التخطي إلى المحتوى

يعتبر سعر جهاز كشف الذهب في السعودية، ليس ذو تكلفة بشكل مبالغ مثلما يظن البعض ويوجد له العديد من المميزات التي يمكن الحصول عليها عند استخدامه، كما هناك العديد من العوامل المؤثرة على سعر هذا الجهاز المستخدم في التنقيب عن الذهب، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بتوضيح العديد من المميزات التي يتمتع بها هذا الجهاز.

سعر جهاز كشف الذهب في السعودية

تعتبر أسعار الأجهزة المتخصصة في التنقيب عن الذهب ليست ذات تكلفة مبالغ فيها ولكن السعر يختلف من نوع جهاز لآخر، كما تتنوع الأجهزة حسب تقنية البحث في الأجهزة الخاصة بهذا المجال، إذا كانت كهرومغناطيسية أو تصويرية أو استشعارية، وهناك العديد من العوامل المتفرقة الأخرى، و التي يختلف على أساسها الجهاز مثل أقصى عمق للتنقيب عن الذهب، لأن لكل نوع جهاز عمق بحث محدد لا يمكن أن يتخطاه.

حتى يتم تحديد سعر جهاز كشف الذهب في السعودية، يجب معرفة الفرق بين جميع الأنواع التي ذكرناها، حتى يستطيع الشخص معرفة تكلفة النوع المناسب له.

  • سعر جهاز جي بي استرالي 7000 هو من أفضل أجهزة كشف الذهب في العالم بأسره وأدقها وهو حوالي 32500 ريال سعودي.
  • كذلك سعر جهاز وحش الذهب استرالي 1000 حيث يبحث عن الذهب الخام حوالي 5500 ريال سعودي.

جهاز كشف الذهب الكهرومغناطيسي

يعتبر جهاز التنقيب عن الذهب الكهرومغناطيسي الأكثر شيوعًا ويتم استخدامه بكثرة نظرًا لتكلفته الاقتصادية، كما أنه يتميز بطريقة استخدامه السهلة، لهذا يتم استخدامه بكثرة لدى المبتدئين ولمن يعملون في هذا المجال للهواية، بالرغم من سعره المنخفض إلا أنه يستخدم في التنقيب عن الذهب واستخراج الكنوز المدفونة من الذهب منذ آلاف السنين.

يعمل هذا النوع من الأجهزة بواسطة استخدام قرص يمكن من خلاله مرور تيار كهربائي لتوليد طاقة كهرومغناطيسية، يستطيع إرسال هذه الطاقة اتجاه الأرض حتى تصطدم بالذهب وترسل طاقة إيجابية وتسمى طاقة الاستقبال التي توضح وجود الذهب في باطن الأرض، عند حساب الفرق بين طاقة الإرسال وطاقة الاستقبال يتم معرفة نوع المعدن الموجود بباطن الأرض، حتى يتمكن المنقب من استخراجه.

اقرأ أيضًا: شراء سبائك الذهب من الراجحي

سعر جهاز الكشف عن الذهب التصويري

يستخدم معظم مهندسي التنقيب عن الذهب هذا النوع من الأجهزة، لقدرته على استكشاف الذهب في باطن الأرض على بعد 40 متر، كما أن الأجهزة التصويرية متخصصة في كشف الأعماق الأثرية متوسطة البعد الموجودة بباطن الأرض، كذلك تتمكن من الوصول إلى مكان الذهب عن طريق التصوير المباشر والتصوير ثلاثي الأبعاد الذي يتم تزويده بالتكنولوجيا الحديثة.

كما أن هناك بعض التكنولوجيا الألمانية الحديثة التي تعمل على تطوير هذه الأجهزة، فإن هذا النظام قام بتحقيق العديد من الأرباح في مجال التنقيب عن الذهب، لما يتمتع به من تكنولوجيا حديثة، كما أن تكلفة سعر جهاز كشف الذهب في السعودية ليست عالية.

جهاز الكشف عن الذهب الاستشعاري

الجهاز الاستشعاري بعيد المدى للتنقيب عن الذهب من أهم الأجهزة المستخدمة في البحث عن الذهب في باطن الأرض.

يتميز هذا النوع من الأجهزة بسهولة استخدامه، بالرغم من أنه يستطيع الكشف عن الذهب على مدى بعيد.

كما يستطيع استخدام هذا النوع من الأجهزة العديد من المحترفين المتقدمين في هذا المجال ويمكن للمبتدئين أيضًا استخدامه.

يمكن للجهاز الكشف عن مكان الذهب على طريق طولي أمامي لمساحات كبيرة لهذا يمكن استخدامه في الصحاري والأماكن الشاسعة.

يمكن استخدامه في الكشف عن الأماكن الكبيرة، التي يظن بعض مهندسي التنقيب وجود الذهب فيها مما يجعل عملية التنقيب سهلة في وقت قياسي، كما أن الجهاز يوجد به برنامج مخصص للتنقيب عن الأجهزة الثمينة، حتى يستطيع الشخص تحديد المعدن المراد البحث عنه ومن أهم هذه المعادن الثمينة الذهب.

لقد قمنا بتوضيح سعر جهاز كشف الذهب في السعودية وبعض الأجهزة المتخصصة والشائعة في مجال التنقيب ومميزاتها.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *