التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الناس عن شكل الناسور العصعصي في بدايته بالصور ،وعن ما هو مرض الناسور وما هي الأعراض التي يشير إليها؟ هذه كلها أسئلة يحتاج الناس إلى طرحها لمعرفة بعض الأشياء، ومعرفة الفرق بين الناسور والبواسير، قد يكون هناك الكثير من الناس الذين يعتقدون أنه يمكن أن يحدث في أي مكان في الجسم. لهذا السبب، ويحدث لدى بعض الأفراد صعوبة في التفرقة بينه وبين مرض البواسير لذلك في المقال التالي سنتعرف على الناسور العصعصي واهم أعراضه.

شكل الناسور العصعصي في بدايته

شكل الناسور العصعصي في بدايته بالصور
شكل الناسور العصعصي في بدايته بالصور

لا يختلف شكل الناسور الشعري في بدايته من مكان إلى آخر، فهو نفس الشكل عندما يظهر في المثانة أو الناسور الهوائي، بالإضافة إلى أنه قد يحدث اتصال بين عضو عميق مثل المعدة و الجدار الخارجي، قد يتم تكوين اتصال أو اتصال غير طبيعي أو طبيعي بين العضوين الداخليين، الناسور في مرحلة سحب القيح وشفطه من خراج عميق.

يتميز شكل الناسور الشعري في بدايته بوجود اتصال بين عضوين مجوفين (مثل المثانة والمستقيم)، وفي بداية الناسور العصعصي، يظهر كيس مليء بالشعر والجلد الميت “في منطقة العصعص” بسبب احتباس مجموعة من الشعر والخلايا الميتة في مسام الجلد وبعد هذا التكوين تظهر تلك الكتلة، التي تشعر بها فقط بعد تطورها. في البداية قد لا يلاحظ المريض أي أعراض واضحة بخلاف وجود خراج صغير لكنه قد يتطور في غضون أيام إذا أصيب هذا الكيس وبعد نموه داخل العديد من الشعيرات المعدودة.

ما هو مرض الناسور ؟

هو عبارة عن ممر عميق ملتوي ينمو بشكل غير طبيعي في خلايا الجسم، ويمكن للقناة أن تدخل في الجسم وتخرج من الجسم، أو تدخل عن طريق فتحة في الجلد، وهو يحدث في أجزاء مختلفة من الجسم، ويعتبر الحوض من أكثر مناطق المرض شيوعًا، وتتباين أعراض المرض وطرق علاجه وفقًا على موقع الناسور وسبب الإصابة به.

اقرأ أيضًا: اعراض المرارة وأسبابها وطرق علاجها

أعراض الناسور العصعصي

وهي تتمثل في الآتي :

  •  خروج بعض الغازات المهبلية غير المريحة أو البراز أو الصديد.
  • قد يحدث نزيف.
  • الشعور بالتوتر والتعب.
  • التعرض المستمر لخراج الشرج.
  • التعرض المتكرر للإسهال.
  •  فقدان الشهية وسوء التغذية والجفاف.
  • الشعور بتألم وتورم في المنطقة المحيطة بفتحة الشرج.
  •  يؤثر الناسور أيضًا على البطن لأنه يمكن أن يسبب ألمًا في البطن أو إيلامًا في الأعضاء مع ظهور كتلة في البطن.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم أو الحمى.
  •  قد يعرض الشخص أيضًا للعدوى بسبب نقص المناعة المستمر.
  • يظهر الناسور الشعري في المكان الذي يعاني فيه الشخص المصاب من فقدان الوزن.

أسباب حدوث مرض الناسور العصعي

هناك العديد من العوامل والأسباب التي يمكن أن تسبب نوعًا من مرض الناسور ، وأهمها: قد يحدث الناسور الشعري بسبب بعض الأورام الخبيثة. قد يحدث الناسور الشعري بسبب استئصال الرحم. قد يحدث الناسور الشعري بسبب بعض العمليات السابقة مثل الجراحة على الجدار الخلفي للمهبل أو الشرج أو المستقيم. قد يحدث الناسور الشعري بسبب دخول كائنات غريبة إلى جسم الإنسان. قد يحدث الناسور الشعري بسبب تمزق أو إصابة أو توتر في العجان ، وقد يتشكل ناسور. قد يحدث الناسور الشعري بسبب التعرض لبعض الأمراض الالتهابية المتعلقة بالأمعاء. قد يحدث الناسور الشعري بسبب العلاج الإشعاعي بسبب سرطان الحوض ، مما يزيد من فرصة الإصابة بالناسور.

ويكون الرجل أكثر هرضة للإصابة بهذه العدوى بسبب كثرة الشعر الموجود في هذه المنطقة، كما أن السمنة والجلوس لفترة طويلة من أكثر العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالشعر الشعري.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *