التخطي إلى المحتوى

تعتبر طرق تخسيس البطن بالأعشاب في وقت قصير، هو أمر يشغل نسبة كبيرة من الناس في مصر والوطن العربي، حيث أنها شعوب محبة للطعام تعاني من السمنة إلى حد كبير، وفي ذات الوقت تطمح دائما للظهور في المناسبات بشكل لائق (بدون كرش)، لذا فهم يبحثون عن طرق سريعة المفعول في حرق دهون البطن والأرداف، دون الحاجة للخضوع إلى العمليات الجراحية، أو رجيم قاسي، جدير بالذكر أن التخسيس بالأعشاب الطبيعية هو أمر يلقى اقبال شديد من العرب بشكل عام، وفي ذات الوقت يحقق فاعلية في حرق دهون البطن.

إخفاء الكرش في 3 أيام

إذا كنت تسعى لإخفاء الكرش وحرق دهون البطن، فأنت تحتاج إلى أعشاب تعمل على زيادة معدلات الحرق لديك بهذه المنطقة، بحيث تستطيع تحويل تلك الدهون المتراكمة إلى طاقة يستغلها الجسم في العمليات الحيوية المختلفة، ولعل أبرز هذه الأعشاب وأكثرها فاعلية ما يلي.

  • الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على زيادة معدلات حرق الدهون بالجسم ولاسيما البطن، حيث يحولها إلى طاقة، ولعل أبرز دليل على ذلك شعورك بالدفيء عقب تناوله، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على سد الشهية فلا تكتسب مزيد من الوزن، يمكنك إعداد مشروب الزنجبيل الحارق وتناول كوب منه قبل كل وجبة بنصف ساعة، وذلك عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودر في كوب ماء، ثم غليه وإضافة قطرات من عصير الليمون، إذا لم تستسغ طعمه يمكن تحليته بقليل من العسل، كما يمكن اضافته إلى مشروب القهوة الخضراء حيث فوائد القهوة الخضراء على الريق للتخسيس مذهلة وفعالة جدًا.

  • فليفلة كايين

فليفلة كايين هي فليفلة حريفة وهي أحد أنواع الفلفل الحار، والتي تسرع من حرق دهون البطن بشكل خاص، وتعزز عمليات التمثيل الغذائي، التي تعمل بدورها على التخلص من السعرات الحرارية.

  • الكركم

قد يكون ظهور الكرش ليس فقد بسبب الدهون المتراكمة في منطقة البطن، إنما أيضا من الممكن أن يظهر نتيجة تخزين المياه بالبطن والالتهابات، ويعتبر الكركم حل فعال وسريع في هذه الحالة، حيث أنه أحد طرق تخسيس البطن بالأعشاب، فهو يعمل على زيادة معدل حرق الدهون المتراكمة، بالإضافة إلى احتوائه على مادة الكركمين المضادة للالتهابات، وهي تخلصك من الكرش بشكل ملحوظ في غضون أيام، حيث تعمل على تحقيق الالتهابات والتخلص من الماء المحبوس بالجسم، حيث يمكنك إضافته إلى الوجبات كنوع من التوابل، أو إعداد مشروبات مختلفة النكهات بواسطته.

اقرأ أيضًا: طريقة الصيام الطبي وفوائده

طرق تخسيس البطن بالأعشاب في أسبوع

إن التخلص السريع من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف، يحتاج إلى نمط حياتي متكامل كي يعطي النتيجة المرجوة، حيث أنه لا يمكن أن تعتمد على الأعشاب فقط، دون الاعتماد على نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة حتى ولو اكتفيت بالمشي لمدة ساعة يوميًا في وقت محدد، ومن هنا يمكن أن نوضح لك بعض طرق تخسيس البطن بالأعشاب وزيادة فاعليتها.

  • تناول كوب من مغلي الزنجبيل والكركم المضاف إليه قليل من عصير الليمون، وذلك قبل كل وجبة بنصف ساعة.
  • استشر أخصائي تغذية ليضع لك نظام غذائي متوازن، منخفض السعرات الحرارية وخالي من الدهون والسكريات.
  • مارس الرياضة بشكل يومي، على الأقل لمدة نصف ساعة من المشي، وإذا كنت تستطيع ممارسة رياضات من شأنها بناء عضلات فلا تتردد.
  • يمكنك تدليك منطقة البطن بزيت إكليل الجبل مرتين يوميا، حيث يساعد في حرق الدهون.
  • شرب الماء على مدار اليوم، بحيث لا تقل عن 3 لتر يوميا، حيث فوائد شرب الماء الساخن على الريق في إزالة الكرش رائعة.
  • إضافة بعض التوابل والأعشاب الحارقة إلى الطعام عند تحضيره، مثل الروز ماري ،الكركم، الزنجبيل والقرفة، إلى جانب فليفلة كايين.
  • تناول وجبة الإفطار في وقت مبكر، كذلك العشاء يكون قبل الثامنة مساء، والامتناع عن تناول الطعام طوال الليل.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *