التخطي إلى المحتوى

طريقة استخراج هوية مقيم الرقمية 2021 والتي تعتبر ذات أهمية كبيرة للمقيمين بالمملكة، حيث أنه يمكنك الآن استخراجها من خلال هاتفك بطريقة سهلة عبر أبشر، لذلك نحن سوف نتعرف عبر هذا المقال على كيفية استخراج هوية مقيم الرقمية 2021.

طريقة استخراج هوية مقيم الرقمية

يمكنك استخراج هوية مقيم الرقمية عبر تطبيق أبشر حيث يبحث العديد من القيمين في المملكة العربية السعودية عن كيفية استخراج هوية مقيم الرقمية، ولهذا اتاحة الجهات السعودية إمكانية فعل هذا عبر التطبيق بحيث يمكن للمواطنين والمقيمين على حد سواء الاستفادة بالتساوي من التقنيات الرقمية، وهذا يرجع إلى الرؤية الإيجابية في زيادة معدلات التطور التقني في مختلف المجالات وزيادة المرونة في جميع المعاملات، وتتيح هذه الميزة للمقيم حمل نسخة من هويته على هاتفه المحمول.

خطوات استخراج هوية مقيم الرقمية عبر أبشر أفراد

أوضحت هيئة الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية كيفية وطريقة استخراج هوية مقيم الرقمية، حيث أنه من خلال الهوية الرقمية يمكن التعرف على الشخص من خلال عرضه على الجهات المختصة في كل مكان، ويمكن حفظها على الهاتف المحمول ومشاهدتها دون الحاجة إلى الإنترنت بعد طباعتها وتنزيلها وحفظها في الجهاز، وفيما يلي خطوات استخراج هوية مقيم الرقمية الواجب اتباعها:

بالنسبة للمقيم، قم بالدخول إلى أي تطبيق أبشر أفراد، من خلال الخيارات يمكنك القيام بالتسجيل والدخول على خدماتي، وبعدها قم بالنقر على أيقونة استعراض البيانات، والآن يمكنك القيام بحجز موعد بالأحوال المدنية.

طريقة تفعيل هوية مقيم الرقمية عبر أبشر أفراد

هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها لتفعيل هوية المقيمين الرقمية، وذلك بعد تطبيق طريقة استخراج هوية مقيم الرقمية هي كالتالي:

  • للسماح للمقيم بالوصول إلى أبشر أفراد.
  • أدخل بوابة خدماتي.
  • انقر فوق أيقونة تنزيل الهوية الرقمية.
  • يجب أن تختار تنزيل الهوية الرقمية
  • يجب على المقيم المتابعة مع مراجعة تفاصيل البطاقة للتحقق منها.
  • اطلب منهم تنزيل الهوية الرقمية في أسفل صفحة التأكيد.

الجدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات أكدت أن الهوية الرقمية للمقيم يمكن أن تساعد في تسهيل عملية التحقق من هويته في حال إذا لم يكن معه الهوية الأصلية، كما ذكرت الجوازات أن النسخة الإلكترونية من هوية مقيم تساهم في تسهيل عملية التحقق من هويته في حال عدم توفر الأصل، كما تتضمن كود الرد.

  • قم بتنزيل تطبيق أبشر للأفراد الجديد لتفعيل هويتك الرقمية

يجب تنزيل الإصدار الجديد من تطبيق أبشر للحصول على الهوية الرقمية، من خلال البحث عن التطبيق في سوق متجر الهواتف الذكية الخاص بك، وتنزيل التطبيق أو تحديثه، بحيث يتم إضافة خيار تنزيل الهوية الرقمية إلى القائمة، من خدماتي في تطبيق أبشر للأفراد ويمكن تنزيل تطبيق أبشر New Personal لتفعيل هويتك الرقمية بسهولة عبر الروابط أدناه.

  • قم بتنزيل تطبيق أبشر للأفراد الجديد لنظام Android

يمكن الحصول على المعرف الرقمي من خلال تطبيق أبشر لهواتف أندرويد بتحميله من خلال متجر Google Play Store بالبحث عن اسم التطبيق أو بتحميله مباشرة.

  • قم بتنزيل تطبيق أبشر للأفراد الجديد على iPhone

بالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام iPhone، يتوفر تحديث التطبيق الجديد من خلال متجر Apple. يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بسهولة تنزيل تطبيق أبشر للأفراد الجديد للهواتف التي تعمل على نظام iPhone من خلال البحث عن تطبيق أبشر أو تنزيله مباشرة، وكانت هذه هي المعلومات الكاملة حول كيفية الحصول على الهوية الرقمية لمقيم 2021، وقد أوضحنا كيفية تنزيل بطاقة الهوية الرقمية وكيفية تفعيل البطاقة الرقمية وتحميلها على الهاتف الذكي.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *