التخطي إلى المحتوى

قد يتسبب نقل الشريحة من هاتف إلى هاتف آخر في فقدانها أو تلفها، وقد يبحث عدد كبير من مستخدمي شبكة stc  لاستخدام شريحته على أكثر من جهاز لذلك فقد وفرت الشركة طريقة عمل الشرائح المتعددة stc والتي سنقوم بتوضيح كافة التفاصيل اللازمة عنها خلال هذا المقال.

طريقة عمل الشرائح المتعددة stc

تعد الخدمة الخاصة بتعدد الشرائح هي أهم الخدمات الذكية التي تم تقديمها للمشتركين في الباقات المفوترة، وتتيح طريقة عمل الشرائح المتعددة stc  للعميل تفعيل هذه الخدمة.

واستخدام أكثر من شريحة حتى الوصول إلى 3 شرائح في نفس التوقيت على نفس الهاتف، كما يتم السماح باستخدام الهاتف المحمول أو استخدام الهاتف الآخر للعميل الموجود في الجهاز الخاص بالتوجيه وذلك عن طريق استعمال حزمة النظام الأساسية.

خدمة  الشرائح المتعددة stc

وفرت الشركة هذه الخدمة على أن يتم محاسبة العميل المُشترك بها بنفس السعر الطبيعي لباقته ويجب الانتباه أن المستخدم سيتمكن من تفعيل خط واحد للاستخدام، حيث لا يمكن استخدام كافة الخطوط في نفس الزمان في استقبال أو إرسال المكالمات.

كما أنه لا يمكنك استخدامها لبيانات الهاتف، حيث سيكون من الصعب استخدامها مع جميع الشرائح دُفعة واحدة، يحدث هذا فقط في حال استخدام الشرائح بالتبادل، حيث يفضل العميل أن يقوم بالاشتراك في الخدمة المتعددة للشرائح.

خاصةً العملاء الجدد أو العميل الذي يتمتع بنظام الدفع الآجل حتى يتم حصول المشترك على الانتفاع بهذه الخدمة يمكنه التوجه إلى أقرب فرع لديه، وتقديم طلب خاص بالاشتراك في الخدمة.

وستحصل عليه فور تقديم طلبك، وتستخرج 3 شرائح تُستخدم بنفس الرقم إحدى هذه الشرائح تكون هي الشريحة الرئيسية والشريحتين الأخيرتين حيث يمكن استخدامهما كشرائح فرعية خاصة بإجراء المكالمات وبالنسبة للمكالمات الواردة يمكنك استلامها على الشريحة الرئيسية.

اقرأ أيضًا: التحدث مع خدمة العملاء stc

الرسوم الخاصة بالشرائح المتعددة

يتم الاشتراك في هذه الخدمة من قِبل عملاء الدفع الآجل للحصول على خدمات القطاعات المتعددة التي حرصت على توفيرها شركة آس تي سي الاتصالات السعودية.

وقد حرصت الشركة على توفير 3 خدمات خاصة بالقطاعات المتعددة وذلك مقابل رسوم يتم دفعها في أثناء الاشتراك بالخدمة وهي 50 ريال سعودي، ذلك باستثناء زيادة الرسوم الضريبية،كما تمنح الشركة عرضًا خاصًا للعملاء الجدد لمدة 3 شهور بشكل مجاني تماماً للاستمتاع بهذه الخدمة والاشتراك فيها.

اقرأ أيضًا: كم سعر شريحة سوا رقم

طريقة إلغاء خدمة الشرائح المتعددة

إذا كان المشترك يود إلغاء اشتراكه في الخدمة وإيقاف تفعيل العمل بالشرائح المتعددة واسترجاع بطاقة اس تي سي التي يملكها إلى شريحة واحدة مرة أخرى، سيتمكن من ذلك بسهولة عن طريق عدة خطوات يقوم بتنفيذها على تطبيق Mystc.

افتح تطبيق my stc على هاتفك المحمول ثم اذهب إلى المتجر الموجود بالتطبيق بعدها اضغط على الخيار الموجود تحت عنوان استبدال ترقية رقاقة قم بالنقر على تبديل الشرائح المتعددة إلى العمل بشريحة واحدة.

كذلك قم باختيار تغيير الشريحة عن طريق my sim وإدخال الرقم الخاص بالشريحة المُستبدلة والمُكون من 18 رقم الموجود على بطاقة الخط، وهذه الخطوة من الممكن استكمالها بواسطة مسح رمز الباركود الشريطي عن طريق الكاميرا الموجودة على هاتفك.

بعد ذلك سجل البيانات المطلوبة على أبشر ويتم ذلك عن طريق حق الوصول الوطني الذي قامت الشركة بتخصيصه وتوحيده ليتسنى للعملاء التواصل مع الشركة السعودية للاتصالات في أي وقت.

أخيرًا سترسل الشركة رسالة قصيرة على هاتفك المحمول تتضمن رمز خاص بالتحقق من امتلاكك للشريحة قم بكتابته في الحقل المُخصص برمز التحقق بعد أن تقوم الشركة بفحص الرمز ستكون قد أنهيت كافة الخطوات اللازمة للتبديل وسيتم تفعيل البطاقة اس تي سي بنجاح.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *