التخطي إلى المحتوى

تبحث الكثير من السيدات عن سعر ملتي فيتامين للنساء في مصر في الصيدليات، وذلك لأنها تعد أفضل مكمل غذائي يعود جسم الإنسان، بسبب حاجة جسم الإنسان للعديد من العناصر الغذائية حتى تعمل بشكل سليم، ثم أن  هناك بعض الأمراض يمكن أن تسبب سوء في التغذية، وخاصه أصحاب أمراض المعدة، حيث تؤدي إلى فقر الدم نتيجة فشل هضم الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات B9 و B12 والحديد ويمكن أن يسبب مرض مثل الاضطرابات الهضمية، و نقص في الكالسيوم وفيتامين د؛ لذلك يجب استكمال هذا النقص بالمكملات الغذائية والملتي فيتامين، وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل ملتي فيتامين للنساء.

ما هي الملتي فيتامينات وما هي مكوناتها؟

هي مزيج من العديد من الفيتامينات والعناصر المختلفة التي توجد غالبًا في الغذاء أو المصادر الطبيعية الأخرى، وتستخدم لتزويد الجسم بمتطلباته اليومية من العناصر الغذائية والمكونات التي لا يتم توفيرها بالنسب المطلوبة في النظام الغذائي، و تعالج  نقص الفيتامينات الناتج عن عدد من الأمراض مثل سوء التغذية، والحمل، والرضاعة، واضطرابات الجهاز الهضمي، …. إلخ.

ما هي المعادن الأكثر شيوعًا في حبوب الملتي فيتامينات؟

  •  المغنيسيوم والمغنيسيوم لهما دور في صحة العظام وإنتاج الطاقة.
  • الكالسيوم الذي يعد من أهم المعادن للعظام والأسنان، وتزداد أهميته في بعض الحالات، مثل مرحلة الحمل عند المرأة، ومرحلة النمو عند الأطفال.
  • الزنك، وهو معدن مهم لدعم جهاز المناعة، يساعد أيضًا في التئام الجروح.
  • الحديد الذي له دور في تحسين وظائف المخ والحفاظ على صحة خلايا الدم الحمراء.

اقرأ أيضًا: أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

سعر ملتي فيتامين للنساء في مصر

يختلف السعر نوع الملتي فيتامين ومحتوياتها ولكن يمكن ذكر أفضلها كما يلي:

أفضل ملتي فيتامين للنساء في مصر

هناك العديد من أنواع الملتي فيتامين في مصر ومنها:

Opti-Women Multivitamin Nutrition

يعد من أفضل ملتي الفيتامينات،  في الصيدليات هذا الفيتامين هو أفضل فيتامينات للنساء في مصر لأنه يلبي جميع الاحتياجات الغذائية التي تحتاجها المرأة، و يحتوي قرص One Opti-Women على 40 عنصرًا غذائيًا، بما في ذلك 23 نوعًا من الفيتامينات والمعادن المختلفة، وهو مصمم لدعم الاحتياجات الغذائية للمرأة خاصةً لممارسة الرياضة اليومية.، ويحتوي على فيتامينات D و B و C و A و K بالإضافة إلى حمض الفوليك والكالسيوم والحديد، Nutrition جرعته قرص واحد فقط يوميًا، على عكس العديد من الفيتامينات الأخرى التي غالبًا ما يتم تناولها أكثر من مرة يوميًا.

لكن انتبهي لأن Optimum Nutrition Opti-Women Multivitamin يحتوي على الايسوفلافون الصويا، فمن المستحسن تجنب استخدامها مع الأشخاص الذين لديهم حساسية من فول الصويا. كذلك يكون سعر ملتي فيتامين opti-women العبوة 60 كبسولة تقريبا 61 ريال سعودي.

فيتامينات Smarty pants Women’s formula

تتضمن فيتامينات سمارتي بانتس على خليط يتكون من 29 مستخلص من الخضروات والفاكهة والأعشاب والمواد المضادة للأكسدة.  كما تحتوي فيتامينات سمارتي بانتس على أوميغا 3 DHA المستخلصة من زيت الطحالب التي تساعد على تدعيم صحة الدماغ والقلب. تكون فيتامينات سمارتي بنكهة النعناع الطبيعية والتوت، وكما أنها مناسبة لجميع السيدات لعدم احتوائها على فول الصويا أو القمح. ويكون سعر فيتامينات Smarty pants Women’s formula عبوة 30 كبسولة حوالي 87 ريال سعودي.

فيتامينات woman’s onedaily

تعد أفضل فيتامينات متعددة في الصيدليات، و تحتوي الفيتامينات المتعددة اليومية للمرأة على تركيبة مثالية للأسباب التالية:

تحتوي على 9 ملغ من عنصر الحديد لتعويض العناصر المفقودة أثناء الحيض، تساعد فيتامينات ب الموجودة في الفيتامينات المتعددة اليومية للمرأة على تحسين إنتاج الطاقة بشكل صحي، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على منتجات الألبان أو الصويا مما يعني أنه لا يسبب الحساسية وهذا يجعله من أفضل الفيتامينات المتعددة للسيدات، ويكون سعر ملتي فيتامين women’s onedaily عبوة 120 كبسولة تقريبًا 543.95 ريال سعودي.

وفي النهاية قد علمنا لماذا يستخدم ملتي فيتامينات لما ذكر لها من عديد من الفوائد ولكن استخدميها إذا كنتِ تحتاجين لها، واحرصي على عدم تناولها بإفراط أو تناولها مع نظام غذائي كثيف.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *