحة الجسم.

فوائد البيض لإنقاص الوزن

يلعب البيض دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن للأسباب التالية: – منخفض السعرات الحرارية، ويساعد على الشعور بالشبع،  وذلك بفضل محتواه العالي من البروتين، حيث أثبتت إحدى الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات يقلل من استهلاك الطعام بنسبة 15٪.. يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم. لاحتوائه على العديد من الأحماض ألأمينيه. التي تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

أفضل وقت لتناول البيض

عندما قارن الباحثون في دراسة أجريت عام 2005 آثار تناول البيض والخبز على الإفطار على عدد من الأشخاص الذين يعانون زيادة الوزن، وجدوا أن مجموعة أكل البيض تستهلك كميات أقل من الطعام على مدار اليوم. في عام 2008, عزز الإفطار المعتمد على البيض من فقدان الوزن لدى المشاركين الذين يعانون زيادة الوزن أو السمنة. وفي دراسة أخرى عام 2013، لاحظ الباحثون أن المشاركين الذكور الذين تناولوا البيض في وجبة الإفطار، تناولوا طعامًا أقل في الغداء. مقارنة بمن تناولوا وجبة إفطار غنية بالكربوهيدرات

وفي ختام مقالتنا نكون قد تعرفنا إلى عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي أو بأي نوع يمكن تحضيره.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *